عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > منتدى المواضيع العامة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 09-12-07, 07:38 PM   #1
|[ عـضـو جـديـد ]|

 
صورة غروري تاج عزتي الرمزية
 
الدولة:
خبر جديد السياف أحمد رزق الله المولد


بسم الله نبدا

هذا الانسان الطيب والله تربطني معه علاقة شخصية وعملية احيانا ، انه أحمد رزق الله المولد ، هذا السياف يعمل في المنطقة الشرقية ولكن يؤدي احيانا عمليات القصاص في الرياض واي منطقة يطلبها منه ولاة الامر .....يتم اعطاءه كراتب من الحكومة 5000 ريال على قطع الرأس و 2000 ريال على قطع اليد ولكن ما أدري في حالة أكثر من قطع رأس في اليوم كيف الحسبة ....ما سألته تحاشيا للطرد هههههه

من ابشع الحالات التي أنجز فيها حالات القصاص تلك الحالة التي بطلها مجرم دكتور علماني زنى بإبنته - نسأل الله العفو والعافية - وللعلم فليس كل الحالات التي يجري لها القصاص يتم نشرها في وسائل ، لا ، ولكن عندما تكون الحالة قتل بسلاح او جريمة مخدرات او سطو او امور معروفة يتم في هذه الحالات نشر الامر في التلفزيون وغيره اما بعض الحالات زي الدكتور الاثم سئ الذكر اعلاه فيتم كتمان الامر تماما وذلك للمصلحة العامة

أترككم مع هذا اللقاء الذي أجرته معاه جريدة الحياة

يقول عميد "السيافين" في المملكة العربية السعودية أحمد المولد أنه نفذ حكم القصاص في أكثر من 3500 مدان منذ بدء عمله قبل نحو 25 عاما، ورغم تأكيده عدم شغفه بالقتل غير أنه إذا حضرت ساعة تنفيذ القصاص يكون قلبه "قويا"، وبالتالي- بحسب كلام المولد- فإن كل ما يقال عن السيافين من هيجان وشغف بالدم عار عن الصحة، وهي أساطير وخرافات تناقلها الناس، والدليل أنه لم "يقتل سيافٌ واحدٌ إنسانا ليس عليه حد".

ورغم ثقل وزن السيف إلا أن المولد يؤكد أن يده تعودت على حمله بسهولة لدرجة أنه أقام القصاص على 20 جانياً في نهار واحد، وفي حكاية تنم عن مرح شخصيته، يقول لصحيفة "الحياة" اللندنية ضمن حديث أجراه معه الزميل "سعيد رجاء" أنه صباح عيد الأضحى الماضي ذهب إلى مسلخ بلدية الدمام، للإشراف على ذبح أضحيته، وكان في صحبته قريب له، وحين رأى العامل يشرع في ذبح الأضحية تظاهر بالاشمئزاز.

ويتابع حديثه" تظاهرت كذلك بأن إحساسي مرهف ولا أتحمل منظر الدم، وأخذت بالتمايل كأني سأقع على الأرض مغمىً عليّ، ليصرخ العامل في وجه قريبي مطالباً بإبعادي عن منظر الأضحية، ولم يتمالك الأخير نفسه من الضحك بصوت عال".

موقف أزعجه

وتحدث المولد كذلك عن إحدى القصص التي ضايقته كثيراً، "كنت حاضراً أحد الأفراح، وكان شخص يجلس إلى جانبي، ويتحدث عن السيافين بمعلومات واهية، وما يصيبهم من هياج وشرب للدم بعد قطع رؤوس المحكوم عليهم بالقصاص، ويذكر قصصاً أخرى ملفقة، حتى استوقفه أحد الحاضرين ليخبره أن من يجلس بجانبه سياف، ليقع ذلك الرجل في حرج كبير ويلوذ بالفرار من قاعة الزواج".

ويروي المولد بعض مشاهده مع المحكوم عليهم بالإعدام، وما يحدث في ساحة القصاص من أمور، قائلاً: "يجب أن أكون حازماً في اللحظات التي تأتي بعد مشاورات وطلب وإلحاح من أهل الدم بالتنازل، وفي حال الحدود لا مجال للتفاوض، وإنما يجب تنفيذ حكم الله وفي أسرع وقت ممكن".

ويستمر في كلامه :" يظن بعضهم أن السياف يقوم بضربات عدة في من يحكم عليهم بالتعزير، أو يكرر الضرب على العنق حتى يفصله عن الجسد، وهذا غير موجود وغير منطقي، بل محرم، فالقتل واحد في جميع المحكومين، والتعزير يعني إقرار العقوبة من ولي الأمر فقط".

"مهارة" و"حنكة"

ويشدد المولد على أن التعامل مع السيف أثناء لحظات القصاص يتطلب مهارة وحنكة من السياف، موضحاً: "على السياف أن يتغلب على كل المشاعر التي تعتريه، لأنه في مجال لا يُسمح فيه بالخطأ".

يشار إلى أن المولد دخل المولد "عالم الشهرة" بعد أن تناقل الناس مقطع فيديو "قاتل أبيه" على نطاق واسع، ويوضح أنه غير مكترث بذلك، نافياً اهتمامه بنظرة الناس له، مستدركا: "إلا أن نظرة عائلتي وأفراد المجتمع الذين أقابلهم لم تتغير، لاقتناعهم التام بأن عملي هو تطبيق لشرع الله"، ورأى المولد أن ذلك المقطع المصور ربما زاده هيبة واحتراماً في نفوس الكثيرين لأنه لمس ذلك في تعامل الناس معه.

انتهى اللقاء

جلست انا معه في يوم وهو يتأمل رقبتي الله يغفر له ههههههه ، قال لي تصدق يا أخي لو تجيني يوم كجاني والله راح أعتني فيك ، قلت : كيف ؟ قال : أقص راسك بسرعة بدون ان يؤلمك ، قلت له : اذلف ههههه الله لا يجيبني لطريقك

تحياتي للجميع
غروري تاج عزتي

آخر من قام بالتعديل غروري تاج عزتي; بتاريخ 09-12-07 الساعة 07:59 PM.
غروري تاج عزتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 09-12-07, 09:40 PM   #2
|[ عـضـو مـشـارك ]|

 
الدولة:
الافتراضي رد : السياف أحمد رزق الله المولد

يعطيك العافية
و الله موضوع و معلومات مفيدة
تقبل مروري اختك
ينبوع الحب غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-12-07, 03:55 PM   #3
|[ عـضـو جـديـد ]|

 
صورة غروري تاج عزتي الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : السياف أحمد رزق الله المولد

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ينبوع الحب مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية
و الله موضوع و معلومات مفيدة
تقبل مروري اختك
الله يعافيك وتسلمي على المرور
غروري تاج عزتي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 10-12-07, 08:48 PM   #4
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 
الدولة:
إرسال رسالة عبر MSN إلى ***(الدكتـــور الجـــراح)***
الافتراضي رد : السياف أحمد رزق الله المولد

يسلموووووووووووووووووووووووووات
***(الدكتـــور الجـــراح)*** غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 11-12-07, 12:33 AM   #5
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة الشـوق الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد : السياف أحمد رزق الله المولد

موضوع رائع ويخوف بنفس الوقت الله يحفظنا
الشـوق غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سيارت السياف الاسود السياف الاسود عالم السيارات و الدراجات 6 25-05-08 03:24 AM
الصحاف وما ادراك ما الصحاف عبدالله الخالدي مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو 8 24-11-06 04:27 AM
الصحاف في لقاء صحفي... عااااشق النمور مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو 5 01-03-06 01:29 AM


الساعة الآن +3: 02:53 AM.