google


روابط إعلانية
عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > طب و صحة
اشترك الآن في مجموعة تعب قلبي البريدية ليصلك كل ماهو جديد
 
أقسام منتديات تعب قلبي
اسلاميات عامة صور مواضيع عامة عالم حواء شعر الكرة العربية
رسول الله و أصحابه صور غريبة نقاشات ازياء خواطر الكرة العالمية
اناشيد اسلاميه سياحه وسفر طب مكياج منقولات أدبية عالم السيارات
قصص الانبياء نكت الرجل ( آدم ) عالم الطفل مرئيات أدبية رياضه متنوعة
تحميل برامج العاب أخبار مثيرة ديكور معرض تصاميم الجوال
خلفيات افلام كرتون قصص مطبخ تعب قلبي دروس تصميم رسائل جوال
ماسنجر يوتيوب روايات حلويات أدوات تصميم العاب جوال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 15-07-07, 06:07 AM   #1
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة Amooona الرمزية
 
الدولة:
روابط إعلانية
Exclamation دراسة:5% فقط من حليب البودرة في السعودية معززة بفيتامين (د)


[grade="A0522D 808080 4169E1 008080"]نقصه يؤدي إلى تشوهات ولين العظام

كشفت دراسة علمية حديثة أن 5% فقط من حليب البودرة المحلي والمستورد وكذلك الحليب للأطفال الرضع معززة بفيتامين (د) بنسب تتراوح بين 80-120%. ونبهت الدراسة التي أجراها فريق بحثي من جامعة الملك سعود برئاسة الدكتور صالح بن حمد السدراني ودعمتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بمبلغ 799 ألف ريال إلى ضرورة عمل برنامج وطني للمتابعة الدورية للتأكد من التركيز المناسب في فيتامين (د) في الأغذية المعززة به، نظراً لكون هذا الفيتامين يعتبر أحد عناصر التغذية الدقيقة والمسؤولة عن توازن الكالسيوم والفوسفور في الجسم.
وأكدت الدراسة على أهمية إضافة الفيتامين (د) للحليب والألبان لاحتوائه على المكونات الضرورية للغذاء الصحي، مشيرة إلى أن نقصه يؤدي إلى تشوهات العظام والمسمى بالكساح لدى الأطفال ولين العظام في الكبار.
واستخدم فريق الدراسة أحدث التقنيات لقياس محتوى الفيتامين في الحليب والألبان المصنعة في السعودية والمسماة "كروما توجرافي"، وقياسه، كذلك في حليب الأطفال وحليب البودرة المستورد، بعد الحصول على عينات عشوائية مشتراة من مختلف أسواق المدن السعودية. ووجد الفريق أن 60% من عينات الحليب المشار إلى إضافتها فيتامين (د) وذات المستوى الطبيعي من الدهون وعددها 60 عينة تحتوي على مقدار منخفض جداً من الفيتامين مقارنة بما هو مكتوب على بطاقة المحتويات، بينما 30% احتوت على كميات عالية من هذا الفيتامين تجاوزت نسبة 140% عما هو منصوص عليه في بطاقة المحتويات.
كما تبين من خلال الدراسة أن 57% من عينات أصناف الألبان الأربعة ذات المستوى الطبيعي من الدهون لا تحتوي على فيتامين (د) إطلاقاً، بينما 28.5% من هذه العينات احتوت على فيتامين (د) في المجال 108 - 130% من الكمية المضافة حسب بطاقة المحتويات، في حين احتوت باقي العينات على 62% من الفيتامين المضاف.
ولاحظت الدراسة أن كمية فيتامين (د) المضافة إلى بودرة حليب الأطفال لم يتم مزجها واختلاطها اختلاطاً كلياً بمكونات الحليب الأخرى، وإنما قد تكون متركزة في مناطق ومناطق أخرى خالية منها، وتمت ملاحظة ذلك أيضاً في بودرة حليب الكبار، كما أن أوعية أو علب حليب الأطفال لم تنص جميعها بوضوح على احتوائها فيتامين (د).
وقد حازت هذه الدراسة على شهادة التميّز التقديرية الفضيّة في العام الماضي والتي تقدّمها "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية" للأبحاث التي تتصف بالأصالة والجودة والأهمية والقابلية للتطبيق

نقلا عن جريدة الوطن السعودية[/grade]

Amooona غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-07, 08:31 PM   #2
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة ود الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : دراسة:5% فقط من حليب البودرة في السعودية معززة بفيتامين (د)



Amooona ,’،



الله يعطيج العافيهـ



ع نقل تفاصيل هالدراسة


الخاصهـ بنسبه فيتامينـ (د)
في الحليبـ البودرهـ


آلفـ شكـرـرـر


ودائمااا ننتظـرـر جديدج


دمتي بكل الود


,،


ود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-07-07, 09:05 PM   #3
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة غلا الامارات الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : دراسة:5% فقط من حليب البودرة في السعودية معززة بفيتامين (د)

تسلمين على نقل مفيد و مهم شكررررررررررررااااااااا

غلا الامارات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 20-07-07, 04:06 AM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة سجينة الذكريات الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : دراسة:5% فقط من حليب البودرة في السعودية معززة بفيتامين (د)

Amooona

مشكوره يالغلا على الموضوع

وإن شالله الجميع يستفيد منه

بنتظار جديدج والله يحفظج من كل شر


سجينة الذكريات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-07, 06:40 AM   #5
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة Amooona الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : دراسة:5% فقط من حليب البودرة في السعودية معززة بفيتامين (د)

شاكرة مروركن اخوواتي

الله لايحرمني منه

دمتي بحب


Amooona غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

دراسة:5% فقط من حليب البودرة في السعودية معززة بفيتامين (د)


الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
دراسة الشخصية السعودية سالفة عـ ـ شـ ـ قـ صور - كاريكاتير 38 17-01-12 11:13 AM
من فوائد حليب السعودية **BARBIE** طب و صحة 2 27-10-08 04:12 AM
السعودية: 150 جلدة و 8 اشهر حبس ثمنا لفنجان قهوة مع امرأة .. الـعـالـمـ11ـي منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 7 23-05-08 09:01 PM
دراسة: حليب الأم قد يزيد حاصل ... الذكاء ونيــــن الكون اطفال × عالم الطفل 5 08-05-08 09:36 PM


الساعة الآن +3: 09:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0