عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 13-02-13, 02:17 PM   #1
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة المآيسترو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
خبر آل الشيخ منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل


آل الشيخ: منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل





04-03-1434 08:44 AM
عاجل( خالد العدل)- تبدأ هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال الأيام القليلة المقبلة في منع الرجال من العمل في المحلات النسائية بكل أنحاء المملكة في اطار مهمتها الرامية الى ضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات الشرعية بحق المخالفين وإحالتهم إلى الجهات المختصة، وإبلاغ وزارة العمل لتطبيق الإجراء النظامي.
وقال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لصحيفة المدينة : إن عملية الضبط ستبدأ الأسبوع المقبل على محلات الملابس النسائية الداخلية، ومنع الرجال من ممارسة البيع فيها، لوحدهم أو بجانب المرأة في ذات المحلات، بالإضافة إلى أنه سيتم البدء في ضبط المخالفات على كل المحلات التجارية، سواء تلك التي تقع في المراكز التجارية أو المولات أو في الأسواق أو التي على الشوارع التجارية، وذلك بعد انتهاء المهلة المتفق عليها مع وزارة العمل، والتي لم يتبق منها سوى قرابة أسبوعين، وسيتم منع الرجال من ممارسة العمل فيها سواء في البيع أو خلافه.
واضاف ان «الهيئة» ستتخذ الإجراءات الشرعية لتطبيق العقوبات بحق المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات المختصة، كما سيتم إبلاغ وزارة العمل بالمخالفات والملاحظات، لاتخاذ الإجراء التي تراه مناسبا وفق الأنظمة والتعليمات التي لديها، وبين أن الهيئة أناطت هذه المهمة إلى مجموعة من منسوبيها الذين يتسمون بالصبر والحكمة وبعد النظر والعلم الشرعي، لمعالجة تلك القضايا، والمخالفات فورا في مكان وقوعها، حيث سيتعاملون مع كل حالة وفق ما تستحق من إجراء وفق الأنظمة والتعليمات التي لديهم.
واشار الى ان الهيئة أصدرت تعميما لجميع فروعها المنتشرة بجميع أنحاء المملكة، لبدء تطبيق ضبط المخالفات، وطالبت الهيئة في التعميم من كل منسوبيها المعنيين، بإجراء عملية الضبط الفوري على أي مخالف لأنظمة وتعليمات تأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية.
واكد ان الهيئة تقوم بتطبيق أوامر الشريعة الإسلامية التي تصب في حماية المرأة السعودية، وحفظ كرامتها وصونها من أي اعتداء أو ابتزاز من أي كائن كان، لتعمل في بيئة عمل آمنة تناسب خصوصيتها، وتوفير فرص العمل المناسبة لها، وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، كما أن المرأة السعودية كانت تمارس مهنية البيع في الأسواق منذ زمن طويل، إلا أن الحاجة مع النمو الاقتصادي في الوطن، وكثر تفرعاته وتخصصاته، أوجدت كمًا هائلا من الوظائف التي لا بد من إشغالها بالكادر النسائي، لخدمة مثيلاتها من النساء، وإيجاد فرص عمل لهن، وبذلك ستعد كوادر وطنية منتجة، تساهم في بناء الوطن، وتحافظ على مقدراته، وأمنه واستقراره، علاوة على أن المرأة هي التي تعمل في المحلات النسائية في معظم دول العالم، وخاصة في أوروبا، بينما الرجال، تجدهم يعملون في الأعمال الثقيلة التي لا تتناسب مع طبيعة المرأة، ملفتا إلى أنه أولى لأن يكون مطبقًا لدينا، بحكم أننا مجتمع مسلم يحافظ على المرأة بدلا من تركها تتعامل مع الرجال في عملية شراء مستلزماتها الخاصة بها، وأكد أن الهيئة تدعم المواطنات العاملات وتأخذ بأيديهن، وتحميهن من أي ابتزاز أو إيذاء، كما أن الهيئات على أتم استعداد بمشيئة الله على مد يد العون للمواطنات السعوديات في حال حصول أي أذى لهن بأي شكل من الأشكال.
وطالب آل الشيخ الإعلاميين والكتاب، بتوعية جميع المواطنين، بالاستفادة من هذه الفرص الوظيفية، وقدم لهم الشكر على مواقفهم الوطنية المشرفة لخدمة دينهم ووطنهم، لأنهم شركاء بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأضاف: كما أن هذا سيكون عونا للمرأة، للتدرج في أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وإيجاد العمل، لأن تكون صاحبة عمل وتصبح تاجرة أو صاحبة شركة أو عاملة، بعمل منظم، تكسب منه الرزق الحلال، لتساهم في النمو الاقتصادي وهي ضمن مسيرة الوطن، وخلق المئات من فرص العمل، وتعين في تشغيل بنات الوطن.
وقال آل الشيخ: أرجو من الإخوة المواطنين والمواطنات بمختلف فئاتهم وثقافاتهم، أن يتعاونوا معنا في إنجاح المشروع الوطني، الذي سيخدم شريحة كبيرة من إخواتنا وبناتنا المواطنات لإيجاد فرص عمل كريمة، لكسب الرزق الحلال». وشكر آل الشيخ وزير العمل المهندس عادل فقيه على التعاون معه للوصول إلى نتيجة هذه الرسالة الوطنية.
وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وقع الشهر الماضي، بمكتبه مع معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه، مذكرة تفاهم حول توسيع فرص عمل المرأة وبنود تأنيث المحلات النسائية، تحقيقًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- المؤكدة على توفير البيئة المناسبة لعمل المرأة في مجال بيع المستلزمات النسائية وزيادة الفرص الكريمة أمامها.
وتضمنت المذكرة تأنيث جميع محلات بيع المستلزمات النسائية وتخصيصها لعمل النساء لتقديم الخدمة لمثيلاتهن فقط، وفصل الأقسام النسائية في المحلات الكبيرة متعددة الأنشطة بحاجز لا يقل ارتفاعه عن 160 سم.
كما نصت المذكرة على إلزام المحلات المخالفة بتصحيح أوضاعها خلال مدة شهر من تاريخ التوقيع على أن تتم بعد ذلك محاسبة من لم يتقيد من قبل الجهات المعنية كلٌ وفق اختصاصه النوعي.

وتضمنت المذكرة أن على كل عاملة تتعرض لمضايقة أو ابتزاز سواء في بيئة العمل أو من المتسوقين الاتصال بمركز الهيئة المعني أو الجهات الأمنية لمساعدتها وحمايتها، كما أكدت المذكرة استمرار التنسيق بين الجهازين لمعالجة ما تدعو الحاجة إليه وما قد يطرأ، مع الالتزام بالأوامر والقرارات المشار إليها وتخصيص العمل بهذه المحلات للسعوديات فقط لإتاحة الفرصة للمواطنات واستيعاب راغبات العمل.
المآيسترو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-02-13, 02:21 PM   #2
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: آل الشيخ: منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل

ااخيــــراً مابغــوْ ،،
ننـتْظرْ هااالشـيْ منْ ززمانْ !!!!!!
.
عوافيْ
احلام رمااديه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-02-13, 02:26 PM   #3
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة المآيسترو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: آل الشيخ: منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل

احلام رماديه سمعته اليوم الصبح بالاخبار وامس

مشكور على مرورك

ان شاء الله نشوف بنات قد المسؤليه وهم فيهم رزانه وثقل

ودام الهيئه لها خص الامور زينه
المآيسترو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-02-13, 03:02 PM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة ABU-SaMaRa الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
إرسال رسالة عبر MSN إلى ABU-SaMaRa
الافتراضي رد: آل الشيخ منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل

والله كل شي متأخر الصراحه انا في هذا الادمي ماتأمل خير ابد من جرف لدحديره
ABU-SaMaRa غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-02-13, 03:02 PM   #5
مـشـرفة إدارية ¦|
 
الدولة:
الافتراضي رد: آل الشيخ منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل





.
أزغرد ..
مافكروابفصل الرجال الا لمن كثر المصائيب
كذا راح يزدهر الاقتصاد الوطني على ضمانتي ^_^
يعطيك العافيه ع الخبر
•√ مشاعر مبُعثرهـ√• غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 13-02-13, 07:25 PM   #6
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة مــزاجي الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: آل الشيخ منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل

زين ماسووه مابغو


يعطيك العافيه
مــزاجي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-02-13, 01:12 PM   #7
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
الدولة:
الافتراضي رد: آل الشيخ منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل

قرار جاء متاخر جداً بعد ماكثرت الفضائح والجرائم بالمحلات النسائيه

يعطيك العافيه

الـنــــادر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 15-02-13, 06:01 AM   #8
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة جُلنار الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: آل الشيخ منع الرجال من العمل في المحلات النسائية الأسبوع المقبل

المفروض يتطبق هذا النظام من اول مابدا قرار تانيث المحلات

يعطيك العافيه
جُلنار غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الهيئة والعمل ينهيان قضية تأنيث المحلات النسائية ببنود عدة مــزاجي منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 19 31-01-13 11:39 PM
4332 سعودية يباشرن اليوم.. أعمالهن في المحلات النسائية نجم الرياض منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 15 06-01-12 11:16 AM
السعودية تؤسس شركة استثمار الأسبوع المقبل مادلين 22 منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 10 03-05-09 03:07 PM
بعد موافقتها على تأنيث المحلات النسائية بدر2008 منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 2 13-01-09 08:03 AM
ايها النساء احذرو تبديل الملابس في المحلات والمشاغل النسائية الرمز الاخر منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 7 11-01-09 02:37 AM


الساعة الآن +3: 11:12 AM.