عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي الرياضية > كرة القدم العربية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 13-01-13, 08:38 AM   #81
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة دو بن ذو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21


فهد عوض: دوريكم الضعيف سبب سقوط الأخضر


سبق – المنامة: أكد فهد عوض لاعب المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم أنه لم يستغرب من ضعف مستوى المنتخب السعودي في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم المقامة في البحرين، مؤكداً أنه كان يتوقع ذلك.

وقال: "ضَعْف مستوى المنتخب السعودي طبيعي؛ لأن مستوى الدوري السعودي أصبح متدنياً".

وعن المباراة قال: "لعبنا بتكتيك مختلف في كل شوط؛ فبعد الهدف غيَّرنا التكتيك في الشوط الثاني، واستطعنا أن نتماسك أمام المنتخب السعودي إلى أن حققنا الفوز".

وأضاف: "المنتخب السعودي له تاريخ كبير، وله إنجازاته الكبيرة على المستوى الآسيوي، نحمد الله على الفوز، وسنركز على المباراة القادمة أمام الإمارات".


دو بن ذو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-13, 01:06 PM   #82
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة دو بن ذو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21

[CENTER]
الإمارات يصعق الكويت بالهدف القاتل



بجدارة وإستحقاق تأهل المنتخب الإماراتي إلى نهائي بطولة كأس الخليج" خليجي 21" وذلك بعد تغلبه على منافسه العنيد المنتخب الكويتي – حامل اللقب- بهدف وحيد في مباراة قبل نهائي البطولة والتي جمعت بينهما مساء اليوم، لينتظر الفائز من لقاء العراق والبحرين.

أحرز هدف المباراة الوحيد " القاتل" احمد خليل في الدقيقة 89 من زمن اللقاء، بعدما أعتقد الجميع أن المباراة في طريقها إلى الوقت الإضافي، ليرفع خليل رصيده من الأهداف إلى 3 يعتلي بهم صدارة الهدافين.

أستحق " الأبيض" الإماراتي الفوز بعدما سيطر على معظم مجريات اللقاء خاصة في الشوط الأول، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص، وتصدى القائم والعارضة لفرصتين مؤكدتين، في الوقت الذي تحسن فيه اداء المنتخب "الأزرق" الكويتي في الشوط الثاني وكاد ان يخطف الفوز، لكن الكرة في النهاية طاوعت الفريق الأكثر جدارة بالفوز، والذي تقدم بثقة نحو المباراة النهائية يوم الجمعه المقبل.

على الرغم من البداية "الزرقاء" والتفوق النسبي الواضح لصالح المنتخب الكويتي في وسط الملعب مدفوعا بخبرة لاعبيه وحماسهم، إلا ان هذه الحالة النظرية لم تستمر طويلا ، ولم تشهد تهديدا حقيقيا لمرمى الإماراتي على خصيف، رغم حالة الإرتباك التي وضحت على أداء "الأبيض"، وتجسدت في خطأ من المدافع مهند العنزي الذي كاد أن يهدي الكويت فرصة الهدف الاول، إلا أن تباطؤ بدر المطوع أضاعت خطورة اللعبة ( ق9).

لاعبو الإمارات إحتاجوا إلى ما يقرب من الربع ساعة الاولى من المباراة للإنسجام خاصة في ظل مشاركة 3 لاعبين لم يشاركوا في اللقائين الاولين أمام قطر والبحرين، ولكن تالقهم في مباراة عمان دفع مهدي علي للإستعانة بهم لتعزيز النواحي الدفاعي في وسط الملعب، وهم حبيب الفردان وعبد العزيز هيكل ومهند العنزي.

بمجرد ان حدث التفاهم بين جميع لاعبي الإمارات، وأجتازوا مرحلة المفاجأت غير المتوقعة، بدأت السيطرة البيضاء على مجريات اللعب، ونجح لاعبوا الوسط في فرض كلمتهم تماما على مجريات اللقاء بفضل التحرك الدائم والتفاهم بين الثلاثي عمر عبد الرحمن وأحمد خليل وعلي مبخوت، وتفوق خميس إسماعيل وعامر عبد الرحمن في وسط الملعب.

وساعدهم في ذلك خروج أحد اعمدة الدفاع في المنتخب الكويتي وهو مساعد ندا للإصابة ونزول بديله حسين حاكم.
وشهدت الدقيقة 21 اول هجمة خطرة للإمارات من خلال تسديدة قوية لمبخوت على حدود المنطقة وجدت طريقها إلى يد نواف الخالدي حارس الكويت، لتكون مؤشر على ميل الهجمات نحو الملعب الأزرق.

ويستمر التفاهم الإماراتي بين ثلاثي المقدمة الذي ينجح في فرض سيطرته على منطقة جزاء الكويت بالتمريرات البينية والأختراق، ويمرر خليل إلى عموري ومنه إلى هيكل الذي يسدد وهو شبه منفرد إلى خارج المرمى ( ق 24).
يقدم لاعبو الإمارات سيمفونية من التمريرات الرائعة في وسط الملعب، والتي كانت توصلهم إلى منطقة جزاء الكويت بسهولة بالغة في ظل عدم رقابة واضح من مدافعي " الازرق"، وتتعد الفرص الخطيرة، ويتصدي نواف الخالدي لتسديدة قوية من عمر عبد الرحمن على حدود المنطقة ترتد منه ولا تجد المتابعة ( ق28).

يهدأ إيقاع اللعب قليلا، يحاول المنتخب الكويتي الإعتماد على الكرات السريعة الطولية للخطير يوسف ناصر ولكنه يجد مراقبة لصيقة من مهندي العنزي تمنعه من تنفيذ هجماته، بإستثناء ضربة راس وحيدة تعلو العارضة ( ق42).
ومع الدقيقة الأخيرة لهذا الشوط يقدم المنتخب الإماراتي لوحة فنية رائعة من التمريرات البينية في هجمة منظمة من الثلاثي عموري إلى مبخوت ومنه إلى خليل داخل منطقة الجزاء الذي يسدد ولكن القائم الأيمن للخالدي يحول دون تسجيل الهدف الاول، لترتد على عامر عبد الرحمن ولكنه يطيح بالكرة خارج المرمى.

لم تتغير إنطلاقة الشوط الثاني كثيرا، فالخطورة واضحة من مهاجمي الأبيض، مع محاولات زرقاء يغلب عليها الطابع الفردي عن طريق الثلاثي محمد امام وبدر المطوع ويوسف ناصر، في ظل عدم دعم كافي من وسط الملعب.
في الوقت الذي لايجد مهاجمو الإمارات أي صعوبة في إختراق دافع الكويت من العمق، بالتمريرات السريعة ( هات وخد) ولكن اللمسة الأخيرة ظلت مفقودة.

تضيع فرصة مؤكدة جديدة للإمارات من تسديدة رهيبة لخميس إسماعيل من ركلة حرة، ترتطم بالعارضة وظهر الحارس الخالدي( مرتين) ذهايا وإيابا وترتد داخل الملعب وسط ذهول الجميع ( ق60)، وتتسبب هذه الفرص في بعض الشكوك من قدرة الإمارات على تحقيق الفوز رغم هذه الفرص المهدرة.

ويسترد المنتخب الكويتي بعض من خطورته خاصة مع التغيير الموفق الذي اجراه الصربي جوران في الوقت المناسب بنزول فهد العنزي بدلا من وليد علي، وهو ما اضفى نشاطا ملحوظا خاصة من الناحية اليسرى، ويرد عليه مهدي علي
ويهدر فهد الإنصاري فرصة هدف مؤكد للكويت مستغلا الكرة المرتدة من على خصيف ليلعبها مباشرة في القائم الأيمن، وترتد مرة أخرى ولكن مهند العنزي المدافع الإماراتي يتدخل هذه المرة ويشتتها بعيدا عن مرماه ( ق70).

يتحسن أداء الأزرق كثيرا بعد هذه الفرصة، ويستعيد كثيرا من خطورته الهجومية على مرمى على خصيف حارس الإمارات، في الوقت الذي هبط اداء لاعبي الإمارات بشكل واضح، وتراجع لاعبوه خشية هدف يدخل مرماهم.

يفرض الحذر نفسه على اداء المنتخبين في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء، مع بعض المحاولات احيانا لعل وعسى
ان يتم حسم نتيجة اللقاء في زمنها الرسمي.
يهدر على مبخوت فرصة إنفراد كامل للإمارات ويسدد في جسد حارس مرمى نواف الخالدي(ق85) ويرد فهد العنزي بهجمة عنترية من قبل منتصف الملعب يمر خلالها من أكثر من مدافع إماراتي نحو منطقة الجزاء ولكن الكرة تتهادي في النهاية خارج الملعب.

وفي الوقت الذي اعتقد الجميع ان المباراة في طريقها إلى الوقت الإضافي يمرر خميس إسماعيل كرة عرضية من جهة اليسار ينقض عليها أحمد خليل مهاجم الإمارات في مرمى الخالدي محرزا هدف تأهل الإمارات "الغالي" إلى الدور النهائي ( ق89)، وتمر الدقائق الأخيرة وسط فرحة إماراتية هيستيرية ومحاولات كويتية يائسة دون فائدة، لتتأهل الإمارات إلى نهائي خليجي 21 بجدارة



[COLOR=black][SIZE=3]

دو بن ذو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-13, 01:17 PM   #83
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة دو بن ذو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21

ركلات الترجيح تقسو على البحرين وتهدي العراق التاهل للنهائي

أهدت ركلات الجزاء الترجيحية المنتخب العراقي فرصة المنافسة على اللقب الخليجي بعد فوزه على المنتخب البحريني بنتيجة 5-3 بعد مباراة ماراثونية
إنتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 بين الفريقين في المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد البحرين الوطني في الدور قبل النهائي لكاس الخليج .. وبذلك يضرب أسود الرافدين موعدا مع الأبيض الإماراتي في المباراة النهائية والتي تقام يوم الجمعة القادم .. بينما يواجه المنتخب البحريني نظيره الكويتي على المركز الثالث .


سيطر أسود الرافدين على الشوط الأول وكانوا الأفضل تكتيكيا وأحرز يونس محمود هدف العراق في الدقيقة 18 .. بينما أجاد كالديرون قراءة المباراة وعاد بالأحمر البحريني بقوة في الشوط الثاني وسجل له حسين بابا في الدقيقة 61 .. وإستمر التعادل بين الفريقن في الشوطين الإضافيين ليكون الحسم لركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة العراق .. أحرز للأسود ضرغام إسماعيل ووليد سالم ويونس محمود ونور صبري بينما أهدر أحمد ياسين .. وأحرز للأحمر فوزي عايش وسيد ضياء بينما أهدر محمد حسين وعبد الوهاب المالودي .. وتألق نور صبري حارس العراق في صد ركلتين جزاء وإحراز الركلة الأخيرة للعراق .

دخل كالديرون المدير الفني للبحرين اللقاء وهو يأمل الصعود بالفريق إلى المباراة النهائية مستغلا عامل الأرض والجمهور مما جعله يلعب بتشكيل هجومي بطريقة 4-4-2 بتقدم الثنائي سامي الحسيني واسماعيل عبد اللطيف .

بينما دخل حكيم شاكر المدرب الوطني للمنتخب العراقي المباراة واضعا في إعتباره قدرة لاعبيه على إمتصاص حماس الجمهور واللعب على الهجمات السريعة التي أثبتت فاعليتها خلال اللقاءات السابقة ولعب بطريقة 4-2-3-1 بتقدم السفاح يونس محمود بمفرده ومن خلفه الثلاثي همام طارق من الجهة اليسرى وحمادي أحمد من المنتصف ونبيل صباح من الجهة اليمنى .


الحماس كان عنوان البداية بين الفريقين ووضحت رغبة كل فريق في الضغط على الخصم بقوة من منتصف الملعب حتى لا يتلقى أي منهما هدف مبكر يربك الحسابات وهو ما جعل الحكم الأوزبكي رافشان يشهر بطاقته الصفراء في الدقيقة الأولى لسلام شاكر مدافع العراق لإعاقته محمد سالمين وذلك للسيطرة مبكرا على المباراة التي شهدت الفرصة العراقية الأولى في الدقيقة الثامنة عندما أطاح نبيل صباح بالكرة خارج المرمى بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة جزاء البحرين .


الإنتشار الجيد في أرجاء الملعب كان من نصيب العراق الذي سيطر على منطقة المنتصف بينما ووضح تأثر لاعبو الأحمر البحريني بالضغط الجماهيري فجاءت التمريرات غير متقنة مما سهل مأمورية منافسهم في إستخلاص الكرة وظهرت الفجوة الموجودة بين خطي المنتصف والهجوم فلم تشكل هجمات أصحاب الأرض أي خطورة .. وهو ما إستغله لاعبو العراق في لعب الكرة الأمامية السريعة التي إستغلها السفاح يونس محمود في الدقيقة 18 وإنطلق بها متخطيا عبدالله المرزوقي مدافع البحرين في صراع السرعة والقوة وسدد الكرة بيمينه لتسكن الزاوية اليمنى للسيد جعفر حارس البحرين محرزا الهدف الأول لإسود الرافدين .


لم يكن الهدف المبكر محبطا للاعبي البحرين الذين إندفعوا للهجوم لإحراز هدف التعديل مبكرا وسيطروا على المباراة بعدما إنضم لاعبو المنتصف للهجوم مما شكل كثافة عددية وعلت تسديدة عبدالله عمر عارضة الحارس العراقي نور صبري وأرسل محمد سالمين بينية متقنة لحسين بابا داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع الأسود حولها لركنية بصعوبة .


مرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بمحاولات هجومية من البحرين ولكن لم يكن نجومه في يومهم وإفتقدت تمريراتهم للإتقان فلم تشكل المحاولات خطورة وخاصة بعد أن مال أداء سامي الحسيني للجهة اليمنى تاركا إسماعيل عبد اللطيف بمفرده في المنطقة الخطرة .. في حين لجأ المنتخب العراقي للإستراتيجية التي يجيدونها بإغلاق المساحات في منتصف الملعب والإعتماد على الهجمة المرتدة السريعة ليونس محمود لينتهي الشوط الأول بتقدم الأسود بهدف .


مع بداية شوط المدربين أجرى كالديرون التغيير الأول للبحرين حيث دفع بلاعب الوسط عبد الوهاب المالود بدلا من المدافع راشد الحوطي وذلك في محاولة للسيطرة على منطقة المناورات وهو ما حدث بالفعل فهاجم لاعبو البحرين بقوة بعد الكثافة الهجومية وتعددت الركلات الركنية ولكن الدفاع العراقي أجاد التعامل مع العرضيات .


لم يقف حكيم شاكر متفرجا على التغيير الذي طرأ على المباراة وسارع بإجراء تغيير لتنشيط خط المنتصف فدفع باللاعب خلدون إبراهيم بدلا من نبيل صباح .. ولكن تستمر السيطرة البحرينية ويحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة لإصحاب الأرض خارج منطقة الجزاء بعد عرقلة إسماعيل عبد اللطيف سددها حسين بابا بمهارة لتسكن الكرة الزاوية اليمنى العليا لنور صبري محرزا هدف التعادل في الدقيقة 61 وهو الهدف الأول في مرمى الحارس العراقي في البطولة .


إشتعلت المباراة عقب هدف التعادل وإستغل الأحمر البحريني زئير الجمهور وواصل هجومه بينما حاول أسود الرافدين العودة لإستراتيجيتهم وكاد يونس محمود أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 71 ولكن الدفاع البحريني إستخلص الكرة بصعوبة .. ورد عليه فوزي عايش بتسديدة أنقذها نور صبري بصعوبة .


دفع كالديرون بعبدالله يوسف بدلا من إسماعيل عبد اللطيف لتنشيط الهجوم بينما دفع حكيم شاكر باللاعب أحمد ياسين بدلا من علي رحيمة مستغلا سرعته في الجهة اليمنى وإضطر كالديرون لإجراء التغيير الثالث بعد إصابة حسين بابا ودفع بعبد الوهاب الصافي بدلا منه ويحاول كل فريق حسم الأمور لصالحه في الوقت الأصلي ولكن الدقائق تمر دون أهداف ليلجأ الفريقان للوقت الإضافي .


وضحت اللياقة البدنية العالية للفريقين مع بداية الشوط الإضافي الأول الذي بدأ مثل بداية اللقاء وشهدت الخمسة عشر دقيقة محاولات من الفريقين وكاد البديل البحريني عبدالله يوسف أن يسجل في الدقيقة 99 بعدما إستغل خطأ دفاعي وإنفرد بالحارس العراقي نور صبري لكنه سدد الكرة عالية خارج المرمى ليستمر التعادل حتى نهاية الشوط .

لم يختلف الحال كثيرا في الشوط الإضافي الثاني ووضحت رغبة كل فريق في الوصول لركلات الجزاء بعد أن إنخفضت اللياقة البدنية للاعبي الفريقين وكان التأمين الدفاعي له الأولوية عند كلا المدربين ولم يشهد الشوط الرابع سوى تسديدة من سامي الحسيني مهاجم البحرين مرت بجوار القائم الأيسر لنور صبري الحارس العراقي لتكون الكلمة النهاءية لركلات الجزاء التي إنحازت لصالح العراق .


ركلات الترجيح
دو بن ذو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-13, 01:20 PM   #84
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة دو بن ذو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21

صور من المباراة
الكويت × الامارات

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



















اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
فرحه الجمهور بالفوز


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


دو بن ذو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-13, 01:27 PM   #85
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة دو بن ذو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21


صور من المباراة
العراق × البحرين

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
استعداد لاعبي العراق لركلات الترجيح


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
استعداد لاعبي البحرين لركلات الترجيح


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


فرحه اللاعبين بالتأهل


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
فرحه الجمهور




دو بن ذو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-01-13, 01:44 PM   #86
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة دو بن ذو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21

توقعي الخاص مين البطل وافضل لاعب بالبطولة
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
حسب توقعي هذا البطل لخليجي 21المنتخب العراااقي
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
وهذا اتوقع الافضل عمر عبد الرحمن اتوقع يكون أبرز لاعبي البطولة ان لم يكن الافضل بحسن الاعب في البطولة
دو بن ذو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-01-13, 03:41 AM   #87
مـراقـبـة ¦|
↑↓ڪلے فدـآ الآهلے♥~
 
صورة احتاجك معي..} الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية

المزاج
مزاجي متعكر

الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21

خليل جلال يُدير نهائي كأس الخليج



المنامة / أسندت لجنة الحكام ببطولة كاس الخليج العربي 21 التي تستضيفها البحرين إلى الحكم السعودي المونديالي خليل جلال إدارة مباراة نهائي البطولة بين منتخبي الإمارات مع العراق يوم الجمعة المقبل الساعة السابعة إلا ربع مساء على الإستاد الوطني في العاصمة المنامة.

وأكدت مصادر صحفية أن الترشيحات كانت محصورة بين الحكم البحريني نواف شكرالله والسعودي خليل الغامدي قبل الاستقرار على الاخير لإدارة النهائي على أن يقوم الحكم القطري بنجر الدوسري بإدارة مباراو تحديد المركزين الثالث و الرابع التي ستجمع الكويت مع البحرين.

^^ بصراحه افضل حكم
والباقي للاسف مآشششش
احتاجك معي..} غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-01-13, 03:33 PM   #88
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة دو بن ذو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تغطية بطولة كأس الخليج 21

لمن الكاس الخليجي 21


الامارات
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

او العراق
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

تسدل دورة كأس الخليج لكرة القدم اليوم الجمعة الستار على نسختها الحادية والعشرين التي تستضيفها البحرين منذ الخامس من الشهر الجاري، وتتجه الانظار الى مباراة نهائية مثالية بين منتخبي الامارات والعراق اللذين لفتا الانظار منذ البداية وتصدرا دائرة الترشيحات للقب.
لم يكن المسار الذي خاضه كل من المنتخبين للوصول الى المباراة النهائية سهلا على الاطلاق بوجود مجموعتين قويتين كان يصعب التكهن بهوية المتأهلين منهما الى الدور نصف النهائي.
لكن “الابيض” الاماراتي ومنتخب “اسود الرافدين” العراقي كانا محط الانظار في هذا الدورة منذ الجولة الاولى، فقدما الى الكرة الخليجية اسماء جديدة تعد بمستقبل باهر، واداء فنيا جيدا منحهما علامات التفوق على الاخرين بوضوح.
كل هذا بقيادة مدربين وطنيين، الاماراتي مهدي علي صاحب الانجازات الكبيرة مع نفس الجيل من اللاعبين في منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي، والعراقي حكيم شاكر القادم من انجاز المركز الثاني اسيويا مع منتخب شباب العراق الذي أهله للمشاركة في بطولة العالم، ما دفع بالاتحاد العراقي الى اسناد المهمة اليه بعد الاستقالة المفاجئة للبرازيلي زيكو.
المنتخب الاماراتي ظفر بلقب كأس الخليج مرة واحدة على ارضه عام 2007، في حين توج المنتخب العراقي ثلاث مرات لكن في الحقبة القديمة للدورة اعوام 1979 و1984 و1988 بقيادة مدرب محلي هو الراحل عمو بابا.
يذكر ان العراق التحق بالدورة في النسخة الرابعة عام 1976، وانسحب مرتين في 1982 بقرار سياسي و1990 احتجاجا على التحكيم، وابعد من 1992 حتى 2004 بسبب غزو الكويت عام 1990.
لم يلتق المنتخبان سوى في سبع مباريات في دورات الخليج، ففاز العراق مرتين وتعادلا خمس مرات.
“الابيض” الساحر
قدم منتخب الامارات افضل العروض الفنية في “خليجي 21″ حتى الان، بفضل انسجام لاعبيه ومهارتهم وخصوصا عمر عبد الرحمن، مارادونا الخليج، الذي يتعامل مع الكرة بشكل راق جدا ان كان في التمرير او في الاختراق والتسديد او في تخطي اي لاعب منافس، ما يجعله الورقة الرابحة في صفوف “الابيض”.
ويحظى المدرب مهدي علي ايضا بلاعبين قادرين على تحويل مجرى المباراة في اي لحظة كالمهاجمين علي مبخوت (سجل هدفين) واحمد خليل (يتصدر ترتيب الهدافين بثلاثة اهداف)، فضلا عن عناصر متمكنة في جميع المراكز كعامر عبد الرحمن وحمدان الكمالي واسماعيل الحمادي وعبد العزيز هيكل ومهند العنزي وحبيب الفردان وخميس اسماعيل وغيرهم.
بدأ منتخب الامارات البطولة تحت ضغط انجازاته السابقة التي حققها مع مهدي علي ومع معظم عناصره مع منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي، فكان عند حسن الظن وتغلب على قطر في الجولة الاولى 3-1.
اكد الاماراتيون علو كعبهم في المباراة الثانية ضد منتخب البحرين، فاعتمدوا تكتيكا حذرا امام اصحاب الارض الذي يجيدون بدورهم السيطرة على الكرة وبناء الهجمات، لكنهم عرفوا طريقهم الى الفوز 2-1 وحجزوا اولى بطاقات التأهل الى نصف النهائي.
اراح مهدي علي العديد من لاعبين الاساسيين ومنح الفرصة لاخرين لخوض المباراة الثالثة امام عمان، فكانوا على قدر المسؤولية ايضا ليخرج المنتخب بالعلامة الكاملة بعد هدفين لاحمد خليل.
ارتفعت وتيرة الضغط الاعلامي والجماهيري في دور الاربعة بمواجهة من العيار الثقيل بين الامارات والكويت، مع وجود نحو 7 الاف اماراتي حضروا الى المنامة عبر الطائرات التي وضعت في تصرف الجماهير، وايضا عبر البر.
ادى المنتخب الاماراتي جيدا امام “الازرق” الكويتي صاحب الالقاب العشرة في البطولة، وكان المبادر الى الهجوم واحكم سيطرته شبه التامة على المجريات مهدرا العديد من الفرص، الى ان خطف احمد خليل هدفا قاتلا اثر تمريرة عرضية في الدقيقة قبل الاخيرة مانحا فريقه بطاقة التأهل الى المباراة النهائية.
نال الجيل الاماراتي المديح من الجميع، وما قدمه حتى الان يؤكد انه يفوق المنتخبات الخليجية قدرة على تأدية الاساليب التكتيكية والجمل الكروية الجميلة، ومعدل اعمار لاعبيه الذي لا يتخطى الرابعة والعشرين تجعله ينتقل الى رحاب اوسع ان كان في تصفيات كأس اسيا ونهائياتها، او حتى في تصفيات كأس العالم ومحاولة بلوغ نهائيات 2018 في روسيا.
دخل منتخب الامارات البطولة بتسمية “منتخب الاحلام”، لكنه قد يخرج منها بسرعة بغض النظر عن احراز اللقب الخليجي ام لا، لانه سينتقل الى “منتخب الانجازات” في حال فرض ذاته على الساحة القارة اولا ثم الدولية ثانية.
ويقول مهدي علي “ان لاعبي الامارات ينفذون التعليمات المطلوبة منهم جيدا، وهذا ما حصل امام الكويت”، واعدا “بحمل كأس البطولة الى الامارات”.
واشاد بقدرات احمد خليل قائلا “انا سعيد جدا لاجله، انه لاعب رائع وله مستقبل كبير وآمل ان يحصل على فرصته بشكل افضل في المستقبل”.
طموح “اسود الرافدين”
حصد منتخب العراق العلامة كاملة ايضا في الدور الاول في مجموعة ضمت منتخبين كبيرين هما الكويتي والسعودي، فضلا عن المنتخب اليمني حديث العهد في دورات الخليج والمتواضع الطموح حتى الان.
كانت البداية مع “الاخضر” بقيادة المدرب الهولندي فرانك رايكارد الذي اقيل من منصبه امس الاربعاء، فعرف حكيم شاكر كيف يظهر مستوى لاعبيه الذين كانوا الافضل في الانتشار والسيطرة على المجريات وخرجوا بهدفين نظيفين.
اعادت المباراة الثانية مع الكويت ذكريات قديمة بين المنتخبين، لكن العراقيين اكدوا تفوقهم بهدف وحيد ضمنوا به التأهل الى دور الاربعة، وفي المباراة الثالثة مع اليمن اضافوا الفوز الثالث بهدفين دون رد، ليؤكدوا الترشيحات التي أهلتهم مع الاماراتيين الى المباراة النهائية.
وخلافا للدور الاول، لم يقدم منتخب “اسود الرافدين” المستوى المطلوب، على الاقل من الناحية الهجومية، امام منتخب البحرين صاحب الارض والجمهور في نصف النهائي، فبعد ان تقدم عبر يونس محمود، تحمل ضغطا كبيرا وهجمات بالجملة لتهتز شباك الحارس نور صبري للمرة الاولى في البطولة.
كشف الشوط الثاني هبوط مستوى اللياقة البدنية عند العراقيين، والتي قد تلعب دورا غدا امام الامارات وذلك بعد ان خاضوا شوطين اضافيين، ثم ركلات ترجيح حملتهم الى النهائي بعد تألق نور صبري في صد ركلتين وتصديه لتنفيذ الركلة الخامسة حيث نجح بوضع الكرة في شباك حارس البحرين سيد محمد جعفر.
وكما هي حال المنتخب الاماراتي، فان العراقيين يمتلكون جيلا واعدا من اللاعبين امثال احمد ابراهيم وعلي عدنان كاظم واحمد ياسين وهمام طارق وحمادي احمد، هذا فضلا عن الحارس نور صبري والمهاجم يونس محمود وسلام شاكر وعلاء عبد الزهرة وعلي حسين رحيمة وغيرهم.
ويقول حكيم شاكر “جئنا في بادىء الامر الى المنامة لغرض رفع مستويات اعداد المنتخب وتحضيره بشكل افضل من خلال هذه البطولة الى باقي مشوار تصفيات مونديال البرازيل 2014″.
واضاف “لكن الان تغيرت الحال، لقد حققنا اهدافا اولية وبدأت التطلعات تنصب باتجاه اللقب”.
ويواصل المنتخب العراقي مشواره في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، ويشغل المركز الثالث في المجموعة الثانية التي تتصدرها اليابان (13 نقطة) اذ يملك خمس نقاط خلف استراليا الثانية، وتنتظره مباريات مع اليابان واستراليا وعمان في حزيران/يونيو المقبل.
وتابع شاكر “اذا كان هناك حلم لتحقيق اللقب الرابع والعودة بالكأس الى العاصمة بغداد، فان هذه التطلعات تستند على الدافع المعنوي والنفسي والتاريخي الذي نشعر به عندما نتذكر المدرب الراحل عمو بابا”.
واضاف “العراق حقق ثلاثة القاب ونستمد اصرارنا ومعنوياتنا من الراحل عمو بابا لاحراز اللقب الرابع، فهو الدافع المعنوي لنا وهذا الجيل تحدر من مدرسته الكروية”.
واوضح “المهم اننا تأهلنا الى النهائي بعد مباراة صعبة على اكثر من صعيد وسط اجواء عانينا فيها من ضغط الجمهور وصاحب الارض”.
دو بن ذو غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تغطية البرتغال 3-1 تركيا الإستعدادات لـ بطولة يورو 2012 مـًّﯡجِِ الخُـبَِـرّ كرة القدم العالمية 4 06-06-12 12:18 AM
تغطية - آخبار بطولة مونديال الاندية 2011-2012 غريق بهواجيسي كرة القدم العالمية 41 19-12-11 12:34 AM
تغطية بطولة [ كوبا امريكا ] - 2011 R سام الاحاسيـ S كرة القدم العالمية 348 25-07-11 11:59 PM
من يستر عورة بطولة الخليج ؟ فـديـتـني نـصـرآآآوي كرة القدم العربية 24 21-04-10 12:07 AM
الخليفي: سنوفر تغطية استثنائية لكأس الخليج. David Suazo كرة القدم العربية 7 04-01-09 12:13 AM


الساعة الآن +3: 01:12 AM.