العودة   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > منتدى المواضيع العامة


Like Tree50Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 05-07-12, 05:27 PM
عاشقة الناي
|[ عـضـو مــاسـي ]|

عاشقة الناي غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 382654
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 فترة الأقامة : 2161 يوم
 أخر زيارة : 10-09-13 (03:43 AM)
 المشاركات : 3,458 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي عاشقة الناي
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي النظره تعكس نفس صاحبها








يروى أن ثلاثه من الأصدقاء كانوا يسيرون في الطريق فصادفتهم
جثة دابه ، علق الأول : ( يالنتانة رائحتها ! ) .
وعلق الثاني : ( يالضخامة جثتها ! ) .
وفيما علق الثالث : ( يالبياض أسنانها !) .
فالعين النقيه النظيفه لا ترى في الناس وفي كل ما حولها إلا ماهو
إنعكاس لنظافتها ونقائها وتسامي نفس صاحبها ، ولا تقع إلا على الجميل
والحسن لأن روحها جميله وإحساسها يترفع عن الإلتفات إلى مايؤذي
نقاوتها ويخدش جمالها من الداخل .
فيما العين القذره والنفس المشوهه لا تقع إلا على كل ما يعكس قذارتها
وتشوهها ، إنها مهاره في إصطياد العيوب ، وتحويل الهنات الصغيره
الى كوارث وتأويل المحكي الصريح البسيط في المجالس إلى نوايا خبيثه
ودلالات خطيره لم ينتبه لها أحد من الحاضرين سواه .
إنك لتعجب من قدرة بعض الناس على رصد عيوب من حولهم ، وقد
تشاركهم مجالسة ضيف أو زميل وتنصرف من المجلس وأنت لا ترى
في الضيف إلا كل ماهو حسن ، لكنك تتفاجأ بأن من يشاركك
قد أظهر في هذا الضيف عيوبا لم تلتفت إليها مطلقا ، وتفسيرات خبيثه
لأقواله لم تطرأ ببالك ابدا ، ليست قلة نباهه منك ولا قدرة فائقه
من شريكك على قراءة ما خلف السطور . إنما هو الخبث والدناءه !!.
فمهما حاولت أن تكون لبقا مع هذا النوع من الناس متحاشيا التماس
معه تحت أي طال ، مبرزا كل ما يدل على ذوقك وأصالة نفسك
فإن عليك الا تصدم من تلال العيوب التي عثر فيها عليك ، وقدرته
على إشاعتها بين الناس والسبب واضح للغايه وهو انه مهما كان المكان
نظيفا وجميلا فإن من يرتدي نظارة سوداء قاتمه متسخه لن يرى من
خلالها إلا كل ماهوقاتم ومتسخ . فالمشكله ليست فيمن حوله
إنما هي جزء من طبائعه يصطحبها معه أينما حل .
لذا فإن هذا الشخص هو أكثر الناس عيوبا وثقوبا وهو إنما ينتهج
هذه الوسيله الوضيعه ليشغل نفسه ويشغل الآخرين عن الإلتفات
لعيوبه ومشاكله .
لهذا جاء الحديث الشريف يوعد بالفردوس لمن ينشغل بعيوبه
عن ملاحقة وتتبع عيوب الناس ..

قال الرسول محمد صلى الله عليه
وسلم (( طوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الناس )) .
صدق المصطفى محمد عليه افضل الصلاة والسلام .








 توقيع : عاشقة الناي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ،
أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ }~

رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 05:37 PM   #2
يالله سترتك @عافيتك@
عضو موقوف من الاداره


الصورة الرمزية يالله سترتك @عافيتك@
يالله سترتك @عافيتك@ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 771245
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 22-10-12 (12:14 AM)
 المشاركات : 242 [ + ]
 التقييم :  307155224
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها ...



قال الرسول محمد صلى الله عليه
وسلم (( طوبى لمن شغلته عيوبه عن عيوب الناس )) .
صدق المصطفى محمد عليه افضل الصلاة والسلام .


 


رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 06:17 PM   #3
كل ماطاح الامل شلته
|[ عـضـو نـشـيـط ]|



كل ماطاح الامل شلته غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 801606
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 12-08-12 (12:48 AM)
 المشاركات : 141 [ + ]
 التقييم :  285617853
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها ...



بالفعل من يترقبك بالمجالس ويظهر ما كان بك من عيوب ومالم يكن ستظطر اظطرار مع الايام ان تتقمص شخصياتهم وتجعل من اجمل الصفات اقبحها وهذا حال الدنيا لاتبقي الشخص على حال واحد فمثلا كنتي ذات صفه واحده وظاهره للجميع وصفة اللامبالاه ولاتعيرين لاي شخصا كان اهتمام لما قاله ليس فقط ثقه بل لانك شخص لاتبالي بما يقوله الغير مهما عظم تفكيره ودنائته وانحطاطه تحسن الضن به على الرغم من تتهم ممن حولك بانك انسان ساذج غافل او غبي بالمعنى الاصح ليس لغبائك ولكن لعدم قدرتك على فهم مايقصد وليس من طبعك ولا تعلم كيف الرد على الاخرين تلتزم الصمت ولكن الغريب عندما يتغير الشخص واصبح يعي من حوله وما يقولواون فهو ناقد وغيور وحاقد ومظهر العيوب ونسيو ما كانو يفعلونه من نشر الغسيل واظهار العيوب سوى كانت اختراع او بالفعل صفات بمحلها وتحورت من حسن نيه لسؤ نيه عموما موضوعك يحاكي درجات من العقول لابد ان تعامل بنفس المنطق حتى تشعر بقيمة ماتقوله وقد يكون في بعض الاحيان انتقادك بسيط ليس فيه اي خطا بحق الاخرين ومباشرة تنقل تلك الكلمات وتصبح سب وشتم وتعدي بالاعراض


 

رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 06:24 PM   #4
لولية اصلية
|[ عـضـو مـشـارك ]|



الصورة الرمزية لولية اصلية
لولية اصلية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 799541
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 14-07-13 (12:58 PM)
 المشاركات : 92 [ + ]
 التقييم :  128866799
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها ...



مشكووووووووووووووووووورة عالطرح الراااااااااااااااااااائع


 


رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 06:39 PM   #5
اوعدكـ مايوم بنسى
|[ عـضـو مـبــدع ]|



الصورة الرمزية اوعدكـ مايوم بنسى
اوعدكـ مايوم بنسى غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 615260
 تاريخ التسجيل :  Jul 2010
 أخر زيارة : 31-08-13 (04:18 AM)
 المشاركات : 585 [ + ]
 التقييم :  553653639
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها ...



كلام سليم اختي عاشقه ..
طرح جميل ..يعطيك العافيه


دمتي بود ..


 
 توقيع : اوعدكـ مايوم بنسى



رد مع اقتباس
قديم 05-07-12, 07:20 PM   #6
صإحبة السمًو
|[ عـضـو مـشـارك ]|



الصورة الرمزية صإحبة السمًو
صإحبة السمًو غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 791734
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 أخر زيارة : 05-07-12 (09:14 PM)
 المشاركات : 69 [ + ]
 التقييم :  85904717
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها ...



موضووؤع جميل و عالجرح ايضًا
للاسف امتلك صديقة تحمل هذه الصفات الخبيثة . . الله المستعان

ربي يهديهاا . . شكراً


 
 توقيع : صإحبة السمًو

+ كَم يَلزمُني مِن القبعَات لأخفِي أفكَاري المَجنونة نَحوَك !! [


رد مع اقتباس
قديم 06-07-12, 12:10 AM   #7
•√ مشاعر مبُعثرهـ√•
مـشـرفة إدارية ¦|


الصورة الرمزية •√ مشاعر مبُعثرهـ√•
•√ مشاعر مبُعثرهـ√• غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 663684
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 09-10-14 (10:46 PM)
 المشاركات : 22,679 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها





كل يرى الناس بعين طبعه

اذا هو بداخله بخير يشوف الناس بخير والعكس

دمتي بخير


 
 توقيع : •√ مشاعر مبُعثرهـ√•

.


لاإله إلا الله ,,محمد رسول الله ,,


رد مع اقتباس
قديم 06-07-12, 04:01 AM   #8
اقطر عسل
|[ عـضـو مـبــدع ]|



الصورة الرمزية اقطر عسل
اقطر عسل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 707345
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 09-11-14 (01:15 AM)
 المشاركات : 529 [ + ]
 التقييم :  1615401802
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها



يعطيك العافيه
موضوع جميل وهادف


 
 توقيع : اقطر عسل

للهم انصر اخواننا في سوريا. اللهم فرج كربتهم. اللهم عليك بطاغوت الشام ياقوي ياعزيز


رد مع اقتباس
قديم 06-07-12, 04:03 AM   #9
كبريآ وحده
|[ عـضـو مـشـارك ]|



الصورة الرمزية كبريآ وحده
كبريآ وحده غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 801638
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 أخر زيارة : 09-08-12 (02:36 AM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  123191123
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها



السلام اختي عاشقة الناااي ....
موضوووعك رائععع جدااااا.....
وصدق هذا حقيقه يقول المثل/ارى كل انسان يرى عيب غيره ويعمي عن العيب الذي هو فيه ..طيب وفي حديث من ستر على مسلم ستر الله عليه يووم القيامه .....

في مامعنى الحديث او التشبيه ان من ستر على عيب مسلم ستر الله عليه ...

اتمنى لككككك اختي التقدددم الدااااائئئئئمممم......


 

رد مع اقتباس
قديم 06-07-12, 05:19 AM   #10
عاشقة الناي
|[ عـضـو مــاسـي ]|



عاشقة الناي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 382654
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 أخر زيارة : 10-09-13 (03:43 AM)
 المشاركات : 3,458 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: النظره تعكس نفس صاحبها





 
 توقيع : عاشقة الناي

سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ،
أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ }~


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صوره النظره الاولى تختلف عن النظره الثانيه _s0s0_ صور - كاريكاتير 30 09-04-11 09:04 PM
صورته تعكس واقعه عبدالمجيد اليحيى شعر و شعراء 15 10-10-10 01:30 PM
سنوات الضياع ..... تعكس ايش بالنسبه لكم!؟!؟ حبيب حبيبتي نقاشات و حوارات 24 01-02-09 05:56 PM
أناقتك تعكس شخصيتك رحيق المشاعر عالم حواء العام 18 16-07-06 09:16 PM


الساعة الآن 03:13 PM