عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > ديكور - اثاث منزلي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 02-11-11, 03:33 PM   #1
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة мĢяĐ 58Ħ ‹з³ ⇆ .. الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
جديد ديكور الحديقه المنزليه













متطلبات الحدائق الداخلية



تتميز الحديقة الداخلية بأن النباتات تنمو بها على مدارالعام دون قلق من التغيرات في درجة الحرارة أو الظروف القاسية للطقس.








ماهى متطلبات الحدائق الداخلية؟

• ضوء الحدائق الداخلية: تحتاج الحدائق الداخلية إلى مصدر للضوء ويمكن أن يكون المصدر طبيعي أو إضاءة صناعية؛ لذا يجب اختيار المكان المناسب الذى يصله الضوء ليكون متاحاً للحدائق الداخلية بأكملها. ويمكن استخدام إضاءة الفلورسنت إذا لم يتوفر ضوء الشمس الطبيعى، كما توجد مصابيح ولمبات مخصصة لتكون معلقة فوق النباتات.

• أواني زراعة الحدائق الداخلية: يجب توفير مجموعة من أواني الزراعة والنباتات المناسبة التى تسمح بمناخ مناسب للنمو، أو أنها سوف تحتاج إلى نقلها إلى اصيص أكبر متى بدأت جذور في التداخل، ومن المعروف أن تداخل الجذور يعيق نمو النبات. وينبغي مراعاة أن تكون أواني الزرع ذات ألوان مناسبة لديكورات المكان مع التنويع في مواد هذه الأواني.

• ري الحدائق الداخلية ودرجة الحرارة: يعد الري واحد من المشكلات الرئيسية بالنسبة لنباتات الحدائق الداخلية فقد يؤدي زيادة الري إلى عفن الجذور، لذا من المهم عدم ري نباتات الحدائق الداخلية إلا إذا كانت التربة جافة، ويجب أن تسقى حتى تكون رطبة ولا تغرق بالماء. كما يجب مراعاة أن يكون الماء بنفس درجة حرارة مكان الحدائق الداخلية لأن الماء البارد قد يتلف النبات. كما يجب الحفاظ على النباتات عند درجات حرارة من 65-75 درجة فهرنهايت، مع خفضها من 10 إلى 15 درجة ليلا. وفى فصل الشتاء حين يصبح الجو جاف جدا يمكن الاستعانة بالمجفف ليحافظ على الرطوبة.

• أسمدة الحدائق الداخلية: عادة ما تكفي الأسمدة داخل الأواني (عند الشراء أول مرة) لمدة 10من إلى 12 أسبوعا. وبعد حوالى 3 أشهر يجب استعمال أسمدة طبيعية غنية بالعناصر المغذية. وفي حالة إذا لوحظ وجود بقع بنية على حواف أوراق النبات فهذا يعنى انه يتعرض للكثير من الحرارة أو الرطوبة أما إذا لم يزهر فهذا يعنى أنه لا يحصل على كفايته من الماء والضوء والغذاء.

• التخلص من آفات الحدائق الداخلية: تتسبب الآفات والحشرات في مشكلات عديدة للنباتات منها تلف النبات؛ لذا يجب أن يتم عمل فحص شامل للنبات من وجو الحشرات مع استخدام مبيدات الآفات الطبيعية كالفلفل الحار.

• اختيار نباتات الحدائق الداخلية: هناك العديد من أنواع النباتات الداخلية كالنباتات المزهرة والصبار والبنفسج الإفريقي والأوركيد كما يمكن زراعة الأعشاب الخاصة بالطهي لتقديم إضافات لذيذة للطعام من إنتاج حديقة المنزل.









تصميم سور الحديقة المنزلية



يعتبر سور الحديقة المنزلية من العناصر المكملة لعملية البستنة، فهو يجعل من الحديقة المنزلية مكانا سهل الاستخدام. وهنا يجب اختيار تصميم سور الحديقة المنزلية بشكل معين بعد خضوع سور الحديقة للعديد من العوامل.

ويمكن الاختيار بين العديد من المواد الخام لعمل تصميم سور للحديقة المنزلية:



سور الحديقة المنزلية الخشب:




يعتبر الخشب من أهم العناصر لتصميم سور الحديقة المنزلية، نتيجة لرخص ثمنه فضلاً عن أنه يمكن تشكليه فى عدة تشكيلات جمالية طولية أو أفقية أو متداخلة وأذواق عديدة تضفي جمالا على الحديقة. وينصح باستعمال خشب الأرز، والسرو والخشب الأحمر لتصميم سور الحديقة المنزلية الخشب لأن هذه النوعية تعد من الأخشاب المقاومة للعفن. وأن تلك النوعية من الأسوار تدوم لعدة سنوات.















سور الحديقة المنزلية البلاستيك:

إن اختيار سور الحديقة المنزلية البلاستيك اختيار غير مكلف ويتميز بمرونته وسهولة تصميمه وهو متوفر في جميع المحلات المتخصصة لبيع مستلزمات الحدائق.








سور الحديقة المنزلية الطوب:

يمكن استعمال الطوب لتصميم سور الحديقة المنزلية في حالة توفره كمخلفات مواد بناء قديمة ويعتبر طريقة ممتازة لإعادة تدويره.








سور الحديقة المنزلية الحديد (المعدن):

يتميز الحديد في تصميم سور الحديقة المنزلية بمرونته وسهولة تشكليه في عدة أشكال رائعة. كما أنه له قدرة عالية في تحمل صعوبات الجو. ويعتبر التشكيلات المعدنية من الديكور الحديث للحدائق، كما أنها متوفرة بعدة ألوان.















سور الحديقة المنزلية الحجر:

تعتبر الصخور والحجارة من الاختيارات الراقية لديكور سور الحدائق المنزلية وهي غالبا ما تستعمل للفصل ما بين أحواض الزهور وممرات الحديقة المنزلية. وتكون الأحجار مسطحة وملساء مما يسهل تكدسها كحواف للأحواض بدون معاناة وتلك النوعية من الحجارة تعطي اللمسة الانجليزية على الحديقة.








استعمال الزهور والنباتات في الحديقة المنزلية:

يمكن استعمال العديد من أنواع الزهور والنباتات كحواجز ملونة جميلة تفصل بين أنحاء الحديقة المنزلية بعضها البعض على أن تحتاج قدر من الرعاية.


















خطوات تصميم أحواض زهور الحدائق المنزلية




يعتبر أحواض الزهور من أكثر الأشياء التي تساعد على تنسيق الزهور داخل الحدائق المنزلية التي تنم عن ذوق منسقها، وهناك العديد من الأفكار الغير مكلفة لتصميم أحواض زهور الحدائق المنزلية والتي تبدو كمنظر جذاب بمختلف الألوان.








الأدوات المطلوبة لتصميم أحواض زهور الحدائق المنزلية:

• 5 اطارات سيارة متماثلة الحجم








• منشار








• تربة








• سماد عضوي

• خرطوم ري








خطوات تصميم أحواض زهور الحدائق المنزلية:

1- تقطيع جوانب الإطارات السميكة بالمنشارمع الحرص على المحافظة على محيط الإطار بدون قطع. مع غسل الإطارات جيدا بعد ذلك لازالة أى أوساخ ثم يلون من الخارج فقط.

2- عمل حفرة لا تقل عن 8 بوصات في 6 أقدام مربعة فى المكان المخصص لتصميم أحواض زهور الحدائق المنزلية مع الحرص على تخفيف التربة وإزالة أي صخور.

3- ترتيب الإطارات.

4- التأكد من ترك مساحة كافية لصرف مياه رى أحواض الزهور.

5- ملء الإطارات بمزيج من التربة والسماد.

6- وضع النباتات ذات الجذور السطحية، مثل الفراولة، في الإطار العلوي حيث أن الإطارات السفلية يمكنها تحمل نباتات ذات جذور أكبر لالتصاقها بالتربة الأصلية.

7- مراقبة أحواض زهور الحدائق المنزلية ليوم واحد لملاحظة الأماكن التى لا تصلها الضوء ويمكن زرع نباتات ظل، ترمس، زعتر، أو نعناع، وغيرها من النباتات والأزهار التي تنمو جيدا في الضوء القليل.









ديكور الحدائق وشرفات البيت





تغلب البيئة الصحراوية على معظم البلاد العربية مما يؤدي إلى ضرورة استخدام النباتات وعمل ديكور الحدائق في الساحات الخارجية للمنازل أو في الشرفات، لذلك أخذ ديكور الحدائق يشغل بعض ربات البيوت كعنصر أساسي في المنزل، فالحدائق مكان يحلو فيه السمر وقضاء أمسيات عائلية واجتماعية هادئة.

واليك بعض الأفكار الأساسية لعمل ديكور الحدائق وشرفات البيت:

1- الماء عنصر الانتعاش الدائم ووجوده مهم جدا كالنافورة والبحيرات الصغيرة والشلالات في ديكور الحدائق، حيث يضفي وجودها بعضا من البرودة للأمسيات الحارة ويساعد صوت خريرها على الاسترخاء وهدوء النفس.









2- الأصص الخزفية تضفي جمال ورونق على ديكو الحدائق وشرفات البيت، خاصـة إذا اختيرت بعناية وبأحجام مختلفة ورتبت بطريقة فنية جميلة، وتجدينها في الأسواق بألوان مختلفة فاختاري منها ما يناسب ألوان الحدائق.









3- إستخدام الموزاييك (الفسيفساء )اثبت فعاليته وجماله في ديكور الحدائق والمسبح، خاصة وإنه أصبـح الآن بمتناول يديك في الأسواق بتصميمات عديدة مختلفة وسهلة التطبيق والتنفيـذ لتزويد ديكور الحدائق والشرفات البيت بها.









4- عندما ترغبين بشراء نبتة معينة احرصي على أن تكون أوراقها خالية من أي مؤشر قد يدل على مرض أو حشرات، ودائما اختاري النبتة بالحجم الذي يتناسب وحجم المكان الذي ستضعينها فيه حتى لا تخلي بشكل ديكور الحدائق والشرفات.









5- يجب أن تكون الألوان التي سوف تستخدم في مفروشات الشرفات أو الحدائق مشرقة وأنيقة ومناسبة للمكان كاللون الأبيض، البرتقالي، الأزرق، الأخضر والأصفر، واختاري قطع أثاث خاصة للحدائق مقاومة للعوامل الجوية المتغيرة ومن النوع المريح بالوقت نفسه، حيث يمكنك الاستلقاء أو الجلوس عليها.




















خطوات زراعة الحديقة المنزلية صيفا



يفضل زراعة الحديقة المنزلية ببذور العشب إما قبل أو بعد حرارة الصيف، إلا أنه ببعض الإرشادات للحصول على عشب جيد خلال فصل الصيف.








أولا: الادوات المطلوبة لزراعة الحديقة المنزلية صيفا:

بذور العشب، الخليع، الماء، السماد (بيت موس)، جزازة العشب، جهاز التهوية، أداة تسوية التربة (أسطوانة)،المجرفة، موزع للبذور








ثانيا: خطوات زراعة الحديقة المنزلية صيفا:

خطوات الزراعة للتربة المزروعة:

1) إعداد المنطقة للزراعة بالجز أو الضغط على العشب المزروع حتى يلامس الأرض. وتنظيف المنطقة جيدا بقطع أو بإزالة أي نوع من أنواع الحشائش وكذلك الزيادات الغير ضرورية.

2) تهوية تربة الحديقة المنزلية بالجهاز الخاص بها، عن طريق تهويتها مرتين من الشمال للجنوب ثم من الشرق للغرب بطول الحديقة المنزلية بأكملها.

3) توزيع البذور بشكل متساوي في المنطقة المراد زرعها باستعمال موزع البذور.








4) إعادة تهوية مساحة الحديقة المنزلية المزروعة للمرة الثالثة وذلك للمساعدة في تغطية البذور بكمية صغيرة من التربة مع استعمال أسطوانة التسوية لدفع البذور بقوة في التربة.

5) ري المنطقة بالمياه على الفور وتغطيتها بطبقة خفيفة من السماد للمساعدة على الاحتفاظ بالرطوبة في التربة. وقد تحتاج الأرض إلى الماء يوميا حتى تنبت البذور(في حالة تواجد المطر يفضل الاعتماد عليه). لا داعي لإغراق المنطقة بالماء فمن الأفضل الحفاظ على المساحة المزروعة رطبة فقط.








أما خطوات الزراعة للتربة الجديدة فهي:

1. استعمال المجرفة لتسوية أرض الحديقة المنزلية والتأكد من خلوها من أي نوع من النباتات الجافة أو الحشائش أو الصخور.








2. تمليس أرض الحديقة المنزلية حتى تكون جاهزة لاستقبال البذور.

3. نثر البذور وفقا للطريقة الموصى بها وهى غالباً ما تختلف حسب نوع البذور ويستخدم موزع البذور للحصول على أفضل النتائج.








4. تغطية البذور بحوالي ¼بوصة من التربة مع استخدام الاسطوانة للتأكد من ذلك.

5. تروية المنطقة بالمياه على الفور وتغطيتها بطبقة خفيفة من السماد للمساعدة على الاحتفاظ بالرطوبة في التربة.








6. ربما تحتاج أرض الحديقة المنزلية إلى الماء يوميا حتى تنبت البذور(في حالة تواجد المطر يفضل الاعتماد عليه). لا داعي لإغراق المنطقة بالماء فمن الأفضل الحفاظ على مساحة الحديقة المنزلية المزروعة رطبة فقط.





تحيــــــاتي لكــــــــــم








</>
мĢяĐ 58Ħ ‹з³ ⇆ .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 04:45 PM   #2
|[ عـضـو جـديـد ]|

 
الدولة:
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

مااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا شاء الله
ابومحمد777 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 04:47 PM   #3
|[ عـضـو جـديـد ]|

 
الدولة:
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

بالتوفيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييق
ابومحمد777 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 04:54 PM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة الضحكة الخجولة الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

حلووين
الله يعطيك العافيه
ودي ,.
الضحكة الخجولة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 05:42 PM   #5
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة حبه توت الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك

دوم مبدعه في طرحك ياالغلا


حبه توت غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 05:48 PM   #6
عضو موقوف من الاداره
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

يسلممممووووووووووووووووووووو
مغروره بس معذوره,,, غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 06:20 PM   #7
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة мĢяĐ 58Ħ ‹з³ ⇆ .. الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

يــــــــــــاهلا فيكـــــــــــــم

اسعـــــــــدني تواجدكــــــــــــــم


شـــــــاكرهـ لكــــم ع المـــروور المميــــــــــــز

لكم ارق تحيــــــــاتي
мĢяĐ 58Ħ ‹з³ ⇆ .. غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 07:01 PM   #8
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة •الجّـــادلْ ، ♥ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

‘،‘








موضوع جميل ومتكامل م قصرتي ..


يعطيك العافيه
لآخلآ و لآعدم
•الجّـــادلْ ، ♥ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 07:03 PM   #9
|[ عـضـو مـشـارك ]|

 
صورة غلاتك من غلات الروح الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

يسلمووووا الصور كثير حلوين
غلاتك من غلات الروح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-11-11, 07:50 PM   #10
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة رجــــآء الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: ديكور الحديقه المنزليه

ياهلا بك آختي
موضوع جميل ومفييد
يعطيك الف عافية وبإنتظار جديدك
رجــــآء غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ديكور جميل وغاية في الروعة ديكور منازل ديكور فلل ديكور فنادق ديكور شركات ديكور اسير الغرا ديكور - اثاث منزلي 25 23-01-12 10:55 AM
**الحديقه البنفسجيه في اليابان ميراد الصمت صور غريبة - صور نادرة 24 11-01-11 02:26 AM
الحديقه الورديه في اليابان ... ((мş . ĴйỗỔỗй)) صور - كاريكاتير 10 02-12-08 09:24 PM
الحديقه السريه .. أحن الى المــآضي افلام كرتون 6 02-12-08 03:13 PM
شاب يتعرف على فتاه في الحديقه ورده بغداد منقولات أدبية 2 15-02-07 09:23 PM


الساعة الآن +3: 12:49 PM.