العودة   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > عالم حواء العام


Like Tree6Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 24-08-11, 07:46 AM
ڎعني ٱحبڭ ♥๑
|[ عـضـو مــاسـي ]|

ڎعني ٱحبڭ ♥๑ غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 655182
 تاريخ التسجيل : Dec 2010
 فترة الأقامة : 1452 يوم
 أخر زيارة : 04-11-14 (08:41 AM)
 المشاركات : 7,297 [ + ]
 التقييم : 2147483647
 معدل التقييم : ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑ ڎعني ٱحبڭ ♥๑
بيانات اضافيه [ + ]
قلب وصفات للتخلص من حبوب الظهر - واخرى







وصفات للتخلص من حبوب الظهر




تقدم خبيرة التجميل هند محمد نصائح لعلاج حبوب الظهر التى تصيب بعض الفتيات، وخصوصا أصحاب البشرة الدهنية وتقول : بداية التخلص من هذه الحبوب هو تجنب العرق والنظافة العامة، فمع العرق تخرج البكتيريا والسموم الموجودة بالجسم ويؤثر بقاؤها على الجلد لفترات طويلة ،وعدم التخلص منها بالاستحمام اليومى تأثيرا سلبيا فى ظهور الحبوب وتركها للآثار ، خاصة مع أصحاب البشرة والشعر الدهني.

وتبدأ نظافة الحبوب بالتدليك الجاف عن طريق استخدام ملح طعام يودى مضاف إليه الكركم وزيت الليمون العطرى والمكونات عبارة عن ( نصف كيلو ملح مع 10 جرام زيت لوز حلو مع 6 جرام كركم ثم نقطر ما يقرب من 50 نقطة زيت ليمون عطرى ) هذا الخليط يعمل على تطهير الظهرمن الحبوب ، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم ، ويتم استخدام هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة ثم نعرض بعدها الجسم للمياه الجارية حتى يلين الجلد ثم ندلك الجلد بعدها بالقفازات الصوف مضاف إليها خليط الملح مع قليل من الماء ، ويمكن استخدام هذه الطريقة لباقى أجزاء الجسم للنظافة العامة فيما عدا منطقة الوجه والرقبة والصدر ، وكانت هذه الطريقة معروفة قديما فى حمامات الأسواق الشعبية القديمة والتى تخلص الجسم من الخلايا الميته ، ويمكن عمل هذه الطريقة مرة يوميا.


فوائد ممارسة تمارين الأحمال للسيدات



ينظر عادة إلى رياضة حمل الأثقال على إنها من اختصاصات الرجل. ويتم تقسيم العديد من صالات الألعاب غالباً إلى نصفين، النصف الأول للرجال ويحتوى على معدات رفع الأثقال، والنصف الآخر للسيدات وغالباً ما تتوفر فيه المعدات الرياضية مثل المشاية والدراجة الثابتة والأجهزة الأخرى المتعلقة بالتمارين الهوائية. ولكن هذا التقسيم مجحف بالنسبة للسيدات لأن استخدام الأوزان يعود بالفائدة الكبيرة عليهن خاصة عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن. وفيما يلي6 أسباب رئيسة توضح لك سيدتي الفوائد الجمة التي ستعود عليك من جراء استخدام الأوزان وممارسة التمارين الرياضية المختلفة المعتمدة عليها.

1- رياضات الأوزان تساعدك في الحصول على جسد ممشوق
تعتقد بعض السيدات خطأ أن تمارين الأوزان سيزيد من ضخامة عضلاتهن ويظهرهن في شكل مشابه للرجال. ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح. فالمرأة تفتقر إلى هرمون التيستوستيرون الذي يساهم بشكل كبير في بناء العضلات لذا استخدام الأوزان سينجم عنه فقد المزيد من الوزن وشد الجسم. ولكن هذا لا يعني أن السيدات الرياضيات ليس بوسعهن تنمية عضلاتهن إذ يتعين عليهن إتباع نظام غذائي محدد وممارسة التمارين الرياضية بكثافة. وعلى كل فلا ينبغي أن يكون ذلك عذراً للسيدات للامتناع عن ممارسة تمارين الأثقال.
2- تقلل من خطورة التعرض لهشاشة العظام
من الهام جدا أن يحصل المرء على قدر كاف من الكالسيوم لتجنب التعرض لمرض هشاشة العظام. ولكن هناك عاملا آخر يساعد على تقليل نسبة فرص الإصابة بهذا الداء وهو ممارسة تمارين الأحمال. فقد أثبتت الدراسات العلمية أن تمارين الأحمال تقوي من كثافة العظام بنسبة 10% خلال أشهر معدودة. وإذا كان لديك استعداد جيني للاصابة بهذا المرض أو تنتابك المخاوف بشأنه، أضيفي الكالسيوم في نظامك الغذائي وابدئي في ممارسة تمارين الأحمال. فالأمر في غاية السهولة.
3- ممارسة رياضة الأحمال تسرع من عملية انقاص الوزن
من أعظم الفوائد المترتبة على تمارين الأحمال والتي يجهلها الكثير من الناس أنها تسرع عملية حرق الدهون. ويعتقد العديد من الأشخاص أن تمارين الكارديو هي الوحيدة القادرة على انقاص الوزن. ولكن هذه التمارين إذا ما أضيف إليها تمارين الأحمال فإنها ستساعد في تحقيق تقدم ملحوظ وفعال في انقاص الوزن. والسبب في ذلك أن تمارين الأحمال تسرع عملية الأيض وممارستها باستمرار يساعد في عدم تحول السعرات الحرارية إلى دهون متراكمة بعد ذلك.
4- ممارسة تمارين الأحمال تجعلك أكثر سعادة
ينتج عن ممارسة تمارين الأحمال زيادة في مستويات المواد الكيميائية في الجسم التي تساهم في تخفيف التوتر ومنحك الشعور بالسعادة والراحة. وهذه المواد الكيميائية مسئولة أيضاً عن زيادة مناعة جسم الإنسان ولذلك فإن تمارين الأحمال ستجعلك أكثر سعادة من خلال محاربة الأمراض وافراز هرمون الاندورفين الذي يعد من أهم مسكنات الألم التي تفرز طبيعياً في جسم الإنسان. هناك أيضا أمر آخر وهو أن رياضة الأحمال تمنحك الشعور بالثقة والقوة واللياقة.
5- تقلل من فرص الإصابة بأمراض مختلفة
عندما يتقدم بنا العمر نصاب ببعض الاصابات من جراء ممارسة التمارين الرياضية وقد برهنت الأبحاث أن السيدات اللاتي يمارسن تمارين الأحمال بانتظام في حياتهن تقل لديهن فرص التعرض لمرض التهاب المفاصل وآلام الظهر والركبة الخ .. وهذا يمكنك من العيش براحة ورخاء ويزيد من قدرتك على ممارسة مختلف أنواع التمارين على امتداد العمر.
6- تمنحك المزيد من الطاقة
من بين أهم المشاكل التي تواجه المرأة، نقص الطاقة وضعف الحيوية. وتساهم ممارسة تمارين الأحمال في استعادة النشاط والحيوية. وتعزز تمارين الأحمال صحة المرء وتمنحه الشعور بالراحة لفترات طويلة بعد انتهاء جلسات التمارين. وقد أثبتت التجارب أن هذه التمارين تجعلك أكثر قوة وتمنحك الجلد في القيام بالنشاطات اليومية العادية.


تمارين.. لشد ترهلات الصدر




هذه التمارين الرياضية التي من المقرر سرد تفاصيلها، لا تعمل علي تكبير الثدي أو تصغيره، فهي مجرد تمارين تساعد علي تقوية عضلات الثدي وشد منطقة الظهر، مما يعمل بشكل تلقائي علي بروز الصدر للإمام ليصبح مظهره جميلا ومشدودا.

نصائح بسيطة لشد ترهلات الصدر بطرق سهلة:

أولا: احرصي علي تدليك ثديك بقطعة ثلج بحركات دائرية عند الاستحمام لمدة 30 ثانية لكل ثدي تقريبا، فتلك الحركات تعمل علي إكسابك ثديا مشدودا.
ثانيا: لا تنسي قبل الخلود للنوم، التخلي عن حمالات الصدر واتركي صدرك يتنفس.

ثالثا: قبل بدأ التمارين الرياضية الخاصة بشد ترهلات الثدي، ارتدي حمالة صدر رياضية أو قميصا داخليا ملاصقا للجسم "توب استريتش"، لما يتميزان به من ضغط وشد منطقة الصدر بإحكام، فلا يجوز ممارسة التمارين وصدرك مترهل فيهتز بشدة أثناء التمرين.
رابعا: لا داعي لبدأ التمارين الرياضية بحماس زائد فتخرج الحركات عنيفة، ابدئي التمارين بهدوء ويسر في الأداء.
وأخيرا: احضري دفترا لتدوين كل التمارين التي قمت بها، والمدة الزمنية لكل تمرين.

إليك التمارين الأكثر فعالية لشد ترهلات الثدي:




التمرين الأول..الضغط:
- اتخذي وضعية تمرين الضغط العادية، مع مراعاة شد الجسم مع الساقين بشكل مستقيم.
- ابدئي بعمل التمرين دون التقييد بعدد المرات، مع تجنب ملامسة منطقة الصدر الأرض.



التمرين الثاني .. دفع الحائط:
إذا كنت تجدين صعوبة في ممارسة تمرين الضغط المعتاد، وتشكين من ضعف عضلات جسمك حيث لا تستطيعين ممارسة التمرين بصورة جيدة، فاستبدلي تمرين الضغط بدفع الحائط.
- قفي مشدودة ومقابلة للحائط، مع تثبيت يديك علي الحائط والوقوف بجسمك بميل قليلا.
- وبواسطة يديك، ادفعي الحائط وافعلي نفس خطوات تمرين الضغط المتبعة ولكن بدلا من الأرض اجعلي الحائط هو واجهتك الأساسية.



التمرين الثالث.. رفع الأثقال:
لا يتطلب منك هذا التمرين رفع أحمال ثقيلة، فإذا لم يكن لديك درامز حديد فيمكنك الاستعانة بزجاجات بلاستيكية سعة لتر علي أن تكون ممتلئة بالماء.
- احرصي علي ممارسة التمرين علي سطح مرتفع عن مستوي الأرض، واستقلي عليه وقومي بحمل الأوزان المتوافرة لديك.
ملاحظة: إذا كانت الأوزان المتوافرة لديك ثقيلة، فاتخذي وضعية التمرين واحرصي أن يساعدك أحد في حملها تجنبا للشد العضلي.

التمرين الرابع.. جهاز الفراشة:
ذلك التمرين يعتمد بشكل أساسي علي جهاز الفراشة أو " butterfly press "، الذي يعمل علي تقوية عضلات الصدر والظهر، في حالة إذا لم يتثن لك الذهاب للصالات الرياضية المتوافر فيها هذا الجهاز، فيمكنك الاستعانة بالدرامز أو زجاجات المياه البلاستيكية في المنزل.
إليك طريقة استخدام جهاز الفراشة أو كيفية أداء التمرين في المنزل:
- اجلسي علي المقعد الموجود في الجهاز، مع شد الظهر بمنطقة الصدر الأمامية، في حالة إذا كنت مبتدئة فاختاري المستوي الأول للجهاز، ثم امسكي بيديك المقابض الموجودة علي جانبي الجهاز.
- وابدئي بضم يديك نحو صدرك ثم الرجوع للوضعية الأولى وهكذا، كرري التمرين فيما لا يقل عن 15 مرة بشكل متتالٍ في أول أسبوع.
- كلما مر أسبوع علي مواظبتك علي التمرين، احرصي علي تعديل مستوي الجهاز لمرحلة متقدمة، مع زيادة معدل مرات ممارسة التمرين.

لأداء التمرين في المنزل:
- اجلسي علي كرسي مريح مع فرد الظهر ومنطقة الصدر، اثني ذراعيك بحيث تكون موازية للأكتاف، ثم امسكي الدرامز أو زجاجات المياه وقومي بالخطوات السابق ذكرها.



التمرين الخامس.. الكرسي:
لممارسة ذلك التمرين بحرفية، احرصي علي الاستعانة بكرسي مكتب بدون عجلات، منعا لانزلاقك.
- أحضري كرسيا وثبتيه جيدا في الأرض، اسندي بقبضتيك علي مقابض الكرسي مع تحميل وزنك كله علي ذراعيك.
- انزلي بجسمك نحو الأرض بزاوية 90 درجة، وثبتي نفسك قليلا مع العد ثم عودي مجددا للوضع الأول.
- بالنسبة للمبتدئين كرري ذلك التمرين من 1 : 2 جلسة فقط مع العد من 6 : 8، و مع تحسن مستوي لياقتك قومي بعمل من 3 : 5 جلسات علي الكرسي مع العد من
10 : 12 مرة.



5أسرار للتخلّص من الوزن الزائد




1- ادخري بعض السعرات الحرارية من وجبة الإفطار، وقومي بإعادة توزيعها بين الإفطار والسحور على صورة وجبات خفيفة.تساعد هذه الطريقة في الحدّ من الشهيّة و تقليل السعرات الحرارية المكتسبة من الغذاء.
2- تفادي الوقوع في الأخطاء الغذائية الشائعة في رمضان، من باب تناول أنواع عدّة من الأطعمة في وقت واحد أو الحلويات الشرقية بعد وجبة الإفطار مباشرة أو الأطعمة الدسمة عند السحور.
3- حافظي على النتائج المحققة بعد انقضاء شهر رمضان، وأبرزها صحة الجهاز الهضمي، وذلك عبر التخفيف من الأطعمة الدهنية منخفضة القيمة الغذائية كالأطعمة السريعة أو الجاهزة.
4- حافظي على تناول الماء بعد انقضاء شهر رمضان، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الصوم يحثّ الجسم على تناول الماء والسوائل بمعدل يتجاوز الأيام العادية، وذلك لتعويض الجسم عن نقص السوائل فيه.
5- حافظي على ممارسة الرياضة بهدف اللياقة وليس الرشاقة فقط، علماً أن الرشاقة هدف قصير الأجل نبلغه بخفض الوزن، أمّا اللياقة فهدف بعيد المدى يساعد الجسم على التغلب على المشكلات الصحية لتقدم العمر.






 توقيع : ڎعني ٱحبڭ ♥๑

ايه والله اني غبت مجبر .. ومغصوب
لا بيدي ارجع لك .. ولا قادر ارتاح ..!

رد مع اقتباس
قديم 24-08-11, 04:29 PM   #2
اعشقكـ بسكآت
|[ عـضـو مـبــدع ]|



الصورة الرمزية اعشقكـ بسكآت
اعشقكـ بسكآت غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 663750
 تاريخ التسجيل :  Jan 2011
 أخر زيارة : 09-06-12 (12:10 AM)
 المشاركات : 645 [ + ]
 التقييم :  656606579
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



يعطيك العافيه موضوع بقمة الروعه والفاائده..,,

شأإكره لك جهودك,,

ودي لك


 
 توقيع : اعشقكـ بسكآت

أنآ فينـي..دلـعَ نـآدر..يميـَزَ طبعـي..ألرآقي يقـولـونَ مغـرورهَ ودلـوعـه..تـرـآ هآلشـيَ يسعـدنًي..


رد مع اقتباس
قديم 24-08-11, 09:24 PM   #3
طموحي سراب
|[ عـضـو فــضــي ]|



الصورة الرمزية طموحي سراب
طموحي سراب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 693372
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 07-03-12 (06:44 PM)
 المشاركات : 1,034 [ + ]
 التقييم :  860349423
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



يعطيك العافيه

طرح رااااااااااااااااااااائع


 


رد مع اقتباس
قديم 24-08-11, 10:14 PM   #4
@ قلم رصاص @
حبك بقلبي حي لو مت ما مات



الصورة الرمزية @ قلم رصاص @
@ قلم رصاص @ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 689496
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 أخر زيارة : 12-11-14 (07:05 PM)
 المشاركات : 7,868 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



يعطيك العافيه على الطرح القيم


 


رد مع اقتباس
قديم 24-08-11, 10:26 PM   #5
الضحكة الخجولة
|[ عـضـو مــاسـي ]|



الصورة الرمزية الضحكة الخجولة
الضحكة الخجولة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 283517
 تاريخ التسجيل :  Jun 2008
 أخر زيارة : 28-04-14 (11:17 AM)
 المشاركات : 42,604 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



يسلموو ع الطرح المميز
الله يعطيك العافيه
ودي ,.


 


رد مع اقتباس
قديم 24-08-11, 10:44 PM   #6
3aĵвήə ḳBЯĖƳ2Σ
|[ عـضـو نـشـيـط ]|



الصورة الرمزية 3aĵвήə ḳBЯĖƳ2Σ
3aĵвήə ḳBЯĖƳ2Σ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 709082
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 أخر زيارة : 24-12-11 (09:19 PM)
 المشاركات : 168 [ + ]
 التقييم :  715555176
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



..
أحب التمــآرين بس مـآ أحب أتعب نفسي .!


يعطيك ربيَ ألف عآفيةة


 
 توقيع : 3aĵвήə ḳBЯĖƳ2Σ



رد مع اقتباس
قديم 24-08-11, 10:56 PM   #7
~ نور العيون~
|[ عـضـو شرف]|


الصورة الرمزية ~ نور العيون~
~ نور العيون~ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 436605
 تاريخ التسجيل :  Apr 2009
 أخر زيارة : 03-08-14 (11:47 PM)
 المشاركات : 20,074 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



يسلمو على الطرح الرائع والمفيد

ويعطيك الف عافيه


ودي وتقديري



 


رد مع اقتباس
قديم 25-08-11, 06:00 AM   #8
AkaBEr
|[ عـضـو مــاسـي ]|



الصورة الرمزية AkaBEr
AkaBEr غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 657012
 تاريخ التسجيل :  Dec 2010
 أخر زيارة : 01-10-13 (01:50 PM)
 المشاركات : 3,826 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



موووضوع رااااااااااائع
يعطيك العااافيه
ودي


 
 توقيع : AkaBEr



رد مع اقتباس
قديم 25-08-11, 06:45 AM   #9
أإنسـآنة مـزأإجـيـهِ
|[ عـضـو مــاسـي ]|



الصورة الرمزية أإنسـآنة مـزأإجـيـهِ
أإنسـآنة مـزأإجـيـهِ غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 677227
 تاريخ التسجيل :  Feb 2011
 أخر زيارة : 26-10-13 (02:01 AM)
 المشاركات : 4,026 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



{ .. يعـطيك الــف عـــآفييييهه .. }


 


رد مع اقتباس
قديم 25-08-11, 03:31 PM   #10
البروفيسوره
|[ عـضـو مــاسـي ]|



الصورة الرمزية البروفيسوره
البروفيسوره غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 625833
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 29-09-14 (09:53 AM)
 المشاركات : 3,289 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفات للتخلص من حبوب الظهر +[ واخرى]



يسلموووووو حبيبتي
من جد نصائح ولا ارووووع
تحياتي لك
اسيرة الغربيه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ست وصفات للتخلص من دهون البطن joooojoo طب و صحة 15 31-03-12 07:22 PM
كيف تعالجى حبوب الظهر - اخرى الجوري بنت سعود عالم حواء العام 10 21-12-11 02:24 AM
وصفات تجميل منزلية للتخلص من المناطق الداكنة + العناية بالجلد: احصلي على بشرة رائعة كل ليلة [ اخرى] الجوري بنت سعود عالم حواء العام 7 01-05-11 12:13 AM
للتخلص من الكرش وترهل البطن وشد الظهر والأفخاذ والأرداف الــفــيـــفــى طب و صحة 16 01-02-10 11:02 PM
وصفات طبيعة للتخلص من مشاكل البشرة الإمبراطور~ عالم حواء العام 7 19-11-06 10:02 AM


الساعة الآن 08:02 AM