عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > عالم حواء العام



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 05-07-11, 06:06 AM   #1
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
الدولة: المملكة العربية السعودية
وردة وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]




وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية


أكدت منى هانى صاحبة جروب العناية بالبشرة "أن البشرة العادية، تتميز بأنها دائما ناعمة نقية ليس بها أى شوائب أو حبوب أو جفاف فى الجلد أو مسام دهنية ظاهرة.

وأضافت أن الإهمال وعدم الاهتمام بها يجعل التجاعيد تظهر مبكرا عند سن الثلاثين، بالإضافة إلى ظهور بعض البقع حول العين والفم بسبب عوامل الجو المتغيرة مثل البرودة والحرارة.

وقالت إنه على صاحبة البشرة العادية تنظيفها جيدا يوميا صباحا ومساءا، لأن البشرة العادية تميل إلى الجفاف عند التقدم فى السن، وأشارت إلى أنها الصباح يمكن أن تقوم بإحضار قطعة قطن مبللة وتضعها فى غسول الوجه الخاص بها ثم تمر بها على الوجه، ثم يتم وضع كريم النهار المخصص للبشرة العادية، بدرجة حماية من 10% إلى 15 %.

وأضافت أنه فى المساء من الأفضل استخدام غسول وجه كريمى، ثم نضع كريمات مغذية للبشرة تحتوى على فيتامينات، وإذا كانت صاحبة البشرة العادية أقل من 30 عام عليها استخدام السيرم الخاص للتجاعيد تحت العين ثلاث مرات فى اليوم أما بعد سن الثلاثين يمكن استخدامه للوجه بأكمله يوميا.

وشددت على أنه يجب على صاحبة البشرة العادية القيام بزيارة مرة كل شهر لأحد مراكز التجميل المتخصصة لعمل ماسكات حول العين مناسبة لبشرتها مثل ماسك الكولاجين والطين.



كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟

يقدم الدكتور عمر رشاد استشارى جراحة التجميل عضو الأكاديمية الأمريكية لجراحى التجميل، بعض النصائح للتخلص من الخطوط البيضاء الموجودة بالجسم، ويوضح بداية فيقول: "الخطوط البيضاء المعروفة باسم الأسترتش ماركس stretch mark هى تشققات أو شروخ ضيقة فى الجلد، تظهر على أجزاء مختلفة من الجسم الساق والفخذين والأرداف والذراعين والثديين والبطن، وأحيانا تكون فى بداية ظهورها بلون أحمر بسبب تمزق الأدمة (طبقة الجلد الخارجية) وتمدد الجلد أكثر شفافية، والأوعية الدموية الصغيرة التى تقع فى عمق الجلد، ثم يتحول إلى اللون الأبيض فى المرحلة المتطورة من الإصابة، وببساطة اللون الأبيض هو لون الدهون تحت الجلد نتيجة تمدد الجلد المفاجئ فيسبب تشقق فى ألياف الجلد نتيجة التمدد المفاجئ بسبب الزيادة أو النقصان فى الوزن، فى فترة قصيرة، أو نتيجة الحمل، أو بسبب التمرينات الرياضية العنيفة وأحيانا الاستخدام المفرط فى الكورتيزون، فيؤدى إلى ظهور الخطوط العريضة، وأى ما كان السبب فهو دليل قاطع على ضعف شديد بطبقات الجلد، وافتقاره للكولاجين وغيره من المواد الهامة لتقوية الجلد ومرونته.

وعن أسباب ظهور الخطوط البيضاء والتشققات الجلدية قال: حتى الآن لا توجد طريقة للتخلص نهائيا من هذه الخطوط، وإنما كلها طرق للتخفيف منها، ولو بنسبة كبيرة، فلا يزال السبب الأساسى لعلامات التمدد غير معروف، فهو مفتاح الحل، فيقال إنها استعداد طبيعى للجلد للإصابة بذلك، بجانب عوامل أخرى مثل أن يحدث ذلك بسبب عدة أمور شائعة، فقد تحدث فى فترات مختلفة من عمر الشخص.

- فترة المراهقة: بسبب ارتفاع مستويات هرمونات الستيرويد وتغييرات كبيرة تحدث فى جميع أنحاء الجسم، يحصلون على علامات التمدد على ظهورهم، حيث تبدو وكأنها سلسلة من الخطوط الأفقية، ويمكن توضيحها بأنها النمو السريع فى فترة المراهقة، والخطوة الأولى فى العلاج هنا وضع الكريمات المرطبة ثلاث أو أربع مرات يوميا، مع المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو أو زبده الشيا كمكون رئيسى وتدليك تلك المناطق بهم.

- السمنة: الزيادة أو النقصان فى الوزن فى فترة قصيرة المشكلة الشائعة فى اتباع نظام غذائى، وأنظمة الرجيم المعروفة باسم "يو يو دايت"، والعلاج فى هذه الحالة يبدأ بتجنب زيادة الوزن السريع، واتباع نظام خفيف لخسارة الوزن، ليس به حرمان، ويفضل أنظمة الهرم الغذائى والاستمرار عليه حتى تثبيت الوزن الجديد.

- رفع الأثقال وكمال الأجسام: ممارسة التمرينات الرياضية العنيفة أو بشكل مكثف تؤدى الحصول على علامات التمدد على أعلى الصدر والذراعين والفخذين.

العوامل الوراثية: فإذا كان أحد الوالدين مصابا بها فمن الممكن أن تصيب الأبناء بسبب عامل الوراثة، وكذلك الجفاف وقلة الترطيب، سواء الجفاف الداخلى كقلة شرب الماء، أو الجفاف الخارجى، فهنا ينصح بشرب الماء بكثرة، لأنه يرطب الجسم والجلد.

- النساء الحوامل: تظهر بين 75 و 90 ٪، من النساء خلال فترة الحمل بسبب مستوى التغيرات الهرمونية نتيجة الحمل، وعادة ما يعنى امتداد علامات قد تمتد علامات تظهر خلال الشهر السادس أو السابع وعند العلاج ينصح باستخدام كريمات مرطبة تحتوى على فيتامين "أ"، لكى تعمل على التقليل من حدوث التشققات، كما قد يساعد فرك الجلد كل ليلة بزيت الأطفال أو المنتجات التى تحتوى على زبده الكاكاو أو زبده الشيا.

علاج مشكلة الخطوط البيضاء بالجلد:
الوقاية خير من العلاج بترطيب الجلد بالكريمات المرطبة وممارسة الرياضة، وفى حالة الإصابة يفضل سرعة العلاج فى حالة ظهور الخطوط البيضاء، ويتم علاج هذه الخطوط إما بالميزوثيرابى أو ديرمارولر Dermaroller، من أحدث طرق العلاج أيضا، ولكن هناك طرق علاج أكثر شيوعا.
- كريمات تحتوى على مشتقات فيتامين "أ"، مثل كريم بانثينول، ولكن يجب الاستمرار عليه شهرا على الأقل فى الحالات البسيطة، إلى جانب استخدام سكرب أسبوعى على مناطق الخطوط كجل تقشير contractubex.
- التقشير الكيميائى بأحماض الفواكه، وغيرها من المواد الفعالة، ويتم بإجراء من 4 إلى 6 جلسات، ويكون بين كل جلسة وأخرى أسبوعين.
- الليزر مثل أل CO2_ ARBIUM%، بأن يتم إجراء علاج بالليزر من 4 إلى 6 جلسات، ويكون الفرق بين الجلستين شهرا تقريبا، قد تتحسن التشققات بنسبة 60% تقريباً، ولكن ليس بشكل نهائى، ولكن إذا كانت عريضة تكون نسبة الشفاء منها أسرع وأنجح.
- للوقاية من حدوث هذه التشققات أو خطوط الجلد وصفات طبيعية، كاستخدام خل التفاح كدهان قبل النوم.


6 نصائح لجمالك بعد الخامسة والثلاثين؟


لا بدّ لكل امرأة أن تحافظ على جمالها وروعة طلّتها في أي عمر كانت، ولاسيما بعد سن الخامسة والثلاثين. ولتبدين دائماً في أفضل صورة، اتبعي هذه النصائح الأساسية من "لوريال باريس":
- داومي على ترطيب بشرتك
البشرة الصحية هي أساس الجمال، فاحرصي على استخدام الكريم المرطّب والمقاوم لعلامات التقدّم في السن لتكون بشرتك ناعمة ومشرقة. إلى جانب ذلك، فإن استخدام الكريم قبل وضع الماكياج وكريم الأساس يساعد على ثبات الماكياج لفترة أطول.
- الكونسيلر لإخفاء عيوب البشرة
سواء كنت تستخدمين الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء أو بعض عيوب البشرة، فاختاريه بقوام خفيف يلائم لون بشرتك ويمتزج معها بشكل طبيعي. ضعيه باستخدام الفرشاة الخاصة به وابتعدي عن لون الكونسيلر الفاتح لأنه سيظهر العيوب بدلاً من إخفائها.
-أظهري إشراقة بشرتك الطبيعية
لإضفاء الإشراقة واللون الطبيعي على بشرتك، استخدمي حمرة الخدود التي تتلاءم مع لونها وتمتزج بها بشكل طبيعي. للحصول على أفضل طلّة، رجّي فرشاة البلاش للتخلّص من البودرة الزائدة قبل وضع حمرة الخدين، ثم مرّريها بخفّة على جبهتك، وجنتيك وأنفك.
- التركيز على العينين
لتحصلي على عيون جذّابة، استخدمي ظلال العيون بالألوان الترابية غير اللامعة. ابدئي من الزاوية الداخلية للجفن العلوي باتجاه الخارج - سيزيد ذلك من اتّساع العين دون مبالغة. قبل الخروج من المنزل والتعرّض لضوء الشمس، لا تنسي أن تأخذي نظاراتك الشمسية و القبعة الواقية. فالتعرّض المستمر للشمس والحرارة لا يضرّان ببشرة الوجه و الجسم فحسب، بل بالجلد الحسّاس حول العينين أيضاً. بإمكانك التقليل من علامات التقدّم في السن حول العينين باستخدام كريم "ريفايتاليفت للعينين".
- ابتسمي بثقة
لتحافظي على ابتسامة مثالية، استخدمي مرطب الشفاه الغني، ثم محدّد الشفاه لرسم الفم ومنع أحمر الشفاه من التسرّب عبر خطوط التجاعيد الرفيعة المحيطة به. بعده، طبّقي أحمر شفاه غير لامع بلون التوت الناعم أو المرجاني أو المشمشي لتبدو شفتاك ممتلئتين بشكل طبيعي.
- أكثري من شرب المياه
جميعنا يعلم أن الإكثار من شرب المياه يساعد على بقاء الجلد ناعماً ورطباً من الداخل، مما ينعكس على الخارج. ولكن، للحصول على أكبر فائدة ممكنة، عليك أيضاً أن ترطّبي بشرتك من الخارج. ابدئي يومك بوضع الواقي الشمسي الذي لا يقلّ عن درجة SPF15 واتبعيه بكريم "ريفايتاليفت بالستيميوليفت" للنهار.

طريقك للعناية بالجلد الحساس

البشرة الحساسة هي التي تتفاعل سريعا مع الأجواء والمواد المحيطة بها من منتجات وتغييرات بيئية أو مناخية، مما ينتج عنه طفح جلدي، التهابات، بثور وعيوب، إذا كانت لديك بشرة حساسة فأنت تعانين قليلا بسبب هذا الأمر، لكن بإتباع روتين عناية معين يمكنك التغلب على الأمر.

إذا كان جلدك عرضة للالتهابات والحكة، فإن روتين العناية بالجلد أمر ضروري، فيتطلب الجلد الحساس منتجات عناية معتدلة بسبب قوامه الرقيق وطبيعته الحساسة.

إذا كنت تعاني من مشكلة جلدية معينة مثل الأكزيما، الوردية، داء الصدفية، فيجب أن تقومي بزيارة طبيب جلد، أنت بحاجة إلى منتجات علاجية أو نصائح محترفة للمساعدة على تقليل الاندلاع.

أنت بحاجة إلى مطهر قوي ربما فيه الكفاية لإزالة الماكياج والأوساخ والجراثيم، لكن لطيف بما فيه الكفاية على جلدك، ابحثي عن منتجات طبيعية خالية من العطور الاصطناعي، الصابون القاسي، الزيوت الثقيلة، الأصباغ الصناعية، المواد الكيماوية والمحسسات المحتملة، اغسلي وجهك صباحا وليلا، استعملي القليل من المطهر مع قماش ناعم، لا تفركِ جلدك بقوة، اشطفِ جلدك دائما وجففيه بمنشفة منفوشة وناعمة.

المرطبات الزيتية الثقيلة يمكن أن تعيق المسامات وتسبب الإندلاعات والبثور، استعملي كريم مرطب أساسه ماء، ويحتوي على مكونات نباتية مغذية

عند الاستحمام، استعملي غسول يحتوي على كريم ترطيب لتنظيف الجسم حتى لا يسبب جفاف الجلد الحساس، تجنبي الفرك الشديد والقاسي الذي يسبب إلتهابات وتهيج الجلد.

التعرض لأشعة الشمس بدون حماية يمكن أن يسبب حروق الشمس وزيادة مشاكل البشرة واندلاع البثور. لا تتركِ البيت بدون وضع كريم وقاية من الشمس بقوة 15 أو أكثر.

بعض أصحاب البشرة الحساسة يعانون من ظهور التجاعيد لأن الجلد الحساس رقيق جدا، لذا يجب أن تحمي بشرتك جيدا وتستعملي كريم العناية بالعيون في الليل حول عيونك وفمك، حيث تظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة أولا، ابحثي عن كريمات العناية التي تحتوي على مكونات طبيعية، مثل مستخلص الشاي الأخضر.


الجوري بنت سعود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-11, 06:19 AM   #2
|[ عـضـو مـشـارك ]|

 
صورة كياني غير الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

مشكوره اللع يديك العافيه


نصائح روعه
كياني غير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-11, 09:51 AM   #3
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة عاشقة ديو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

يعطيك الف عافيه ع الطرح
عاشقة ديو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-11, 10:00 AM   #4
عضو موقوف من الاداره
 
الدولة:
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

يســــــــــــــــــــــــــلمو غناتو
ملامح ورده غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-11, 02:43 PM   #5
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة ṃẳπẫчεŗ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

تسْسسسسْسسسْسسسلميْ يآآ قلـــبيْ


يأنتظًآآآر جدْيدكْ
ṃẳπẫчεŗ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-11, 06:01 PM   #6
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة »هَمْس الخَ ـــفُوقღ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]


يسلمووووووووووووووووووووووووووووو
»هَمْس الخَ ـــفُوقღ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-07-11, 08:45 PM   #7
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 
صورة ﺁ̳ﻋ̳ﺸ̳۔̳ﻘ̳۔̳ﮕ̳ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

يعطيكـ الف الف عاااإإإفية ..
ﺁ̳ﻋ̳ﺸ̳۔̳ﻘ̳۔̳ﮕ̳ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 06-07-11, 09:21 AM   #8
|[ عـضـو شرف]|
 
صورة ~ نور العيون~ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

يسلمو يا قلبي على الطرح الرائع والمفيد

ويعطيك الف عافيه


ودي وتقديري




~ نور العيون~ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-07-11, 01:01 AM   #9
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 
صورة نظرهـ غلا الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

يسلمو حبيبتي

ماننعدم منك يالغلا
نظرهـ غلا غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 07-07-11, 02:09 AM   #10
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة مـــدى الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: وصفات خاصة للعناية بالبشرة العادية + كيف يمكن علاج الخطوط البيضاء بالجسم؟ [اخرى]

مـــدى غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وصفات طبيعية للعناية بالشعر +6 خطوات للتخلّص من المسام المتفتّحة [اخرى] الجوري بنت سعود عالم حواء العام 11 15-01-12 06:05 PM
تخلصى من خطوط الجلد البيضاء بالجلسرين وزيت لزيتون - وصفات طبيعية للعناية بالشعر الجوري بنت سعود عالم حواء العام 22 26-10-11 02:40 AM
علاج الخطوط البيضاء للجسم كرستالة محتالة طب و صحة 17 17-07-11 09:06 AM
وصفات بسيطة جداً للعناية بشعرك + لماذا تعتبر معظم أنواع الشامبو هدراً للأموال؟ [اخرى] الجوري بنت سعود عالم حواء العام 6 05-05-11 09:49 PM
ملف كامل للعناية بالجسم ملكة الهنود عالم حواء العام 8 14-09-10 04:42 AM


الساعة الآن +3: 07:17 AM.