عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > عالم حواء العام



إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 22-04-11, 04:21 AM   #1
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
الدولة: المملكة العربية السعودية
وردة أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخرى]






أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة ..


تعتبر جديلة السنبلة أو كما يطلق عليها مصففو الشعر " جديلة ذيل السمكة" إحدى أشهر التصفيفات التى تلقى رواجا كبيرا بين معظم السيدات، ليس فقط لأن الجديلة بوجه عام تضفي على مظهر المرأة لوك شبابيا مرحا يجعلك تبدين أكثر حيوية وانطلاقا، بل لأنها أيضا تزين شعرك بمظهر رومانسي جذاب خاصة في المناسبات كحفلات الزفاف لدرجة تجعلك تبدين كأميرة متألقة خاطفة للأنظار.

وأهم ما يميز هذه التصفيفة أنها تبزر تفاصيل الشعر بشكل رائع، خاصة إن كان بعض من خصلاته ملوناً بالهاي لايت الأصفر أو الأحمر الناري، فتظهر ألوان شعرك فى الضفيرة بشكل متداخل ممزوج بطريقة رائعة.

خطوات عمل جديلة ذيل السمكة


1- انثري رذاذا مخصصا للتصفيف على شعرك بأكمله ثم مشطيه بمشط واسع أو بأصابع يديك لفك العقد والخصلات المتشابكة.
2- ضعي كمية صغيرة جدا من السيروم على يديك ودلكيها بين أصابعك، فالسيروم سيجعل يديك ناعمتين، ويسهل عملية تفريق الشعر، كما انه سيمنع خصلات الشعر من التشابك ببعضها البعض.
3- اجمعي شعرك واربطيه بشريطة صغيرة للوراء أو على أحد جانبي وجهك، ثم افرقيه لخصلتين متساويتين فى الحجم تماما. وتأكدى من أنك تمسكين بهما جيدا بين أصابعك.
4- خذي بضع شعيرات من أسفل الخصلة اليمنى بحيث تأتي من خلف الأذن ثم ضعيها فوقها وأدمجيها مع الخصلة اليسرى، ثم اسحبي بضع شعيرات أخرى من اسفل الخصلة اليسرى وضعيها فوقها ثم أدمجيها مع الجانب الآخر.
5- كرري هذه العملية الى أن تصلي للأطراف، ولا تقلقي إذا انسدلت بعض الخصلات من الجديلة، أكملي مهمتك وسترين أن النتيجة أصبحت مذهلة.
6- بعد الانتهاء، اربطي طرف الجديلة بشريط من الساتان وقومي بتدليك الضفيرة لترخي الخصلات المشدودة وتعطي شعرك مظهرا طبيعيا جذابا.



خطوات عمل السنبلة الفرنسية
تختلف الجديلة الفرنسية عن العادية فى أنها تعتمد على فكرة تضفير الشعر بأكمله بداية من مقدمة الرأس الى الأطراف. ولتنفيذ هذا بشكل مثالي، اتبعي الخطوات التالية:
1 - خذي خصلة صغيرة من مقدمة الرأس على شكل مثلث ثم افرقيها الى خصلتين متساويتين ومشطي كلا منهما جيدا لتتأكدي من خلوهما من العقد تماما، وثبتيهما فى يديك جيدا.
2- ضعي الخصلة اليمنى على اليسرى بشكل مشدود ثم خذي خصلة أخرى من الجانب الأيسر عند خط الشعر، ومرريها فوقها وأدمجيها مع الجانب الآخر، وأحكمي مسك كل خصلة جيدا بين أصابع يديك.
3- كرري هذه العملية إلى أن تنتهي من جميع خصلات شعرك الجانبية القريبة من خط الشعر، واحرصي قدر المستطاع على أن تكون الخصلات متساوية فى الحجم والكثافة لتظهر الجديلة بشكل سوي وأنيق.
4- بعد الوصول إلى منطقة خلف الأذن، أكملي الجديلة بنفس طريقة جديلة ذيل السمكة ثم اربطي طرف الشعر برباط أنيق.


السنبلة الفرنسية الجانبية



على الرغم من أن التصفيفتين السابقتين تحتاجان لشعر طويل بطبيعة الحال، إلا أن هذا لا يمنع أنك تستطيعين تطبيقهما اذا كان شعرك متوسط الطول، ولكن بشكل مختلف قليلا عن طريق تجديل الخصلات الأمامية بشكل جانبي يمنحك لوك أكثر أنوثة وجاذبية :
1- اجمعي الخصلات الأمامية فقط من الشعر" شعر الجبهة" إلى أحد الجانبين الأيمن أو الأيسر، بحيث تكون هذه الخصلة هي محور تنفيذ الضفيرة.
2- خذي بضع شعيرات من مقدمة الخصلة وقسميها لخصلتين متماثلتين في الحجم وابدئي فى تنفيذ الجديلة بنفس الطريقة السابقة على أن تقومي فى كل مرة بإضافة خصلة من الجزء المخصص للضفيرة فقط وليس من باقي الشعر.
3- أنهي الضفيرة خلف أذن نفس الجانب الذى بدأت منه، ثم اربطي طرف الشعر بعد الانتهاء ولفي الضفيرة على الرأس وثبتيها باستخدام بعض دبابيس الشعر. وأخيرا، لا تنسي تدليك الرأس بحذر لإرخاء الخصلات المشدودة.



اختبار:اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة استفهام"



سؤال يحيرك؟ يشغل بالك؟ يقلقك ؟ كثيرة هي الاسئلة في حياتنا التي تبقى من دون اجوبة... نبحث عنها وسط الحقائق الضائعة. معظم هذه الاسئلة تعبر عن شخصيتنا وتعكس هواجسنا وتشكل محطة اساسية في حياتنا .
دعينا نشاركك البحث عن الاجوبة. إسألي ما يخطر في بالك من أسئلة وما يجول في خاطرك من تساؤلات متنوعة .

إنها مساحة حرة للتعبير لكي نقترب أكثر من عالمك ونسعى لإيجاد لغة استيعاب مشتركة بين صديقات "سيدتي نت" .
لا تفكري مطولا بل شاركي في مساحة التعليقات في طرح أي سؤال يرد الى ذهنك .

أما نحن في "سيدتي نت"، فسنجمع كل الأسئلة التي سترد الى الموقع، وننقلها الى أخصائية في علم النفس الاجتماعي لكي نصل معا الى خلاصة تتمحور حول شخصياتكن، وتركيبتكن النفسية .
لا تترددي في طرح سؤالك مهما بدا لك الأمر غريبا، وتابعي معنا خلال الاسبوع اختبار اكتشاف الشخصية من خلال أسئلتك. باشري الان .




عشرون طريقة تستعدي من خلالها للإمتحانات


عشرون طريقة للاستعداد للامتحانات علما بأن كثير من هذه الطرق متداخلة وقد تحتاج إلى أن تطبق أكثر من 3 طرق في نفس الوقت.

الطريقة الأولى :
- قراءة الدرس جيدا – الإجابة عن الأسئلة وكتابة الصعب منها في ورقة خارجية – تركيز جميع الحواس عند المراجعة .

الطريقة الثانية :
- تناول وجبة خفيفة قبل المراجعة – حفظ النصوص المطلوبة للحفظ – أحل أكبر قدر من الأسئلة – ألخص الدرس في نقاط محددة.

الطريقة الثالثة :
- تخصيص وقت للراحة ووقت للمذاكرة ووقت للترفيه – أذاكر جميع الدروس بانتظام – أركز على الدروس الصعبة والمهمة .

الطريقة الرابعة :
- أقسم المواد والدروس حسب صعوبتها – أعطي وقت أكبر للمواد والدروس الصعبة – أركز على النقاط المهمة في الدرس وأفهمها ثم أحفظها .

الطريقة الخامسة :
- أبدأ بالواجبات أولا – آخذ قسطا من الراحة – أراجع الدروس اليومية – أقسم وقتي حسب الصلوات .

الطريقة السادسة :
أذاكر الدروس أولا بأول – لا أتعب عيناي أثناء المذاكرة – أقوم نفسي بحل الأسئلة والتمارين بعد المذاكرة .

الطريقة السابعة :
- ألخص كل فقرة من الدرس – أقرأ ملاحظاتي في الدفتر – أطلب من زميلي أن يسألني عما ذاكرته – أركز على النقاط التي لم أستطع الإجابة عليها .

الطريقة الثامنة :
- أقرأ الدرس قراءة جهرية - أحدد النقاط المهمة على الكتاب – أستخرج أسئلة منها وأجيب عليها

الطريقة التاسعة :
- أحضر الدروس قبل الموعد – بعد الدرس أحاول الإجابة على أسئلة الامتحانات السابقة – أسمع لنفسي بطريقة الكتابة لأتعود على سرعة الكتابة في الاختبارات .

الطريقة العاشرة :
أضع جدول للمراجعة قبل الامتحانات بشهر مع المذاكرة أول بأول – أهتم بالمواد الصعبة ولا أهمل البسيطة – أهتم بالدروس التي لم أفهمها جيدا

الطريقة الحادية عشر :
- أقرأ الدرس مسبقا – ألخص ما قرأت – أحدد ما لم أستوعب وأركز عليه في المحاضرة وأسأل عنه

الطريقة الثانية عشر :
- أقوم بفهم الدروس – ألخصها على شكل أسئلة وإجابات – أعود إليها عند الامتحانات للتذكير

الطريقة الثالثة عشر :
- أراجع الدروس في جو منعزل هادئ – أناقش ما لم أفهم مع زملائي – أستعين بمدرس المادة فيما يشكل علي من نقاط .

الطريقة الرابعة عشر :
- أنظم الأسبوع على شكل أيام خاصة بمواد معينة – المواد التي لا يكون ذلك اليوم من نصيبها أمر عليها حسب الأهمية . أستغل أوقات المواد السهلة بما يعين في مذاكرة المواد الصعبة

الطريقة الخامسة عشر :
أسعى إلى الراحة النفسية قبل الدخول في الدرس وقبل مذاكرته – أطلب التشجيع من زملائي وأهلي – أردد في كل يوم آية أو حديث أو حكمة تساعد وتحبب في طلب العلم .

الطريقة السادسة عشر :
- لا أؤجل أعمالي وواجباتي حتى لا تتراكم علي فتشغلني – أضع لكل يوم أهداف أحاول تحقيقها – أزيد من أوقات مذاكرتي تدريجيا .

الطريقة السابعة عشر :
- أزيد معرفتي وإدراكي للدروس من خلال الاطلاع الخارجي من الكتب والمجلات وغيرها – أبحث عن أسهل الطرق وأكثرها مناسبة لي في المذاكرة – أحافظ على القسط الكافي من الراحة حتى لا أنهك جسدي وعقلي

الطريقة الثامنة عشر :
اركزعلى النقاط التي يركز عليها المدرس في المحاضرة – أتذكر باستمرار هدفي من طلب العلم وثواب ي عند الله– أسأل عما لا أفهمه أثناء الدرس ولا أخجل من الخطأ .

الطريقة التاسعة عشر :
أسجل النقاط المهمة التي يطرحها المدرس – أبحث عن معلومات إضافي حول الدرس قبل الشرح – أختار المكان المناسب والمريح أثناء الدرس وأثناء المذاكرة .

الطريقة العشرون :
أنشط ذاكرتي بممارسة مواهبي – أحدد الكلمات والعبارات الصعبة وأفسرها – أحاول تصور ورقة الامتحان أثناء المذاكرة وأفترض أسئلة معينة ثم أبدأ في الإجابة




إن حجم الخط يعطينا مؤشر من المؤشرات السلوكيه ! هكذا يقول العلم المسمى بالــــــgraphology قسموا الخطوط إلى ثلاثة أحجام :كبير ومتوسط و صغير .

والخط الصغير هو الذي قد لا نراه أو لا نرى بعض حروفه بوضوح لصغر حجمها و يقدر بحدود (5) ملليميتر من أعلى نقطه إلى أسفل نقطه في الحروف و الخط الكبير هو الذي يكون كبيرا ً نسبيا ً و يكون ما زاد على (8) ملليميتر . و أما الخط المتوسط فيكون بحدود (6) ملليميتر. ويمكننا أن نصنف المتوسط بأنه يميل إلى الصغر أو متوسط يميل إلى الكبر وهكذا .

_ الحجم الكبير :
يدل على ان الشخص موضوعي ، و يميل إلى العمل و النظرة العملية في الحياة ، و له خيال واسع ، و يحب النشاط خارج المنزل .مع المراعاة أن ذلك يظهر على الأولاد في المرحله العمريه الأولى . و إذا زاد الخط عن ذلك فإن ذلك يدل على ان الشخصية تميل إلى الغرور و التعدي .

_ الحجم المتوسط :
و يدل على ان الشخصيه متكيفه و يسهل التعامل معها و جيده في علاقتها الاجتماعية .

_ الحجم الصغير :
و يدل على أن صاحبه يجيد التحليل العلمي و التركيز و مهارات التذكر ، و يكون متذمرا ً من الحياة بعض الشيء . و إذا قل أكثر فإن الشخصية تصير تميل إلى الأمراض النفسية و التعقيد .

_ الضغط على الخط :
و المقصود بذلك مدى قوة ضغط الكاتب بالقلم على الورق . فالشخص الذي يضغط على القلم فإن ذلك يدل و ببداهه على عصبية الشخص ، وبقدر الضغط تكون قوة العصبية عند الشخص ، بينما الشخص الذي عنده تمهل في الضغط يعني أنه يميل إلى الهدوء .

_ شكل الحروف المنحنية :
إن الحروف التي بها انحنأت هي ( حـ ، خـ ، جـ ، صـ ، ضـ ، ط ، ظ ) وتكتب بطريقيتن :
الطريقه الأولى :تكون بشكل المثلث و المثلث يرمز إلى الحيويه والنشاط .
والطريقه الثانيه :تكون بشكل دائري ، و مختصوا الجرافولوجي يصنفون هذين الشخصيتين على نحو التصنيف الشهير في علم النفس :المنبسط و المنغلق و كلا التصنيفين لهما مزايا وصفات .
فالأول المنبسط :اجتماعي وإيجابي و نشيط و مسيطر لكنه يتخذ قراراته من قبل التأثر بالخارج ، و يمكن للآخرين التأثير عليه بسهولة ، و هذا يمثل
الشكل المثلث .
أما المنغلق او الداخلي :فهو حريص ومنظم و متحفظ و تحليل ، و يتخذ قراراته من قبل نفسه ولا يتأثر بسهولة من الخارج ، و هذا يمثل الشكل الدائري .

حرف الألف (أ) :
اذا كان الألف مع اللام فانظروا إلى بعد الألف عن اللام :
_الألف بعيدة عن اللام :( ا لـ ) فهذا يعني ان الشخص غير اجتماعي و يترك بينه وبين الناس مساحه كبيرة .
_ الألف اذا كانت تحت الحروف أو تحت اللام :فهذا يعني ان الشخص إما انه خجول أو متواضع للناس أو أن عنده ضعف في الثقه بنفسه وهذا يعبر عن التنازل بالذات .
_الألف يدخل عليها الحرف: ( حأـمد ) يعني أصل الكلمه ( أحمد ) ، فهذا يدل على ان الشخص لديه طاقه قوية و يكون عدواني على نفسة ، و يبحث عن الكمالية طوال الوقت ، وربما اعتدى على خصوصيات و أوقات الآخرين .
_الألف أطول من اللام و سواء ٍ نزلت أم صعدت ، فهذا يعني أن الشخص فيه أنانيه و يبالغ في الأشياء و التعبيرات .
_ الألف متواصلة مع اللام :فهذا يعني أن الشخص منجز و مولع بالإنجاز و مدمن العمل .
_الألف أصغر من اللام أو مايتبعها من الحروف :فهذا يعني ان الشخص متواضع أو يفضل الآخرين عليه أو مايسمى بالجندي المجهول .


Ĥḓό2 Άľąŋḟạṩ نالت إعجابه.

آخر من قام بالتعديل Ĥḓό2 Άľąŋḟạṩ; بتاريخ 22-04-11 الساعة 08:52 AM. السبب: آزآله المخالف ..
الجوري بنت سعود غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-11, 04:42 AM   #2
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة كَآريْزْمَآ الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: خيارات زيادة كثافة وطول الشعر + أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخر

-




طَرح رَآئع , سَلمتِ ,

لآكِن عِندِي مُلآحظه : البآروكه لآتجوز , ولاالتوصيل !
والدليل انه جاءت امرأة إلى النبي صلى الله عليه وسلم
فسألته ، فقالت : يا رسول الله إن ابنتي أصابتها الحصبة فتمعّط ،
وفي رواية ( فتمزّق ) وإني زوجتها أفأصل فيه ؟ فقال:لعن الله الواصلة والموصولة ,





وَفقَنآ الله لمآ يُحِبه ويرضَآه
مَوَدّتِي




~
Ĥḓό2 Άľąŋḟạṩ نالت إعجابه.
كَآريْزْمَآ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-11, 05:07 AM   #3
|[ عـضـو فـعـال ]|

 
صورة خواطرM الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: خيارات زيادة كثافة وطول الشعر + أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخر

وااااااااااااااااااااو مرا ناااااااايس يسلمووووووو روووووووووووووعه
خواطرM غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-11, 08:54 AM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة Ĥḓό2 Άľąŋḟạṩ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: خيارات زيادة كثافة وطول الشعر + أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخر

هلآ وغلآ
موضوع رآئع كالع’ــآده ح’ـبيبتي
ربي يع’ـطيك الع’ـأفيه ويسع’ـدك
ولآيح’ـرمنـآ من توآج’ـدك يـآع’ــسسسسل ..
لك ~> آع’ـجـآبي + 3 ستـآرز

وودي
Ĥḓό2 Άľąŋḟạṩ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-11, 09:07 AM   #5
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة أإنسـآنة مـزأإجـيـهِ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخرى]

{.. اهـئ يـآ لـــيــــت ششعري طططويل ووربي عجبتني يعطيييييييييك العـآآفييييييية علـى الموضوع الرـآـآئع .. }
أإنسـآنة مـزأإجـيـهِ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-11, 11:18 AM   #6
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة fnooo الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخرى]

ٍٍ ,وأخيراً احد علمني الطريقه اموووت فيها بس ما أعرف
كيف تتسوى خلاص بعد ماعرفت بسويها كل يوووم.,’,’

ٍٍيعطيكـ أإلف أإلف عآآآآآآآآآآآآآآآآفيه .,’,’,

ٍٍإلى الأمآآآآآآآآآآآآآآآم دوماً.,’,’,
fnooo غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-11, 12:38 PM   #7
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة ~رحيل~ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخرى]

روووعه

يعطيك الف عافيه

ودي

تنهيدة شوووق
~رحيل~ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 22-04-11, 10:45 PM   #8
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة ملاك الحجاز الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخرى]

تسلميييييييييييييييييييييييي على الموظوع
ملاك الحجاز غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-11, 06:08 AM   #9
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة حبيبة روحها الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخرى]

يعطيك العااافيه ياعسل
الموضوع رااااااااائع
حبيبة روحها غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-04-11, 08:53 AM   #10
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة أفوووق الوصف .. الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أسهل طرق لعمل جديلة السنبلة +اكتشفي شخصيتك من خلال "علامة ؟ [اخرى]

صباح الخير
موضوع ومعلومات ممتعه ومفيده
يعطيك العااااااافية
تحياتي/ راقصه تحت رذاذ المطر
أفوووق الوصف .. غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اكتشفي شخصيتك من خلال طريقة لبسك للخاتم بنت البدائع مكياج × ميك اب × اكسسوارات 13 14-06-09 03:45 PM
اكتشفي شخصيتك من خلال وقفتك أمام المرآه hanan_33 عالم حواء العام 14 02-06-09 01:56 AM
اكتشفي بنفسك اذا كان لديك علامة من علامات الجمال خيــ الشوق ــال عالم حواء العام 16 29-07-08 05:41 AM
اكتشفي بنفسك اذا كانت لديك علامة من علامات الجمال ؟ جروح الهواء منتدى المواضيع العامة 19 20-07-08 06:25 PM
اكتشفي شخصيتك من خلال تحليل الألوان n1000 عالم حواء العام 7 29-11-05 02:02 PM


الساعة الآن +3: 08:30 PM.