عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 31-08-10, 12:52 PM   #1
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 
صورة دنـــ جــدة ـــو الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
خبر أخبار خفيفة ..


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
****

أخطبوط برتبة موظف يتقاضى معاشا


من المتعارف عليه عندما يتقاعد موظفو الدولة يتم صرف معاش شهري لهم تقديرا لخدمتهم للدولة ..
ولكن ليس وحدهم الموظفون الذين سيتمتعون بهذا الامتياز ، بل (بول) الأخطبوط أيضا !

حيث صرح رئيس الوزراء الروسي / فلاديمير بوتين بأنه يجب تخصيص معاش تقاعدي للأخطبوط (بول) .. والذي كان قد تكهن بالفائز في الانتخابات الرئاسية الروسية لعام 2012.

وكان الأخطبوط - الذي يعيش في (متحف الأحياء المائية) بمدينة أوبيرهاوزن الألمانية – قد اختار ورقة مكتوب عليها الفائز في الانتخابات ، واحتفظت صحيفة (كومسومولسكايا برافدا) بالورقة .

إلا أن بوتين أشار إلى أنه لا يريد أن يرى الورقة التي اختارها الأخطبوط لأنه يتصرف من منطلق ما يراه من وقائع حياة ملايين الناس في روسيا .

----------------------------------

(ممنوع الدخول) لحامل الآيس كريم !


أصبح (الآيس كريم) منبوذاً في وسط البلد بالقاهرة بعد أن كان شعاراً لها ..
فمنطقة وسط البلد خاصة شارع (طلعت حرب) تشتهر ببيع الآيس كريم ، فإذا رغب أي شخص في تناول بسكوتة آيس كريم على الفور يذهب لوسط البلد برفقة أصدقائه أو أبنائه ..


لكن شكل الآيس كريم في الآونة الأخيرة أزمة كبيرة لدى أصحاب المحلات بمنطقة وسط البلد ؛ حيث قرر أكثر من محل ملابس وأحذية منع دخول الزبائن بالآيس كريم لمحلاتهم .
فقد وضع صاحب أحد محلات الأحذية لافتة مكتوبا عليها " عفوا .. ممنوع دخول الآيس كريم للمحل " ، وعلق محل ملابس أيضا لافتة أخرى مكتوبا عليها " نرجو من زبون الآيس كريم عدم الانتظار أمام محل الملابس " ..

فهل هذا القرار سيأتى بالسلب على أصحاب تلك المحلات بعدما منعوا زبائن الآيس كريم من دخول المحل وشعور البعض منهم بالإهانة ؟

-----------------------------------


أعادته مرة أخرى للحياة


سبحان الله ! إنها الأم دائما وأبدا العطاء المتدفق والحنان اللانهائى .
ماذا سيكون شعور أي أم إذا علمت أن ابنها الذى أنجبته منذ لحظات قد توفي ؟ ستبكي .. ستحزن .. ستطلب أن تراه ، وقد يجعلها الله سببا في عودته للحياة مرة أخرى !


حيث ولد جيمي أوج في حالة من السكون التام مع شقيقته التوأم بعد 27 أسبوعا من الحمل ، وكان يزن أقل بقليل من كيلوجرام واحد ، وحاول الأطباء في المستشفى إعادته إلى الحياة .. إلا أنهم فشلوا في مهمتهم وأعادوه ميتا إلى والدته (كيت) .

وأزالت الأم الغطاء الأبيض الذي كان يلفه ، ووضعته على صدرها وأجهشت بالبكاء، وبدأت الأم في تدليك وجهه وأطرافه وتهمس بعبارات الحنان لوداعه وهي تبكي لمدة ساعتين ..

ثم لاحظت الأم بأن الطفل جيمي حاول التنفس ، وبعد دقائق فتح عينيه .


--------------------------------------


استقدام 110 مؤذن و 3 أئمة من مصر للعمل بالكويت


ما زالت مصر هي بلد (الأزهر الشريف) ..
فرغم كل الإهانات التى يوجهها البعض لها إلا أنه لا أحد ينكر تميزها وتميز أبنائها في المجال الديني ، وهذا ما أكده وكيل وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية المساعد بالكويت / وليد الشعيب بعد إنهاء إجراءات تعيين 110 مؤذنين و3 أئمة من مصر سيقدمون إلى الكويت بعد شهر رمضان .


كما أكد الشعيب - خلال مؤتمر صحفى بالكويت - الحرص على قطاع المساجد كونه يعد اللبنة الأولى التي تعكس الهوية الإسلامية للمجتمع ؛ خاصة وأن الحياة في ظل الإسلام تقوم على ثنائية الجمع بين الدنيا والآخرة .

وقال الشعيب : " إنه من واقع استشعارنا أن المساجد لله يتأتى حرصنا على تهيئتها كامل التهيئة لكي يستطيع الناس أداء العبادة بيسر ، إضافة إلى أن استراتيجية وزارة الأوقاف تنصب على تلك الغاية " .

وأشار إلى أن شهر رمضان المبارك يحتاج لاستعدادات تتناسب مع طبيعته ومكانته عند المسلمين ، وما يضفيه على نفوسهم من جو إيماني وروحاني .

وتابع : " تم التنسيق مع (رابطة علماء الشريعة) فى دول مجلس التعاون الخليجى بشأن الاستعانة بنخبة من علماء الرابطة لإلقاء بعض المحاضرات والدروس الشرعية فى مساجد الكويت خلال شهر رمضان ، بالإضافة إلى إلقائهم الخواطر الرمضانية والمجالس الفقهية ، فضلا عن استضافة عدد من العلماء من خارج الكويت للاستفادة من علمهم وخبراتهم وإلقاء بعض الدروس والمحاضرات الإيمانية .. كل فى تخصصه " .

جدير بالذكر ، أنه كان قد تم استضافة 25 داعية من مختلف أقطار العالم الإسلامي إلى جانب استضافة 41 قارئا من داخل الكويت و 42 من خارجها للمشاركة في صلاة التراويح والقيام خلال الشهر الفضيل .

-------------------------------------


قتلت 5 آلاف دجاجة


ليست أنفلونزا الطيور وحدها هي التى يمكنها القضاء على أعداد هائلة من الدجاج ، فقد فعلتها أيضا وزارة الدفاع الفرنسى !


حيث تسبب تحليق طائرتين تابعتين لوزارة الدفاع الفرنسي على ارتفاع منخفض فوق مزرعة مربي دواجن في نفوق نحو 5 آلاف دجاجة .

فتقدم مربي الدواجن بشكوى أمام الشرطة .

ويقول إتيين لوميوتيه : إن ضجيج الطائرتين أفزع أفواج الدجاج في مزرعته ، ودفعها إلى التكدس فوق بعضها في ناحية واحدة من المباني الثلاثة التي تقع فيها مضاجع الدواجن ..

وأوضح أنه هرع وأفراد عائلته بعد انتهاء التحليق إلى المضاجع وأزاحوا الطيور المتكومة في طبقات ، وأحصوا 4800 دجاجة ميتة من مجموع 68 ألفا من الدجاجات التي يربيها ، وقدر المزارع خسارته بأكثر من 12 ألف يورو .

----------------------------



اشهر عازف صيني للبيانو مبتور الذراعين



نال الشاب الصيني (ليو لي) - البالغ من العمر 23 عاما والمبتورة ذراعاه .. أشهر عازف بيانو صيني - تصفيقا حادا من الجمهور عقب عزفه لمقطوعة موسيقية على البيانو مستخدما رجليه .

وقال (ليو لي) : هناك أشخاص آخرون مهما تعمل أيديهم لا يفعلون شيئا ، لكن ذلك موهبة من الله .

يذكر ، أن ليو لى فقد ذراعيه وعمره عشر سنوات ، بعد تعرضه لصدمة كهربائية أثناء لعبة مع أصدقائه أدت إلى فقده ذراعيه .

---------------------------------

حاول إنقاذه من الموت فمات !


لكل شيء ثمن ، وهذا الثمن قد يكون إيجابياً أو سلبياً ..

ولكن لم يخطر ببال رجل في ألمانيا أن الموت كان في انتظاره ، وأنه سيكون جزاء لشهامته عندما قرر مساعدة شخص تعرض لحادث سير .

فقد ذكرت الشرطة الألمانية في مدينة (كيمبتن) - بولاية بافاريا - أن الرجل (48 عاما) أوقف سيارته على جانب أحد الطرق السريعة عندما رأى سائقا فقد السيطرة على سيارته على الطريق المبلل بالمطر ..
ولدى توجه الرجل وزوجته إلى السيارة التي تعرضت للحادث دهست سيارة أخرى الرجل ليلقى حتفه على الفور..

ولم تصب الزوجة بأذى ، في حين لحقت بالسائق إصابات طفيفة ، كما اكتشف في وقت لاحق إصابة الرجل الذي كان قد فقد السيطرة على سيارته .

---------------------------


سيارتك مصنوعة من القنب


في ظل ما يشهده العالم من تلوث وتدمير للبيئة الكل الآن أصبح يتجه نحو ما يمكن أن نطلق عليه (التكنولوجيا الخضراء) أو (التكنولوجيا صديقة البيئة) .

حيث يخطط صناع سيارات كنديون لإحداث ثورة في سوق السيارات الكهربائية بتصميم سيارة مصنوعة من القنب .

وتحمل السيارة ذات المقاعد الأربعة اسم (كيستريل) ، ولها جسم خارجي من مركب مصنوع من نبات (القنب) .. والذي يقول مصممو السيارة إنه أخف من الألياف الزجاجية وأكثر مرونة من الصلب .

ومن المقرر أن تعرض السيارة في معرض السيارات الكهربائية في فانكوفر .

وتصل سرعة السيارة المرتقبة إلى 90 كيلومترا في الساعة ، ويمكنها أن تقطع 160 كيلومترا بمرة واحدة من الشحن ، ومن الممكن أن يعيد السائقون شحن السيارة أثناء الليل .

ولكن السؤال الآن : هل ستكون كل السيارات خضراء اللون أم سيبتكر المخترعون ألوان أخرى لغير محبي اللون الأخضر ؟!

--------------------------------


توحيد ارقام مقاسات الأحذية


يتجه منتجو الأحذية في العالم إلى وضع حد لحالة الفوضى والاختلافات السائدة منذ عشرات السنين في مجال ترقيم الاحذية عن طريق توحيد قياسات الاحذية عالميا .

وقال بيتر هلافاتشيك - مؤسس (شركة باتا العالمية) الشهيرة للأحذية - أن اختيار الحذاء المناسب انتقلت من البائع إلى الزبون الذي لا يمكن له الاعتماد حتى على ترقيم الأحذية ، مشيرا إلى أن 80 في المئة من الناس يلبسون أحذية غير مناسبة لأقدامهم من حيث القياس ..

وأضح أنه سيكتب في المستقبل على علب الأحذية لأي طول من الأقدام مناسبة ، وربما أيضا كتابة وظيفتها وأي نوع من الاعتبار الجمالي فيها تم أخذه بالحسبان أثناء التصميم .

-------------------------

الرجل يحب المرأة الموفرة

يبدو أن اقتصاد المرأة في الانفاق وعدم إسرافها خلال موعد غرامي يعتبر نقطة إيجابية تجذب الرجال إليها ، خلافا للرجل .. والذي يعتبر ميله إلى توفير المال في هذه الحال نقطة سلبية في عيون النساء .

وأظهر استطلاع للرأي - أجرته شركة "آي إن جي دايركت" أنه فيما يعتبر 61 % من الرجال أن المرأة المقتصدة جذابة وذكية ، يوافقهم 44 % من النساء فقط الرأي عندما يكون الرجل هو المقصود .

--------------------------------


الإفطار الجوال يساهم بتقليل نسبة الحوادث


انتشرت في مختلف المدن السعودية في شهر رمضان ظاهرة توزيع وجبات مجانية وقت الإفطار على سائقي السيارات فيما أصبح يعرف بـ"الإفطار الجوال" .

ويتم توزيع هذه الوجبات من خلال عمل تطوعي يقوم به شباب عند إشارات المرور لتوزيع وجبات في علب على سائقي السيارات للحصول على إفطارهم ، وبالتالي عدم القيادة بسرعة للوصول إلى منازلهم .

وتوزيع وجبات الإفطار المعدة في علب في وقت الإفطار عند الإشارات المرورية لكل عابري الطريق وراكبي السيارات ومرافقيهم ساهم في تقليل نسبة الحوادث بحسب إدارات المرور .. والتي تشيد بهذا المشروع .

هذا ، ومن المعروف أن الحوادث تزداد قبل موعد الإفطار كون سائقي السيارات يسرعون للوصول الى منازلهم قبل أذان المغرب ليتناولوا طعام الإفطار مع عائلاتهم.

ومن حيث مكونات الوجبة فتتفاوت الوجبة من فريق توزيع الى آخر ؛ فبعض الذين يقومون بالمشروع من تلقاء أنفسهم يقدمون الماء والتمر ..
لكن الجمعيات تضع في الغالب المشروبات من ماء أو عصير إضافة إلى التمر والفطائر والحلوى أو "السمبوسة" - والتي تعتبر من عناصر المائدة السعودية - وهي معجنات محشوة باللحم أو الجبن .
وبعض الجمعيات الخيرية تضع في العلبة بعض الكتيبات الدينية .. والتي تتنوع موضوعاتها للإرشاد حول الموضوعات الاجتماعية والعقائدية .

هذا ، ويرى كثيرون في المشروع ميزة للمجتمع الاسلامي في السعودية تظهر صورة التكافل لأنها تقلل من نسبة الحوادث المرورية .

------------------------------------

احذر .. ستهبط في الماء


ماذا يحدث إذا كنت جالسا في مقعدك وسمعت رسالة تحذر من الهبوط في الماء؟!

هذا ما حدث مع ركاب شركة (بريتش إيرويز) .. حيث اعتذرت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرويز) إلى مسافرين على متن إحدى طائراتها بعد بث رسالة طارئة بطريق الخطأ تحذرهم من أنهم على وشك السقوط في البحر .

وكان المسافرون - وعددهم 275 - في رحلة من (مطار هيثرو) في لندن إلى مطار هونج كونج مساءعندما بثت الرسالة الآلية أثناء تحليق الطائرة فوق بحر الشمال .

وأدرك طاقم قيادة الطائرة الخطأ بسرعة وتحركوا لطمأنة الركاب المذعورين .

وقال متحدث باسم شركة (بريتيش إيرويز) أن تحقيقا يجرى في الأمر لمعرفة ما إذا كان ما حدث بسبب خطأ بشري أم خلل في الكمبيوتر .

------------------------------------------


نمر عمره شهران


في المطارات نرى العجب العجاب ، فلم يعد تهريب المجوهرات أو الأموال أو حتى الأجهزة الكهربائية هو الأمر الشائع ..
فقد كثر تهريب الحيوانات هذا العام ، ولم يقتصر الأمر على الأليف منها فقط !

حيث عثرت سلطات الجمارك في (مطار بانكوك) على نمر وليد عمره شهران مخبأ بداخل حقيبة بين عدد من الدمى المصنوعة على شكل نمور تخص راكبة كانت في طريقها لرحلة دولية .

واعتقلت السلطات سيدة تايلاندية (31 عاما) لاستجوابها ، غير أنها لم تستطع تفسير سبب وجود نمر حقيقي داخل الحقيبة .. والتي أنكرت أنها تخصها ، مشيرة إلى أنها كانت تقوم بتسجيلها على متن الرحلة لصالح شخص آخر .

------------------------------------

الاي باد ......... الانسب لمصارعى السومو


تتعامل مصارعة السومو - الرياضة اليابانية القديمة - مع احدث منتجات التكنولوجيا المتقدمة بعد ان قرر اتحاد اللعبة توزيع أجهزة آي باد من انتاج شركة أبل على مصارعيها الذين يواجهون صعوبة في التعامل مع لوحات مفاتيح الهواتف المحمولة الاصغر بايديهم العملاقة.
وقال اتحاد السومو انه سيوزع اجهزة آي باد على 51 ناديا ينتمي اليه المصارعون بهدف تحسين الاتصالات بينهم بعد ان فات البعض منهم معلومات ارسلت عن طريق الفاكس او الهاتف.
وصرح نائب رئيس الاتحاد هيرويوشي موراياما "سنسلم أحدث اجهزة آي باد لجميع نوادي السومو للاتصال بسرعة عند الحاجة."
ومن المرجح ان يكون الاتحاد اختار اجهزة آي باد التي يبدأ سعرها من 48800 ين "570 دولارا" لان كثيرين من روساء نوادي السومو لا يستخدمون اجهزة الكمبيوتر كما لا يجيد المصارعون كتابة الرسائل على هواتفهم المحمولة بايديهم الكبيرة.

------------------------------------

نائب كويتي يطالب بمساعدة الراغبين في الزواج بثانية



تحت شعار الحد من العنوسة بين المواطنات الكويتيات طالب نائب كويتي الاربعاء بتقديم مساعدات اجتماعية للرجال الراغبين بالزواج من امرأة ثانية ضمن شروط محددة
ورغم ان الدولة تقدم لكل كويتي يتزوج للمرة الاولى مساعدة قدرها اربعة الاف دينار (14 الف دولار) نصفها منحة ونصفها الآخر قرض من دون فائدة الا ان النائب فيصل الدويسان دعا الى تقديم مساعدات لدعم الزواج من امرأة ثانية وفق شروط حددها في اقتراح تقدم به للبرلمان يتضمن حصول الرجل على موافقة خطية من زوجته الاولى او ان يكون ارملا او مطلقا اما المرأة الثانية فيجب ان تكون ارملة او مطلقة او ان تكون تجاوزت الاربعين دون ان تتزوج.
وقال الدويسان ان الاقتراح يهدف الى حل مشكل العنوسة في المجتمع والى تشجيع الارامل والمطلقين من الجنسين على تاسيس عائلات جديدة وان هناك لجنة برلمانية ستبحثه قبل ان يتحول الى مشروع قانون اذا ما اقر في اللجنة.
وتعتبر الكويت التي تملك عشر النفط العالمي المثبت دولة ترعى مواطنيها من المهد الى اللحد اذ تقدم لهم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية مجانا او باسعار مدعومة جدا.

--------------------------

لكم تحيتي

دنـــــــــ jeddah ـــــــــو



دنـــ جــدة ـــو غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-10, 01:36 PM   #2
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة إماراتي وأفتخر الرمزية
 
الدولة:
إرسال رسالة عبر AIM إلى إماراتي وأفتخر إرسال رسالة عبر MSN إلى إماراتي وأفتخر إرسال رسالة عبر Yahoo إلى إماراتي وأفتخر
الافتراضي رد: أخبار خفيفة

اشكرك اخوي على الأخبار الروعة


لا تحرمنا من جديدك

تقبل مروووووووري وتحترامي،،،،،،،،
إماراتي وأفتخر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-10, 05:07 PM   #3
عضو موقوف من الاداره
 
الدولة:
الافتراضي رد: أخبار خفيفة ..

نشرة اخبار مميزه
يعطيـــــك الف عافيــــــه
سواق الليموزين غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-10, 05:23 PM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة ملآمح خجولهـ ♥ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أخبار خفيفة ..

هلا وغلا ب آحلى دنو منوره القسم وربي
تسلمي غنآتي على نشرة الاخبـآإأر :)
لاخلا ولاعدم





ملآمح خجولهـ ♥ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-10, 06:21 PM   #5
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 
صورة نسيم الريح الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: أخبار خفيفة ..

تسلم الاياادي
نسيم الريح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-10, 06:53 PM   #6
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة طيور العطآ الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أخبار خفيفة ..

تسلميـن دنوو على الاخباااارولاهنتي
طيور العطآ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 31-08-10, 07:58 PM   #7
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أخبار خفيفة ..

مشكوره على الاخبار

ويعطيك العافيه
حسن اليوسف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 01-09-10, 02:14 AM   #8
|[ عـضـو شرف]|
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: أخبار خفيفة ..

يعطيك العافيه دنو على نقل هالكم الهايل من الاخبار
تسلم الايادي
ننتظر منك المزيد بكل شوق
تقبلي مروري ولك ودي وردي
همس الكون وعيونه غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 02-09-10, 07:36 PM   #9
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 
صورة اسد الجهنان الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: أخبار خفيفة ..

يسلمووووووووووووووو
اسد الجهنان غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أخبار خفيفة دنـــ جــدة ـــو منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 10 20-08-10 09:38 PM
أخبار خفيفة دنـــ جــدة ـــو منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 9 19-08-10 10:24 PM
أخبار خفيفة دنـــ جــدة ـــو منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 7 03-04-10 01:30 AM
أخبار خفيفة دنـــ جــدة ـــو منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 17 02-04-10 08:42 AM
أخبار خفيفة دنـــ جــدة ـــو منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 14 23-01-10 06:55 PM


الساعة الآن +3: 02:50 PM.