العودة   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > منتدى المواضيع العامة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 29-05-05, 05:11 PM
nor
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

nor غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 4435
 تاريخ التسجيل : May 2005
 فترة الأقامة : 3515 يوم
 أخر زيارة : 05-08-05 (08:53 PM)
 المشاركات : 483 [ + ]
 التقييم : 42951548
 معدل التقييم : nor nor nor nor nor nor nor nor nor nor nor
بيانات اضافيه [ + ]
Thumbs up عشرة أقوال عن الخيانة





لما بتخون الشخص اللي إنت مرتبط بيه، أكتر حد بيصاب بالضرر هو إنت.

• الخيانة بتتطلب أكثر من صفة سيئة عشان تكتمل (زي الكدب والنفاق وفقدان احترام الذات).

• لو إنت مصمم على الخيانة، الانفصال هيكون أفضل شيء ممكن تعمله. الانفصال عمره بأي شكل من الأشكال ماهيكون مؤلم ولا مؤذي ولا مخزي زي الخيانة.

• مهما حاولت تبرر لنفسك باقتناعك بالخيانة، وبإنك ارتبطت بالشخص الآخر عشان خاطره وعشان إنت عاوز تسانده أو تساعده، فإن المبرر الحقيقي للخيانة بيكون أناني بحت وبعيد جدا عن التضحية.. زي ما مصر الجديدة بعيدة عن الهرم كده!

• لو إنت عارف إن شخص ما بيخون الإنسان اللي هو مرتبط بيه، وقلت الحقيقة للشخص التاني، ده مش بيكون فتنة.. لأن إنت بكده بتنقذ مشاعر إنسان من إنها تتحطم أكتر (لو اكتشف متأخر يعني). ده بخلاف إنك أكيد مش هتكون بتخدم أي من الطرفين إذا خبيت الحقيقة.

• أول خطوة للتخلص من الخيانة ومن الشعور السيء الملازم ليها هي الاعتراف بيها أصلا.

• سهل قوي إنك تخون تاني لو خنت مرة قبل كده من غير أمرك ما يتكشف.

• عدم قرب الطرفين من بعض على المستوى الإنساني والروحي، بيكون السبب الرئيسي في أي خيانة في الحب.

• مش معنى إنك شفت حد بيخون، يبقى الموضوع easy وممكن تعمل زيه.

• الخيانة هي أسوا ما يمكن حدوثه في علاقة حب!.





 توقيع : nor



تحياتى
نور القمر

قديم 30-05-05, 12:44 PM   #2
الكاتم
|[ عـضـو مــاسـي ]|



الصورة الرمزية الكاتم
الكاتم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2546
 تاريخ التسجيل :  Mar 2005
 أخر زيارة : 08-10-06 (10:11 AM)
 المشاركات : 3,444 [ + ]
 التقييم :  100436937
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



nor

موضوع مميز وموضوع مفيد

سلمتي nor وسلم قلمك ودعواتي لكي بالتوفيق

كلمات رائعه ترسم الواقع وترسم الطريق السليم

تقبلي تحيات اخوكم

ملقووووووووف


 
 توقيع : الكاتم


ياصاحبي وان جيت انا غير ماجود *** اقر الحروف وسجله في كتااابك
%
انا الملقوف والراكد *** انا الكاتم وانا المحتاااار
ملقوف سابقاااا
[/CENTER]


قديم 30-05-05, 01:01 PM   #3
alghamdika
|[ عـضـو جـديـد ]|



alghamdika غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4904
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 18-06-05 (02:34 PM)
 المشاركات : 25 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



اخت نور شكرا على موضوعك المهم جدا خصوصا في زماننا هذا حيث أصبح الحب والخيانه تتردد على أفواه الجميع دون الالمام بمعانيها.
فبمجرد ان يتعارف اثنين حتى تصبح كلمات مثل (حبيبي وحبيبتي)، (يا حياتي)، (يا عمري)،........، وغيرها الكثير تتبادل بينهم بدون اي مقدمات. اذكر في مره من المرات واثناء ما كنت مع احد الأصحاب وهو يتكلم مع زميله من العمل اتصلت به وأخذ يردد عليها (يا عيوني"....ثم يكمل حديثه"،يا غلاتي".....ثم يكمل حديثه"،) فبعد ما انتهى من المكالمه سألته مين هذي؟ فرد زميله من العمل. فقلت له طيب هل فيه بينك و بينها علاقه او معرفه وطيده ؟قال لا قلت طيب كيف تناديها بكلمات زي هذي الكلمات قال لأنها فتاه ولازم اكلمها بلــــــــــــــــــــــــــــطف.

أخت نور انا اتفق معك في الراي بانه الخيانه تتطلب صفات من الخاين زي ما قلتي. وانه لا يوجد مبرر للخيانه مطلقا وانه المبرر الوحيد هو الأنانيه من الشخص الخاين،وانه الخيانه مش حاجه easy اذا واحد اوحده عملوها انا ممكن اعملها، وانه عدم قرب الطرفين من بعض من الاسباب الرئيسيه للخيانه.
بس أختلف معاك في نقاط وهي:
1- الانفصال ليس بالحل الامثل وانما هو الحل الأخير.
2- الأخبار عن خيانه شخص للشخص الثاني خطاء وليس لها مبرر ولكن النصيحه ومحاولت هداية الخائن هي الصح حتى ولو استمر في خيانته فحبل الكذب قصير ولابد انه ينكشف ولكن مش بتناقل الأخبار لانه وقع الخبر على النفس مو بسيط واحيانا يوصل بشكل اكبر من حجمه وما يعطي فرصه للشخص اتاني انه يبرر نفسه.
3- الاعتراف بالخيانه للشخص الثاني مش اول خطوه بالعكس التوبه من الخيانه هي اول خطوه والتوبه تكون بالاعتراف للنفس بالخطاء ومحاولت الابتعاد عنه. اما الاعتراف للشخص التاني فقد يكون له سلبيات اكثر من الايجابيات فمثلا قد لايتقبل الشخص الثاني مبررات الشخص الاول ويطلب الانفصال، كذلك سوف يؤثر على حجم الثقه المتبادله وقد يفقد الشخص الثاني ثقته ولو بمقدار بسيط في الشخص الأول. ومن الافضل في هذه الحاله ستر النفس والتوبه من الخيانه وعدم العوده اليها.
4- اللي يخون مره ممكن يخون مره ثانيه حتى لو امره انكشف. كشف الموضوع او عدمه مش الرادع في مثل هذي الامور.

شكرا مره اخرى على الموضوع


 


قديم 30-05-05, 01:36 PM   #4
ســ الأحزان ــر
|[ عـضـو مــاسـي ]|



ســ الأحزان ــر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 47
 تاريخ التسجيل :  Mar 2005
 أخر زيارة : 14-10-07 (11:11 AM)
 المشاركات : 2,401 [ + ]
 التقييم :  164963976
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسلمين يالغالية nor

على هالموضوع الاكثر من رائع وعلى

هالنصائح القيمة وربي يعطيك

الف عافية ..


 
 توقيع : ســ الأحزان ــر



قديم 30-05-05, 05:01 PM   #5
قمر الدوحه
|[ عـضـو مـشـارك ]|



الصورة الرمزية قمر الدوحه
قمر الدوحه غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5237
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 22-08-06 (05:12 PM)
 المشاركات : 42 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



تسلمين اختى على الموضوع الرائع

والى الامام دائما

ننتظرجديدك بشوق..

تحياتى ... قمر الدوحه


 


قديم 30-05-05, 07:32 PM   #6
سامر الليل
|[ عـضـو مـبــدع ]|



الصورة الرمزية سامر الليل
سامر الليل غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4586
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 12-11-12 (02:48 PM)
 المشاركات : 650 [ + ]
 التقييم :  51113103
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مشكوووورة أخت نور

الخيانة من علامات النفاق

ولكن لا نطلق كلمة الخيانة هكذا جزافاً إلا بعد أن نتأكد فعلاً ان ذلك العمل خيانة

فربما كان ذلك كما ذكرت بحسن نية

تحياتي لك


 
 توقيع : سامر الليل



قديم 30-05-05, 09:22 PM   #7
بقايا إنسان
|[ عـضـو مـشـارك ]|



بقايا إنسان غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5241
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 17-09-05 (02:12 PM)
 المشاركات : 90 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



مع كل الإحترام والتقدير لاخي بقايا الليل

اين حسن النيه وانت تعامل امرأه اجنبيه بهذه الالفاظ الرومانسيه

هذا على رأي المثل يدس الســـــــــم فى العســـــــل
مع التحيه للاخت الفاضله نوووووور


 


قديم 31-05-05, 07:59 PM   #8
nor
|[ عـضـو مـتـألـق ]|



الصورة الرمزية nor
nor غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4435
 تاريخ التسجيل :  May 2005
 أخر زيارة : 05-08-05 (08:53 PM)
 المشاركات : 483 [ + ]
 التقييم :  42951548
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكرا لكم جميعا على ردوركم
وأختلاف الرأى لا يفسد للود قضيه
فنحن نطرح وجهة نظر كلا منا ونناقشها
حتى لو اختلفنا جميعا
بالنسبه للعضو الجديدAlghamdika اهلا بك
معا اخ وصديق لك كل الترحيب
وشكرا لك على مشاركتك فى هذا الموضوع
ونتمنى ان يوفقك الله
وننتظر جديدك
تحياتى للجميع
نور القمر


 
 توقيع : nor



تحياتى
نور القمر


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة الخيانة بعد عشرة عمر الورد الجبلي قصص تعب قلبي 8 07-10-12 09:49 AM
ماأجمل الخيانة نعم الخيانة الهجرسى منتدى المواضيع العامة 3 02-03-12 03:44 AM
الخيانة... وما أدراك ما الخيانة graaaa_m نقاشات و حوارات 8 02-03-12 03:39 AM
لا تفعل عشرة حتى لا تسمع عشرة لا أمآن للبشر منتدى المواضيع العامة 33 28-02-10 08:18 PM
=+- ( أقوال و حكم )-+= وردة روز اسلاميات عامة 3 14-04-07 06:38 PM



الساعة الآن 03:29 PM