قديم(ـة) 19-11-08, 10:51 AM   #1
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 
الدولة: العراق
جديد تزايد معتنقي الاسلام في بابوا غينيا الجديدة


تزايد كبير في اعداد معتنقي الإسلام في بابوا غينيا الجديدة
تاريخ النشر : 18/11/2008 - 06:45 م

السبيل – وكالات اكدت مصادر صحفية التزايد الملحوظ في أعداد المواطنين في دولة بابوا غينيا الجديدة الذين يتحولون من المسيحية ويعتنقون الإسلام, ويقول أحد الأئمة المحليين "عدد كبير من مواطني بابوا غينيا الجديدة يعتنقون الإسلام، ليس كراهية في الأديان الأخرى، لكن بسبب الارتياح الذي وجدوه في الإسلام".
وحول سبب هذا الإقبال الشديد ويضيف الشيخ خالد وهو احد الائمة المحليين بحسب ما نقلته شبكة " "ABC التلفزيونية الأمريكية, قال "تطبيق شعائر الإسلام أسهل بكثير من شعائر غيره من الملل والنحل، كما أنك في الإسلام واعظ نفسك، وربك ليس في المسجد فقط، بل هو معك أينما كنت؛ لذلك إذا لم تستطع الذهاب إلى المسجد فيمكنك أداء الصلاة تحت شجرة، أو في بيت، أو في أي مكان، أضف إلى ذلك عاطفة المسلمين الجياشة التي تؤلف القلوب".
وذكرت المصادر أن مواطني بابوا غينيا الجديدة بدأوا يتحولون إلى الإسلام منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر، مشيرة إلى وجود قرى كاملة اعتنقت الإسلام في الوقت ذاته, ويتوقع الشيخ خالد أن يعتنق كل مواطني بابوا غينيا الإسلام في غضون 20 أو 30 عامًا من الآن.
ورغم هذا الهروب من الكنيسة والفرار إلى الإسلام، في دولة يقول عنها القس جوزيف والترز أنها "تتمتع بجذور مسيحية قوية"، إلا أن قادة الكنيسة يقولون أنهم لا يشعرون بالتهديد من هذا النمو السريع للإسلام في البلاد, حسب قولهم.
وتشير مصادر صحفية إلى وجود بعض العقبات أمام انتشار الإسلام، مثل التمييز العنصري والإسلاموفوبيا التي تنشر في هذه الأيام، أضف إلى ذلك بعض أعمال العنف التي تحدث ضد المسلمين وأماكن العبادة، كالقنبلة التي انفجرت في إحدى مساجد العاصمة بورت مورسبي، والتيس يوجد حتى الآن من آثارها ثقبًا من أثر طلقة نارية في إحدى نوافذه.
ورغم أن المسلمين كانوا هم المستهدفون بالهجوم، خرج رئيس وزراء البلاد ليحذر مما أسماه "خطورة الإسلام"، قائلا "إنه يمثل تهديدًا جديًا على أمن ووحدة البلاد"، وهو الأمر الذي يرى الشيخ خالد أنه ناتج عن "عدم فهم الإسلام، وتشويه صورته الحقيقية", ورغم ذلك يقول إن هذا الواقع سيتغير بعد هذه الأعداد المتزايدة التي تعتنق الإسلام كل يوم.
ومن الجدير ان دوله بابوا غينيا الجديدة تقع في النصف الشرقي من جزيرة غينيا الجديدة (ثاني أكبر جزيرة في العالم) في جنوب غرب المحيط الهادي، في قارة أوقيانيا بالقرب من إندونيسيا.


منقووول عن السبيل الاردنية التكسي المميز:pgocart:
التكسي المميز غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-01-10, 05:56 PM   #2
|[ عـضـو فــضــي ]|

 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: تزايد معتنقي الاسلام في بابوا غينيا الجديدة

جزاك، الله، الف، خير ،،،~
~بنسيانا~ غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الحمدلله على نعمة الاسلام ! الا وينه الاسلام ووينه عنا ! ولد الويلان نقاشات و حوارات 41 01-06-12 10:23 PM
بابوا غينيا الجديدة .. ورؤية المخلوقات العجيبة ..! « ¦ بـحــــــور ¦ » صور غريبة - صور نادرة 53 04-11-10 01:13 AM
يا عينيا لا تشهدي عليا اسامة عيسي شعر و شعراء 7 18-05-10 10:17 PM
طريقة مبتكرة لتهريب الخمور المستوردة - للأسف ما تابوا ريــ القطيف ـــم منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 12 08-10-08 10:32 PM
نواقض الاسلام العشرة .. لشيخ الاسلام محمد بن عبدالوهاب - وقع فيها الكثير ـ عبدالرحمن ـ اسلاميات عامة 3 22-11-07 04:13 AM


الساعة الآن +3: 01:18 PM.