العودة   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
#1  
قديم 17-11-08, 03:12 PM
][ نبضــات قلــب ][
|[ عـضـو مــاسـي ]|

][ نبضــات قلــب ][ غير متصل
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 304707
 تاريخ التسجيل : Jul 2008
 فترة الأقامة : 2345 يوم
 أخر زيارة : 29-09-09 (03:43 PM)
 المشاركات : 3,579 [ + ]
 التقييم : 770813871
 معدل التقييم : ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][ ][ نبضــات قلــب ][
بيانات اضافيه [ + ]
صور المخدرات ونهايتها ستبكون دما ان رايتم ماخطيت



مقدمة
تسبب الخمور و المسكرات و المخدرات و العقاقير المخدرة مخاطر و مشكلات عديدة في كافة أنحاء العالم , و تكلف البشرية فاقداً يفوق ما تفقده أثناء الحروب المدمرة . حيث تسبب المشكلات الجسمية و النفسية و الاجتماعية و الاقتصادية و التي تحتاج إلى تضافر الجهود المحلية و الدولية لمعالجتها .

فالإدمان لم يعد مشكلة محلية تعاني منها بعض الدول الكبرى أو الصغرى أو بلدان محلية أو إقليمية , بل أصبح مشكلة دولية , تتكاتف الهيئات الدولية والإقليمية , لإيجاد الحلول الجذرية لاستئصالها , وترصد لذلك الكفاءات العلمية و الطبية و الاجتماعية , لمحاولة علاج ما يترتب عنها من أخطار إقليمية ودولية , و تنفق الأموال الطائلة لتضيق الحد من تفشيها و انتشارها .

و الخمور و المسكرات معروفة منذ ما قبل التاريخ , كما كانت منتشرة في الجاهلية , فكان من بين تلك النباتات التي أستخدمها الإنسان نبات القنب الذي يستخرج منه الحشيش و الماريجوانا , و نبات الخشخاش الذي ينتج الأفيون و الذي يتم تصنيع المورفين و الهيروين و الكودائين منه حالياً , و بعض أنواع الصبار , ونبات الكوكا الذي يصنع منه الكوكائين في العصور الحديثة , و نباتات ست الحسن و الداتورة وجوزة الطيب و عش الغراب.

فلما جاء الإسلام حرم تعاطيها و الاتجار بها , و أقام الحدود على ساقيها وشاربها و المتجر بها , و قد أكد العلم أضرارها الجسمية و النفسية و العقلية والاقتصادية , و مازال انتشارها , يشكل مشكلة خطيرة تهدد العالم كله .

فبمرور الزمن تعرف الإنسان في عصرنا الحالي على النتائج الخطيرة التي تنجم عن استخدام تلك المخدرات و العقاقير و المركبات و المشروبات الكحولية , بعد أن أصبح الإدمان أحد مظاهر الحياة المعاصرة . وتبين أن استخدام العديد من هذه المواد يؤدي إلى ما يسمى بالاعتماد البدني و الاعتماد النفسي .

و يشير الاعتماد البدني إلى حالة من اعتماد فسيولوجي للجسم على الاستمرار في تعاطي المواد التي أعتاد المرء على تعاطيها . و إن التوقف عن التعاطي يؤدي إلى حدوث أعراض بدنية مرضية خطيرة يمكن أن تنتهي في ظروف معينة إلى الوفاة , الأمر الذي يجعل المرء يعود مقهوراً إلى استخدام تلك المواد لإيقاف ظهور هذه الأعراض البدنية الخطيرة .

وبعد أن كان المرء يتعاطى العقاقير أو المركبات أو المخدرات أو الكحوليات بهدف الدخول في حالة من اللذة و البهجة , يصبح تعاطي هذه المواد هادفاً لإيقاف الأعراض البدنية المزعجة التي يثيرها التوقف عن التعاطي . و هكذا يصبح المرء أسيراً و عبداً للمادة التي أعتاد على تعاطيها و لا يستطيع الفرار منها إلا إذا اتخذت أساليب علاجية معينة لفترة طويلة.

و عادة ما يتطور الموقف لأبعد من هذا , حيث يعمد المتعاطي إلى استخدام مواد أخرى جديدة بالإضافة إلى المواد التي أدمن عليها بهدف نشدان المتعة و المشاعر الأولى التي كان يسـتمتع بها من قبل. إلا أنه بعد فترة وجيزة يعجز عن تحقيـق ذلك , و يصبـح التعاطي هدفـاً فقط إلى إيقـاف الأعراض المؤلمـة - المميتة في بعض الأحيان – التي يعاني منها المرء بمجرد توقفه عن استخدام تلك المواد .

و أما فيما يتعلق بالاعتماد النفسي , فان ذلك يشير إلى نشوء رغبة قهرية نفسية شديدة من نشدان الحصول على المادة التي أدمن عليها المرء لتعاطيها.

و تدور حياة المرء في حلقة مفرغة , إذ أنه ما أن يتعاطى الجرعة التي أدمن عليها حتى يبدأ في البحث عن مصادر يستمد منها الجرعات التالية , الأمر الذي ينتهي به إلى التدهور اجتماعيا و اقتصاديا و مهنياً و إهمال شئون نفسه و أسرته .

لذا يجب علينا أن لا نقف موقف المتفرج , بل علينا أن نشارك بكل ثقلنا و بكل ما أوتينا من قوة و إمكانات مادية أو معنوية . فكلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته , فعلى الآباء و المربون و أولو الأمر ملاحظة أبنائهم و احتضانهم و احتوائهم . و في الوقت نفسه يكونوا القدوة و المثل لهم , و العين مفتوحة عليهم وعلى أصدقائهم و الأماكن التي يرتادونها هؤلاء الأبناء .

و علينا أن نحمى أبنائنا و مستقبلنا الحضاري من هذا الخطر . بل أخطر المعارك التي تهدد المسلمين بالتخلف و التمزق و ضياع الأمل في التنمية . إنها مؤامرة تستهدف و تستدرج المسلمين إلى حروب مهلكة تستهلك طاقاتهم كلها . مؤامرة لإغراق المسلمين في دوامة المخدرات .

فبتضافر الجهود و بمزيد من الإيمان بالله سيتم القضاء على مشكلة المخدرات .









--------------------------------------------------------------------------------

تعريف المخدرات
التعريف في اللغة :
المخدر :
بضم الميم و فتح الخاء و تشديد الدال المكسورة من الخدر – بكسر الخاء و سكون الدال – وهو الستر , يقال : المرأة خدَّرها أهلها بمعنى : ستروها , و صانوها عن الامتهان .

و من هنا أطلق اسم المخدر على كل ما يستر العقل و يغيبه

التعريف العلمي :
المخدر مادة كيميائية تسبب النعاس و النوم أو غياب الوعي المصحوب بتسكين الألم . و كلمة مخدر ترجمة لكلمة Narcotic)) المشتقة من الإغريقية (Narcosis) التي تعني يخدر أو يجعل مخدراً . و لذلك لا تعتبر المنشطات و لا عقاقير الهلوسة مخدرة وفق التعريف , بينما يمكن اعتبار الخمر من المخدرات .

التعريف القانوني :
المخدرات مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان و تسمم الجهاز العصبي و يحظر تداولها أو زراعتها أو تصنيعها إلا لأغراض يحددها القانون و لا تستعمل إلا بواسطة من يرخص له بذلك . و تشمل الأفيون و مشتقاته و الحشيش و عقاقير الهلوسة و الكوكائين و المنشطات , و لكن لا تصنف الخمر و المهدئات والمنومات ضمن المخدرات على الرغم من أضرارها و قابليتها لإحداث الإدمان .




--------------------------------------------------------------------------------



تصنيف المخدرات و أشكالها
مخدرات تصنيعية ( تخليقية ) مخدرات طبيعية
المسهرات و المنشطات الخشخاش
المنومات الكوكائين
المهدئات القـنـب
المذيبات الطيارة القات
عــقـــاقــــيـر الـهـــلوســــة

إخواني الكرام


إن أعداء الإسلام كانوا و مازالوا يسعون لنيل من هذا الدين العظيم .. و من أبنائه .... و لذلك كان جل تركيزهم على شباب هذه الأمه خاصة ... فهم يسعون جاهدين إلى قتل الفضيلة و القيم لدى الشباب المسلم .... و تحويله إلى حيوان بشري أكرمكم الله ... لا هم له إلا إشباع رغباته من تعاطي المخدرات و إشباع غرائزه الجنسية و الأكل و النوم فقط .... و استغلوا التسهيلات التي تقدمها المملكة للقادمين إليها للعمل و أو الحج أو العمرة... وتمكنوا من إدخال المخدرات إلى سوق التجارة غير المشروعة و بدأت تنتشر في بداية الأمر بين العمالة الوافدة ثم أصبحت بين أبناء البلد و كان ذلك في حقبة الثمانينات.

أضرار المخدرات الأضرار الصحية و سأذكر بعض منها لأنني لا أستطيع أن أحصرها جميعا
1. الانهيار الصحي السريع 2. التدهور العقلي و التشنجات و الغيبوبة 3. اعتلال الصحة و السلوك الهستيري دون وعي و الميل إلى الكسل 4. الإصابة بمرض باندنج panding و هو مثل التخلف العقلي البسيط أو كثرة النسيان و هو شائع بين المتعاطين باسم (اللحسه) 5. فقدان الاتزان و الشك في الناس مما يؤدي إلى الإنطوائيه و العزلة 6. يسبب عصبيه زائدة و اختلالا في الإدراك. 7. التهاب الكبد الوبائي و القرحة في المعدة و ارتفاع درجة الحرارة 8 . الموت المحقق.

الأضرار الاجتماعية و قد أكدت الدراسات أن المدمن لا يؤثر على نفسه فقط بل على أسرته و أفراد مجتمعه لأنه يكون عالة عليهم و من هذه الأضرار الإجتماعيه:

1. تحول بين المرء و عبادته لربه و تحول أيضا بينه و بين واجباته الاجتماعية و الأسرية
2. قد يموت الإنسان أثناء تعاطيها فيبوء بغضب خالقة سبحانه و تعالى و قد حصلت كثيراً .
3. تؤدي إلى الوقوع في الجريمة و ما أكثر القصص التي وقعت .
4. تسبب الفرقة بين أبناء الأسرة الواحدة 5. كثرة الخصومات و النزاعات بين المتعاطين و جلسائهم مما يؤدي إلى المشاكل و البغض و قد تصل إلى القتل.
6. تجرد المتعاطي من الحياء ( و كم رأينا من أشخاص في عنفوان شبابهم يتسولون و يكشفون لك عن أيديهم و يرونك مواضع الإبر التي خرقت سواعدهم و يزعمون أنهم يتعالجون)
7. شدة العوز و الفقر مع إدمانه للمخدر تجعله لا يهتم بمصدر تحصيله للمال ( فقد حدثني أحد رجال الهيئة بأحد أحياء الرياض بأنهم قبضوا على شاب مدمن و صل به الانحطاط إلى إدخال مروج المخدرات على أمه و يزني بها مقابل إعطائه جرعه من المخدر و العياذ بالله)
8. تسبب البعد من مجالس الأخيار و الإلتفاف إلى حضيرة الأشرار..

أسباب الوقوع في المخدرات إن أسباب الوقوع في المخدرات كثيرة جداً ... و لكن أبرز سبب و أهمها بين الشباب هو تعاطي الحبوب المنشطة ( الكبتاجون ) و التي يزعم مروجيها بأنها تساعد الطالب على مذاكرة دروسه .... و تعطية النشاط و القدرة على حفظ المواد مما دفع كثير من الطلاب إلى إستخدامها و ثم الانزلاق في منحدرها....
فصارت تجارتها في المدارس و الجامعات بشكل شبة علني بين شلل الفساد و لكن على الرغم من أنهم يزعمون أنهم يذاكرون الكتب و يحفظونها حفظاً بواسطتها لم نرى أي واحد منهم حصل على تقدير مرتفع.... بل لم نرى منهم الفالح في دراسته ..... كلهم من المتردية و النطيحه و المتأخرين دراسياً ...
أما النشوة التي تطيعهم المخدرات فما هي إلا وهم ( و زين لهم الشيطان أعمالهم فصدهم عن السبيل ) ... و يبدو أنني قد استرسلت في السبب الأول لأنه هو أهما .... أما بقية الأسباب فأذكر بعضها:
1. ضعف الوازع الديني في النفس فتقدم على المعصية بدن تورع أو خوف أو حياء
2. تهاون الآباء في رعاية الأبناء و( تربيتهم التربية الأسلاميه )
3. السفر الى الخارج
4. الفراغ و عدم إستغلال الوقت بما يفيد 5. حب الاستطلاع و التقليد الأعمى
6. قلة الوعي بمخاطر المخدرات
7. جلساء السوء و هم من أخطر الأسباب
8. كثرة المال التي قد تدفعة الى التعاطي من قبيل البذخ و اللهو
9. و سائل الإعلام و خاصة التي تبث التمثيليات و المسرحيات و المسلسلات التي غالباً ما يظهر فيها الفساد أو أن تظهر صورة المدمن فيها بأنه يحك جسده مثل الأجرب فيعتقد المتعاطي بأنه أن الإدمان هو الوصول إلى هذه المرحلة و أنه هو يتعاطى بدون إدمان

العلامات الدالة على متعاطي المخدرات
1. القلق و التوتر و الشعور بالتمرد النفسي و الاضطهاد و نفاذ الصبر و التشكك في الآخرين مما يؤدي إلى إثارة الشغب و ارتكاب اعمل العنف بدون سبب.
2. كثرة حك الأنف لجفاف الغشاء المخاطي
3. البلادة و التفكير البدائي و ضعف الذاكرة و صعوبة في التفكير و عدم الثبات
4. الضحك أو البكاء بدون سبب
5. ميول انتحارية عند التوقف عن التعاطي 6
. رعشة في اليدين
7. برود اليدين و أطراف الرجلين
وهذي بعض الصور نهايات مؤلمة وتعور القلب
اللهم اصلح شباب المسلمين وابعدهم عنها
قال الله تعالى : (وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ)










اتمنى تاخذون العظة والعبرة



 توقيع : ][ نبضــات قلــب ][






آخر تعديل ][ نبضــات قلــب ][ يوم 17-11-08 في 07:00 PM.
رد مع اقتباس
قديم 17-11-08, 03:14 PM   #2
سِعُوٍدُيًـﮯ ۝ 2009
عضو موقوف من الاداره


سِعُوٍدُيًـﮯ ۝ 2009 غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 232230
 تاريخ التسجيل :  Apr 2008
 أخر زيارة : 18-07-09 (10:03 AM)
 المشاركات : 8,086 [ + ]
 التقييم :  441193281
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المخدرات بالتفصيل انواعها وصور لنهايتها



يعطيك الف عافيه اخووي عل الموضوع المميززز ولله
اخوك
سعودي 2009


 


رد مع اقتباس
قديم 17-11-08, 04:04 PM   #3
السااااهر
|[ عـضـو ذهـبــي ]|



الصورة الرمزية السااااهر
السااااهر غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 44310
 تاريخ التسجيل :  Apr 2006
 أخر زيارة : 01-03-14 (08:54 AM)
 المشاركات : 1,225 [ + ]
 التقييم :  5219823
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المخدرات بالتفصيل انواعها وصور لنهايتها



لاحول ولاقوة الابالله
الهم تكفينا شر المخدرات والله يشفي من يستخدمها
ولا يبلانا شكر ا على الموضوع ويعطيك العافيه
وتقبل مروري اخوك السااااهر


 
 توقيع : السااااهر

التوقيع مخالف !!


رد مع اقتباس
قديم 13-02-09, 01:58 PM   #4
آحساسي الماسي
|[ عـضـو ذهـبــي ]|



الصورة الرمزية آحساسي الماسي
آحساسي الماسي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 340056
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 أخر زيارة : 06-03-14 (10:38 AM)
 المشاركات : 1,285 [ + ]
 التقييم :  2147483647
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: المخدرات بالتفصيل انواعها وصور لنهايتها



الله يجزاك خ ـــير استاذي

ويحفظ شبابنا وبناتنا منها...

ودي

ح ــــسو


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور منازل غريبة وصور جمال العيون وصور أخرى افانين صور غريبة - صور نادرة 64 17-11-12 07:44 PM
تعيين عسكري في إدارة مكافحة المخدرات بعد تسريحه من الدفاع بتهمة تعاطي المخدرات ولد الويلان منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 11 17-06-12 06:04 AM
أضخم موسوعة من الصور الطبيعية وصور الأطفال وصور الأزهار ماك مان صور - كاريكاتير 13 20-06-10 01:02 PM
تقرير عن ـMustang بكل انواعها ܓღ ₣άĐǾùάღܓ عالم السيارات و الدراجات 14 05-09-09 06:14 PM
صور زخرفة مواضيع وصور تزيين المواضيع وصور كتابة في المنتديات رومنسي مصرقع ملتقى الأحبة للترحيب 16 09-04-09 07:00 PM


الساعة الآن 03:45 AM