google


روابط إعلانية
عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > مطبخ تعب قلبي
اشترك الآن في مجموعة تعب قلبي البريدية ليصلك كل ماهو جديد
 
أقسام منتديات تعب قلبي
اسلاميات عامة صور مواضيع عامة عالم حواء شعر الكرة العربية
رسول الله و أصحابه صور غريبة نقاشات ازياء خواطر الكرة العالمية
اناشيد اسلاميه سياحه وسفر طب مكياج منقولات أدبية عالم السيارات
قصص الانبياء نكت الرجل ( آدم ) عالم الطفل مرئيات أدبية رياضه متنوعة
تحميل برامج العاب أخبار مثيرة ديكور معرض تصاميم الجوال
خلفيات افلام كرتون قصص مطبخ تعب قلبي دروس تصميم رسائل جوال
ماسنجر يوتيوب روايات حلويات أدوات تصميم العاب جوال

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 29-06-06, 09:50 PM   #1
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة ..::o0((بنــت بوظبــي))o0::.. الرمزية
 
الدولة:
روابط إعلانية
الافتراضي بالخضـــار والفاكهة


:009:
[TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center][frame="6 80"]
بالخضار والفاكهة
تقوى الذاكــرة
ويبتعد ((الزهايمر))..
(تناول الخضار والفاكهة ، بانتظام وبكميات كافية، لا يحفظ صحة أجسامنا قحسب، بل يقوي أيضاً ذاكرتنا،ويحسن عملها، ويوفر الوسائل الطبيعية لوقاية المخ من امراض الشيخوخة).هذه خلاصة دراسة لاتزال جارية في جامعة "أوتاه"الأميركية،وخلالها إكتشف الباحثون أن كبار السن، من الرجال والنساء،الذين يتناولون كميات من الفاكهة والخضار يتمتعون بذاكرة أفضل من ذاكرة الذين يقتصدون في تناول"البروكلي"،السبانخ،التفاح، والكمثرى.
وتقول د.هايدي وينجرين المشرفة على فريق البحث إن الدراسة الجارية هي الأولى من نوعها التي تتعامل مع نظم التغذية كوسائل وقاية من إختلال الذاكرة.وقد قدمت النتائج التي تم التوصل إاليها إلى الآن،إلى مؤتمر علمي تنظمه الرابطه العالمية للزهايمر،حول سبل الوقاية من هذا المرض.
في هذه الدراسة قام الباحثون باختبارات لذاكرة أكثر خمسة ألاف مشارك من كبار السن،أجريت أثر من اربعة مرات على امتداد ثمانية أعوام.وفي البداية أجاب المشاركون على أسئلة حول عاداتهم الغذائية. وفي الإختبارات سجلت المجموعة الي اعتاد أفرادها تناول أكثر من وجبة من الفاكهة والخضار في اليوم، علامات أعلى من بقية المشاركين. وتبين، إضافة إلى ذلك،أن الذين اعتادوا تنازل الكثير من الخضار والفاكهة استطاعوا الأحتفاظ بقوة ذاكرتهم مع تقدم العمر.
وفي وقت سابق أثناء إجراء الدراسة، وجد فريق البحث أن إمداد الجسم يومياً بالعناصر الموفرة لفيتامني"إي" "سي" يقلل من مخاطر الأصابة بمرض الزهايمر .وهنا تشير د.وينجرين إلى ان معطيات الدراسة استندت على معلومات أساسية مقدمة من الشاركين، ولا تستطيع أن تجزم إن كان افراد العينة من كبار السن ومحبي تنازل الكثير من الفاكهة قد حافظوا على عاداتهم أم لا. ولا حظت وينجرين أم معظم البالغين من الاميركيين، على سبيل المثال،يتناول من الفاكهة والخضار كميات أقل بكثير من الكمية التي يمكن ان يكون لها تأثير في الحفاظ على قوة الذاكرة والحماية من الزهايمر .ومن الثابت علمياً أن للكربوهيدرات والبروتين أهمية بالغة في حفظ قوة التفكير حيث يستهلك المخ وحده/ ورغم صغر وزنه وحجمه،أكثر من 30 بالمائه من السعرات الحراريةالتي يتناولها الفرد في اليوم.وترجع بعض الدراسات المتخصصة ظهور أعراض اختلال المخ إلى إنخفاض نسبة الجلوكوز في الدم الواصل إلى المخ،ولو لفترة قصيرة، إضافة إلى نقص عناصر أخرى مثل الأوكسجين والأحماض الامينية المستهلكة أثناء النشاط الفكري، والتي يستخدمها المخ لبناء البروتينات،إضافة لما يسمى علمياً بالنواقل والمرسلات العصبية. وتعد الفاكهة والخضار من المواد الغذائية التي توفر العديد من العناصر المعدنية المهمة لعمل الذاكرة،مثل الحديد،المغنسيوم،المنجنيز، وغيرها من العناصر التي يؤدي نقصها إلى الفقد التدريجي في الذاكرة والتفكير مع تقدم العمر..



كلوا فواله احسنلكم عشان مايصيبكم الزهاير (بعيد الشر عنكم)"ههههههههههههه".....
دمتـــــــــــم سالميــــن...[/frame]
[/CELL][/TABLE][/CENTER]


:050103gig_prv: منقـــــولــة


آخر من قام بالتعديل ..::o0((بنــت بوظبــي))o0::..; بتاريخ 29-06-06 الساعة 09:52 PM.
..::o0((بنــت بوظبــي))o0::.. غير متصل  
قديم(ـة) 30-06-06, 03:12 AM   #2
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة سجينة الذكريات الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

مشكورة على الموضوع المهم

والله يحفظج من كل شر


سجينة الذكريات غير متصل  
قديم(ـة) 30-06-06, 08:39 PM   #3
|[ عـضـو مـشـارك ]|

 
صورة شمعة الاعياد الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

مشكووووووووووره

شمعة الاعياد غير متصل  
قديم(ـة) 04-07-06, 07:08 PM   #4
مشرف موقوف من الاداره
 
الدولة:
الافتراضي

الله يعافينا ويعافيكي اختي
بنت بو ظبي

وسلمتِ على المعلومات القيمة
انا عن نفسي احب الخضار كتير
واحب اكل الفواكهة ايضا وخاصة التفاح
فتحتي نفسي على عمل صحن من السلطة
حالا حاقوم اعمل صحن واعمل حسابك فيه
هههههههه
ما دام الخضار مفيدة هههههه

مشكورة حبيبة قلبي
دمت بكل خير


رحيق المشاعر غير متصل  
قديم(ـة) 05-07-06, 03:50 PM   #5
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة شـــهد الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

بنووته بوظبي

يعطيكـ العافيه ياقلبي عالوصفةالرائعه ..

أحييكـ وانتظر جديدكـ ..


شـــهد غير متصل  
موضوع مغلق

بالخضـــار والفاكهة


الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
النحت على الخضروات والفاكهة >>عبيطه دوت كم<< صور - كاريكاتير 32 02-10-11 08:23 PM
تناول الخضروات والفاكهة يساعد على الوقاية من أمراض القولون الضحكة الخجولة طب و صحة 16 17-09-11 05:17 PM
احذر..الخضروات والفاكهة قنابل موقوتة فى بيتك ! لسَت كـ آلبـقٍـيه .! طب و صحة 26 27-03-11 04:56 AM
موسوعة كاملة عن فن تزيين الخضراوات والفاكهة بالصور مــ الروح ــلاك حلويات - عصيرات - معجنات - ساندويتشات 39 28-03-10 03:41 AM
اهمية الخضروات والفاكهة ننننننننننواعم طب و صحة 5 03-08-07 10:55 PM


الساعة الآن +3: 02:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0