google



اكتب بريدك في المربع ثم اضغط على "اشتراك" لكي يصلك جديد المنتديات على بريدك مباشرة !
عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات متنوعة > طب و صحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 13-09-08, 08:42 PM
صورة ♣♪قـspecialـمر♥♠♂ الرمزية
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 


العصائر التي تتفوق على الفواكه في الوقايه من امراض القلب ,,,



العصائر قد تتفوق على الفواكه في الوقاية من أمراض القلب
:f55:


توصل باحثون فرنسيون الى أن العنب والتفاح وعصائرهما يمكنها الوقاية من تصلب الشرايين عند

القوارض التي تتناول غذاء يحتوي على نسب عالية من الدهون والكولسترول.

وتوصل الدكتور كيلي ديكورد من جامعة مونبلييه وزملاوءه الى أن عصائر الفواكه لها تأثيرا أقوى ضد

تصلب الشرايين من الفاكهة نفسها مما يظهر أن معالجة الفواكه يمكن أن يكون له "تأثير كبير"

على فوائدها الصحية.

ويقول الباحثون ان معظم الفواكه التي يتناولها الناس معالجة لكن المعلومات حول التكوين الغذائي

للفاكهة تقتصر بشكل نمطي على صورتها الخام.


وقام الباحثون باطعام قوارض عنبا وعصير عنب وتفاحا وعصير تفاح أو ماء بالاضافة الى اغذية محفزة

لتصلب الشرايين للتحقيق في كيفية تأثير العصر على المكونات الفينولية وهي عبارة عن مضادات

أكسدة قوية تحتوي عليها الفواكه . وتصلب الشرايين عبارة عن ترسب لشرائح دهنية داخل

الشرايين مما قد يؤدي الى أزمات قلبية أو جلطات.


كما تناولت مجموعة من الحيوانات المخصصة للمقارنة طعاما عاديا.

وتعادل كمية الفواكه التي استهلكتها القوارض ثلاث تفاحات أو ثلاثة عناقيد من العنب يوميا

للانسان.


وشربت القوارض التي اعطيت العصير ما يعادل أربعة كؤؤس يوميا لشخص يزن 70 كيلوجراما.

ويحتوي التفاح والعنب على نفس القدر من المكون الفينولي بينما يحتوى عصير العنب الاحمر

على مكونات فينولية تزيد عن مثلي ونصف عصير التفاح.

ومقارنة بالحيوانات التي تناولت مياها كان لدى الحيوانات التي أعطيت فاكهة أو عصير فاكهة

معدلات كولسترول أقل وضغط أكسدة أقل وتراكم دهني أقل في شريانها الاورطي وهو الشريان

الرئيسي الذي يمد الجسم بالدم المشبع بالاكسيجين.

وكان لعصير العنب الاحمر التأثير الاقوى يليه العنب الاحمر وعصير التفاح والتفاح.

وكتب الباحثون يقولون ان النتائج تشير الى أن كمية المكونات الفينولية التي يحتويها الغذاء لها

تأثير مباشر على الخواص المضادة للاكسدة. ويمكن أن تسهم مكونات أخرى مضادة للاكسدة في

الفواكه مثل فيتامين (ج ) والاصباغ الجزرانية في تأثيرها.


وكتب فريق ديكورد أن النتائج "تقدم تشجيعا على أن الفاكهة وعصائر الفاكهة قد يكون لها صلة

وثيقة بالصحة العامة والعلاجية."


العصائر التي تتفوق على الفواكه في الوقايه من امراض القلب ,,,
الرد باقتباس
  #2  
قديم 14-09-08, 02:53 AM
صورة لي طبعي الخاص الرمزية
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 



الافتراضي رد: العصائر التي تتفوق على الفواكه في الوقايه من امراض القلب ,,,

الرد باقتباس
  #3  
قديم 14-09-08, 03:28 AM
صورة ليث الكثيري الرمزية
&شجـــاعة يــــائس&
 


الافتراضي رد: العصائر التي تتفوق على الفواكه في الوقايه من امراض القلب ,,,

[ALIGN=CENTER][TABLE="width:70%;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]♣♪قـspecialـمر♥♠♂



شاكر لك طرحكالقييم والمعلومات المفيده




يعطيك العافيه ولاعدمنا جديدك



ارق التحايا واعطرها لك



ودمتي بخير[/ALIGN]
[/CELL][/TABLE][/ALIGN]
الرد باقتباس
  #4  
قديم 14-09-08, 04:21 AM
صورة !! آسير الحب .. !! الرمزية
|[ عـضـو فــضــي ]|

 


الافتراضي رد: العصائر التي تتفوق على الفواكه في الوقايه من امراض القلب ,,,

يسلموووووووا على المعلومه .....
الرد باقتباس
  #5  
قديم 15-09-08, 08:43 PM
صورة ♣♪قـspecialـمر♥♠♂ الرمزية
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 


الافتراضي رد: العصائر التي تتفوق على الفواكه في الوقايه من امراض القلب ,,,

مشكورررررررررررررررين
يعطيكم العافيه
يسلمووو على المرور
الرد باقتباس

Powered by vBulletin® Version 3.8.3
Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0