google


روابط إعلانية
عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > اطفال × عالم الطفل
اشترك الآن في مجموعة تعب قلبي البريدية ليصلك كل ماهو جديد
 
أقسام منتديات تعب قلبي
اسلاميات عامة صور مواضيع عامة عالم حواء شعر الكرة العربية
رسول الله و أصحابه صور غريبة نقاشات ازياء خواطر الكرة العالمية
اناشيد اسلاميه سياحه وسفر طب مكياج منقولات أدبية عالم السيارات
قصص الانبياء نكت الرجل ( آدم ) عالم الطفل مرئيات أدبية رياضه متنوعة
تحميل برامج العاب أخبار مثيرة ديكور معرض تصاميم الجوال
خلفيات افلام كرتون قصص مطبخ تعب قلبي دروس تصميم رسائل جوال
ماسنجر يوتيوب روايات حلويات أدوات تصميم العاب جوال

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 04-06-06, 04:38 PM   #1
عضو موقوف من الاداره
 
صورة الإمبراطور~ الرمزية
 
الدولة:
إرسال رسالة عبر MSN إلى الإمبراطور~
روابط إعلانية
Thumbs up أهمية وجود الزنك في غذاء الاطفال !!


أظهرت دراسة عرضت في مؤتمر البيولوجيا التجريبية أن الأطعمة الغنية بعنصر الزنك تساعد في تحسين الأداء الأكاديمي للأطفال والمراهقين في المدرسة وتزيد من استيعابهم وقدرتهم على التحصيل العلمي.



فقد وجد الباحثون في مركز بحوث التنمية البشرية بعد متابعة أكثر من 200 طفل في الصف السابع لمدة 10 أسابيع أن زمن رد الفعل في اختبارات الذاكرة البصرية قل عند الذين استهلكوا عصير الفواكه الغني بالزنك بحوالي 12 في المائة مقارنة مع 6 في المائة للطلاب الذين شربوا عصيرا عاديا.



ولاحظ هؤلاء ،أن الإجابات الصحيحة في اختبار الكلمات كانت أكثر في طلاب مجموعة الزنك الذين حققوا درجات أعلى وأفضل في المهمات التي تحتاج إلى التركيز والانتباه مؤكدين ضرورة إعادة النظر في الإرشادات الغذائية المتعلقة بالزنك والمقدار المناسب منه للأطفال والمراهقين.



وأشار الخبراء إلى أن هذه النتائج انطبقت على المراهقين الذين لا يعانون من نقص الزنك منوهين إلى أن فترة المراهقة حرجة وتتميز بالنمو البدني والعاطفي والذهني السريع.



هذا ومن جانب اخر ، حذر علماء في جامعة كاليفورنيا الأمريكية، من أن انخفاض مستويات عنصر الزنك في الدم، لا يزيد خطر إصابة السيدات بترقق وهشاشة العظام فحسب، بل يعرض الرجال أيضا لخطر أعلى للإصابة بالكسور العظمية.



فقد وجد هؤلاء العلماء بعد متابعة 396 رجلا، تراوحت أعمارهم بين 45 و92 عاما، تم قياس الكثافة المعدنية العظمية لديهم في الفترة بين 1988 و1992، وبعدها بأربع سنوات، أن مستويات الزنك في دمائهم ارتبطت بصورة وثيقة مع استهلاكهم الكلي من هذا العنصر، سواء من الغذاء أو المكملات، وكان متوسط الاستهلاك اليومي منه 11.2 ملليغراما، وبلغ متوسط تركيزه في الدم حوالي 12.7 مايكرومول لكل لتر.



ولاحظ الباحثون في دراستهم التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، أن الرجال الذين استهلكوا كمية أقل من الزنك، وكان تركيزه منخفضا في دمائهم، تعرضوا لخطر أعلى للإصابة بترقق وهشاشة العظام في منطقة الورك والظهر.



واكتشف باحثون آخرون وجود علاقة واضحة بين نقص الزنك، وزيادة خطر الالتهابات وأمراض الكبد والسرطان وحصى الكلى والتهاب المفاصل الروماتيزمي


الإمبراطور~ غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-06, 03:14 AM   #2
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة سجينة الذكريات الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

مشكور أخوي على المعلومات

والله يعطيك العافيه


سجينة الذكريات غير متصل  
قديم(ـة) 08-06-06, 02:09 PM   #3
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة ود الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي



steev


الله يعطيك العافيه

ع الموضوع المفيد

أشكـــــرك

وأكــــــــــيد ننتظر جديدك


ود غير متصل  
قديم(ـة) 08-06-06, 04:16 PM   #4
عضو موقوف من الاداره
 
صورة الإمبراطور~ الرمزية
 
الدولة:
إرسال رسالة عبر MSN إلى الإمبراطور~
الافتراضي

أشكركم على مروركم الرائع
سجينة الذكريات
ود1

الإمبراطور~ غير متصل  
قديم(ـة) 09-06-06, 01:46 PM   #5
مشرفة سابقة
 
صورة وسونه الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

مشكوور أخوي ستيف

يعطيك العافيه

وسونه غير متصل  
موضوع مغلق

أهمية وجود الزنك في غذاء الاطفال !!


الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
لحد الشوك molan 2000 خواطر - عذب الكلام 8 03-10-09 11:25 AM
فوق الشوك ورد ..... ام تحت الورد حب الاستطلاع نقاشات و حوارات 19 09-01-09 07:04 AM
غذاء الاطفال عمر عشر شهور فاقده الذاكره اطفال × عالم الطفل 3 29-02-08 06:38 PM


الساعة الآن +3: 09:33 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0