google


روابط إعلانية
عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > طب و صحة
اشترك الآن في مجموعة تعب قلبي البريدية ليصلك كل ماهو جديد
 
أقسام منتديات تعب قلبي
اسلاميات عامة صور مواضيع عامة عالم حواء شعر الكرة العربية
رسول الله و أصحابه صور غريبة نقاشات ازياء خواطر الكرة العالمية
اناشيد اسلاميه سياحه وسفر طب مكياج منقولات أدبية عالم السيارات
قصص الانبياء نكت الرجل ( آدم ) عالم الطفل مرئيات أدبية رياضه متنوعة
تحميل برامج العاب أخبار مثيرة ديكور معرض تصاميم الجوال
خلفيات افلام كرتون قصص مطبخ تعب قلبي دروس تصميم رسائل جوال
ماسنجر يوتيوب روايات حلويات أدوات تصميم العاب جوال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 23-07-08, 12:19 AM   #1
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة دمعة معذبة الرمزية
 
الدولة:
روابط إعلانية
الافتراضي الشاي بجميع أنواعه يقلل خطر تسوس الأسنان


[center]الشاي بجميع أنواعه يقلل خطر تسوس الأسنان



أظهرت دراسة طبية جديدة أن عشاق الشاي أقل عرضة للإصابة بتجاويف الأسنان وحالات التسوس من الأشخاص الذين لا يحبون هذا المشروب ووجد الباحثون أن حالات تسوس الأسنان وتشكل التجاويف المرضية فيها كانت أقل عند الأشخاص الذين شربوا الشاي بأنواعه المختلفة


إن هذه الدراسة التي نشرتها مجلة "التغذية" المتخصصة تقترح إمكانية الوقاية من أكثر الأمراض المعدية شيوعا في العالم طريق شرب الشاي الذي يعتبر ثاني مشروب استهلاكي بين شعوب العالم بعد الماء.


ويحتوي الشاي بجميع أنواعه على أشكال مختلفة ومتعددة من المواد الكيميائية الطبيعية ذات خصائص صحية وعلاجية , ومنها مركبات "بوليفينول" التي كشفت الدراسات عن آثارها الوقائية في الأسنان, فضلا عن غناه بعنصر الفلورايد المفيد للثة.

وقد أجرى الباحثون العديد من الدراسات الحيوانية والبشرية التي تقيّم آثار الشاي على تجاويف الأسنان تم فيها استخدام 3 - 5 أكواب منه يوميا. وأظهرت إحدى هذه الدراسات التي أجريت على الأطفال أن شرب كوب واحد من الشاي الأخضر بعد وجبة الطعام مباشرة قلل ظهور التجاويف السنية, في حين بينت دراسة أخرى أن غسل الفم بالشاي الأخضر الصيني مع تنظيف الأسنان قلل أيضا تشكل طبقات البليك وحُفر الأسنان.


وللشاي فوائد صحية أخرى إضافة إلى دوره في حماية الأسنان, فقد أظهرت دراسة حديثة أن خطر الإصابة بالأزمات القلبية انخفض عند الأشخاص الذين تناولوا ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميا بحوالي 43%, في حين أثبتت دراسة ثانية أن الأفراد الذين شربوا الشاي بأنواعه الثلاثة يتمتعون بأعلى كثافة معدنية للعظام مقارنة بمن لم يشربوه, وقد زادت هذه الكثافة مع زيادة مدة استهلاك الشاي .



آخر من قام بالتعديل ! شجاعة يائس !; بتاريخ 23-07-08 الساعة 02:12 AM.
دمعة معذبة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-08, 01:20 AM   #2
|[ عـضـو جـديـد ]|

 
الدولة:
الافتراضي رد: الشاي بجميع أنواعه يقلل خطر تسوس الأسنان

سبحان الله مين كان يتوقع أنه الشاي له هاذي الفيده

هجل من اليوم بكثر من شر الشااااااي

هههههههههههههههه

ومشكووووووووووووووور

أخوي على الموضوع


والله لا يحرمنا من جدديدك

@aboood@ غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-08, 01:48 AM   #3
|[ عـضـو مـتـألـق ]|

 
صورة مضنيني الفراق الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: الشاي بجميع أنواعه يقلل خطر تسوس الأسنان

مشكوره على الموضوع
...تقبلي مروري...

مضنيني الفراق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-07-08, 02:15 AM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة ! شجاعة يائس ! الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: الشاي بجميع أنواعه يقلل خطر تسوس الأسنان

دمعة معذبة



فعلا شيء غريب ان يكون كل هذا من الشاي



سبحان الله ،،، يعطيك العافيه على المعلومات المفيده



ارق التحايا واعطرها لك



ودمتي بتمام الصحه والعافيه


! شجاعة يائس ! غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 24-07-08, 09:39 AM   #5
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة pink**eye الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: الشاي بجميع أنواعه يقلل خطر تسوس الأسنان

يسلموووووووووو

pink**eye غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الشاي بجميع أنواعه يقلل خطر تسوس الأسنان


الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
أشعة الليزر تكافح تسوس الأسنان مهد الذهب طب و صحة 12 20-01-12 08:19 PM
ما خطورة تسوس الأسنان و ما أنواعه •• ℓỉttℓё ђσρé » طب و صحة 8 27-11-11 08:20 PM
الزبيب يقاوم تسوس الأسنان shறσ5 eηsαnα طب و صحة 17 01-02-10 12:11 AM
ملف متكامل عن تسوس الأسنان David Suazo طب و صحة 13 24-12-07 10:25 PM
الزبيب يمنع تسوس الأسنان ... !! موادع طب و صحة 7 13-06-05 07:18 PM


الساعة الآن +3: 05:06 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0