عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > ديكور - اثاث منزلي


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 18-06-08, 12:22 PM   #1
|[ عـضـو فـعـال ]|

 
صورة عاشق البوير الرمزية
 
الدولة:
تصفيق جدول بأسعار بيوت بعض النجوم :50 مليون درهم ثمن بيت الفنانة أحلام


:110103_roller_prv::11010:110103_roller_prv::11010 3_roller_prv:

أين يسكن الفنان وكيف؟ ما هوشكل منزله؟ هل هو منزل كبير أم شقة متواضعة أم قصر منيف؟ وهل يشكل المنزل جزءاً من «البرستيج» أم أن الراحة تأتي في مقدمة أولويات الفنان؟ كل هذه الأسئلة حملناها معنا ونحن نقوم بجولة في شوارع دبي التي أصبحت شهيرة بمبانيها الضخمة والغالية والجميلة لنرى كيف يختار الفنانون أماكن سكنهم؟ وأين يختارونها ولماذا؟ .

«البيوت أسرار» ونحن نحترم هذه المقولة الشعبية الشهيرة، فخلف كل باب قصة وحكاية. وبيوت الفنانين مليئة بالأسرار بالطبع حالها حال كل البيوت، ولكنها من الخارج هي بيوت جميلة وقد لا يدرك الكثيرون أن صاحب هذا البيت أو ذاك هو نجم معروف أو فنان مشهور، في حين يبحث البعض الآخر عن أماكن سكن النجوم ليعيش بالقرب منهم عل وعسى تصيبه عدوى النجومية والنجاح فيصبح نجماً كجاره.
دبي، هذه المدينة التي تنمو بسرعة وترتفع الأسعار فيها بين ليلة وضحاها، أصبحت مقصداً للنجوم العرب والأجانب؛ فكثير من الفنانين أصبحوا يقيمون فيها ويتملكون البيوت أو يستأجرونها ليبقوا في دبي، لما تقدمه هذه المدينة من تسهيلات رغم غلاء المعيشة المستمر. أما بالنسبة للبيوت والعقارات السكنية فقد شهدت دبي قفزة نوعية من حيث الأسعار التي تضاعفت عدة مرات بعد المشاريع العقارية العديدة التي شهدتها المدينة والتي توجّه عدد كبير من الفنانين للتملك فيها.

البيت ممتلكات خاصة

< حسين الجسمي، المعروف بانفتاحه على الجميع وتعامله مع كل الأمور بمنطق وحكمة وعقل، يرفض رفضاً تاماً أن يتم تصوير منزله سواء من الخارج أو من الداخل، معتبراً أن البيت من الأمور الشخصية للفنان أو لصاحب البيت بغض النظر عن مهنته. يقع منزل الجسمي في منطقة بيت أحلام نفسها ولكنه أصغر حجماً، وقد اشتراه الجسمي جاهزاً، إلا أنه قام ببعض التعديلات عليه من الداخل. وحسب حجم المنزل وموقعه فإن الخبراء يقدرون سعر منزل الجسمي بحوالي 15 إلى 20 مليون درهم إماراتي.

البيت الجديد

< إنتقل فايز السعيد من منزله القديم في منطقة «مردف» إلى منزله الجديد في منطقة «الجميرا» الراقية بدبي، ويبدو أن المنزل الجديد للفنان فايز السعيد سيكون البيت الذي سيستقر فيه لسنوات طويلة، حيث إن الديكور الداخلي مصمّم خصيصاً لراحته الشخصية، فمن باب الدخول يلاحظ الزائر شعار واسم فايز السعيد وقد حفرا بأحرف ملوّنة على الأرض، وفي الركن هناك مكتب فايز الفاخر التصميم ليتابع من خلاله أعماله الخاصة. أما في الخارج فهناك المسبح وركن للإستراحة والنادي الصحي وصالون للحلاقة وجاكوزي. وحسب التقديرات المالية فإن منزل فايز السعيد لا يقل ثمنه عن 6 ملايين درهم، ولكن قد يكون سعره أغلى من ذلك بكثير اليوم خاصة بعد الديكور الداخلي الذي أضاف للمنزل رونقاً. وفايز السعيد معروف عنه محبته للمنزل، فهو المكان الذي يجتمع فيه الأصدقاء من النجوم وفي مقدمتهم جارا فايز راشد الماجد وحسين الجسمي وغيرهما الكثيرين.

بيوتهم في دبي

إلى جانب من ذكرناهم، هناك قائمة طويلة من الفنانين الذين يمتلكون بيوتاً في دبي لا سيما بعد قوانين التملك الجديدة ، ومن هؤلاء الفنانين: أصالة التي اشترت بيتاً واستفادت من العرض الخاص بشراء ذلك البيت، وربحت سيارة من طراز جاكوار التي استبدلتها بواحدة أخرى من الطراز نفسه، ولكن بمواصفات كاملة ولون أحمر. أما الفنان علي بن محمد فهو يسكن منذ 7 سنوات في فيلته الـخــاصة بمنطـقـة «مـردف»، وكــذلـك الفنان أصيل أبو بكر الذي باع فيلته القديمة قبل نحو عامين بمبلغ 2.8 مليون درهم إماراتي واشترى بضعف ذلك المبلغ فيلا جديدة، بينما انتقل الفنان عبد العزيز المنصور من بيته الأول إلى ضاحية «ند الحمر». وهؤلاء الفـنـانون يسكـنون دبي بصفة مستمرة أو متقطّعة ولـكـنهم يعتبرونـها مركزهم الرئيس.

بناء حسب الطلب

< الفنانة الإماراتية أحلام تملك بيتاً أشبه بالقصر، وهي اختارت أن تبنيه من الصفر وأن تشرف على أساساته وكل تفاصيله، فبعد أن اشترت الأرض بدأت عمليات البناء والتي استمرت من العام 2000 إلى العام 2002، والبيت مؤلف من طابقين ويضم 10 أجنحة، بالإضافة إلى غرف الجلوس والصالونات وغرف الإستقبال والطعام. وخصّصت أحلام لكل واحد من أشقائها وشقيقاتها جناحاً خاصاً به ، بالإضافة إلى ركن خاص للخدمة ومواقف السيارات والحدائق. ولكن أحلام التي لا تسكن في هذا البيت حالياً (تسكن في قطر مع زوجها مبارك الهاجري) لم تكن تعلم عندما اختارت منطقة بيتها القريبة من شارع الشيخ زايد أن هذه المنطقة ستصبح منطقة باهظة الثمن إلى هذا الحد، حيث تقول التقديرات أن تكلفة الأرض وبناء هذا المنزل الذي لم تتجاوز وقتها سوى عدة ملايين من الدراهم أصبح يساوي ما يقارب
الـ 50 مليون درهم إماراتي (ما يعادل 13.5مليون دولار أميركي) ... بأسعار اليوم تقريباً، وأكد أحد خبراء العقارات في دبي أن منزل أحلام سترتفع قيمته أكثر خلال خمس سنوات.

راشد الماجد: أقضي أغلب وقتي في بيتي

< كثيرة هي الأوقات التي يقضيها راشد في منزله. والمعروف أن راشد يمتلك بيتين: الأول في البحرين وهو بيته الأساسي، والثاني في دبي الذي يقع في منطقة «أم سقيم» القريبة من «مول الإمارات». ومنزل راشد في دبي عبارة عن فيلا على شكل دائري وهي مؤلفة من طابقين، العلوي يضم بالطبع غرف النوم، فيما الطابق السفلي يضم الصالون الرئيسي وطاولة البلياردو، وهي اللعبة التي يعشقها راشد الماجد ويقضي وقتاً طويلاً باللعب فيها ومشاهدة التلفزيون أيضاً. ويقارب سعر منزل راشد الماجد الـ 10 ملايين درهم. وعند استفسارنا عن سبب ارتفاع سعر منزل راشد مقارنة بغيره، رغم صغر حجمه نسبياً، علمنا أن مساحة الأرض تلعب دوراً، كما أن موقع المنزل في شارع رئيسي يرفع من سعره.



برج العرب .. البيت الراقي


تشتهر دبي إلى جانب مبانيها الحديثة وشوارعها الجميلة بأنها تضم مجموعة من الفنادق الفاخرة التي أصبحت من أهم معالمها العمرانية، ويأتي في مقدمة هذه الفنادق «برج العرب» الذي تقصده مجموعة من الفنانين على رأسهم رابح صقر ونوال الكويتية و«فنان العرب» محمد عبده. ويقاسم «برج العرب» كل من «غراند حياة» و«القصر» و«ميناء السلام» التي تجتذب عدداً من الـفـنـانـين
أيضاً.



كاظم الساهر إختار العمارات


< إذا كان أغلب الفنانين الخليجيين يفضّلون البيوت المنفصلة كالفيلا، فإن الفنان كاظم الساهر إختار أن يشتري شقة في «مارينا دبي»، وتصل قيمة شقة كاظم الساهر إلى نحو
الـ 3 ملايين درهم. والمعروف أن كاظم يمتلك شقة في باريس وأخرى في القاهرة وواحدة في كندا. ولكن، بعد أن قرر أبناؤه استكمال دراستهم في دبي، رأى كاظم أن يستثمر هو الآخر بدبي بشراء منزل له بالمنطقة الجديدة فيها.



تحت نار الإيجار


لا يمتلك كل الفنانين بيوتاً في دبي، بل أن هناك مجموعة منهم يستأجرون شققاً وفي مناطق مختلفة تتراوح ما بين دبي والشارقة، وأغلب هؤلاء الفنانين هم من العراق أمثال ماجد المهندس ومهند محسن وعادل مختار وحاتم العراقي ورضا العبدالله ووليد الشامي. أما أشهر المستأجرين في دبي فهو الفنان عبدالمجيد عبدالله الذي اختار أن يسكن في أحد أبراج شارع الشيخ زايد بشقة يبلغ إيجارها 120 ألف درهم إماراتي. أما الفنانون الباقون فتتراوح إيجارات شققهم ما بين 70 و100 ألف درهم إماراتي سنوياً.

البيت الأشهر

< لعل أشهر بيوت الفنانين هو بيت الفنان عبدالله بالخير المعروف باهتمامه الكبير بديكور منزله وتزيين كل ركن من أركانه بشعاره الخاص. أكثر ما يميّز بيت بالخير أمران أساسيان: الأول هو حوض السباحة الداخلي الذي يتوسط الغرف (حيث إن المنزل مؤلف من طابق واحد)، والثاني شاشات التلفزيون الصغيرة التي تملأ جدران كل الغرف وذلك ليتمكّن بالخير من متابعة نفسه وأغنياته على كل المحطات دفعة واحدة. والجدير ذكره، أن بيت بالخير مزوّد بأجهزة إنذار مبكر وكاميرات تلفزيونية للمراقبة، ويقع قبالة مدينة «جميرا» وفندق «القصر». ورغم قدم المبنى إلا أن منزل بالخير يصل ثمنه إلى 12 مليون درهم حسب التقديرات المالية للمنازل المشابهة وفي المنطقة نفسها.


خبيرة العقارات خالدة ميرزا: لم نصل إلى المستوى العالمي بالنسبة للنجوم

أكّدت الإماراتية خالدة ميرزا، وهي خبيرة عقارات ومستثمرة، أن العقلية العربية لم تصل إلى ذلك المستوى من التفكير بالنسبة للنجوم، بمعنى أن البيت سواء سكنه نجم أم غيره فهذا لا يهم المشتري، ما يهمّه أن يكون البيت مناسباً له دون النظر في أي أمر آخر. وأضافت السيدة خالدة: «كما تعلم، إن عدداً من النجوم العالميين مثل بيكهام وشوماخر وغيرهما قد اشتروا فعلاً بيوتاً في جزيرة «النخلة» ولكن هذا لم يؤثر على الطلب المحلي من الزبون العربي الذي قلما يسأل عمن يقطن بجواره، بينما نجد الزبائن الأجانب يسألون عمن يقطن بجوارهم وقد يتنازلون عن بعض متطلباتهم إذا عرفوا أن نجماً يقطن بالقرب منهم». وعما إذا كان سكن الفنان يرفع من سعر البيت إذا أراد بيعه قالت: «لا أعتقد ذلك، فالمهم هو البيت وقيمته الحقيقية وما يحتويه من تفاصيل وديكورات، أما من كان يسكنه فقد لا نُسأل أساساً عن هذا الأمر نهائياً». وسألناها أخيراً عن أسعار البيوت وعن سبب تمركز أغلب الفنانين في منطقة «الجميرا» فقالت: «أعتقد أن «الجميرا» منطقة راقية، والفنان عموماً يبحث عن الهدوء والراحة وبالوقت نفسه هناك جانب الغرور فهو يحب أن يعرف الجميع بأنه يعيش في منطقة راقية و«الجميرا» تحقق كل هذه الشروط، ولا أقصد أن باقي مناطق دبي لا تحقق له ذلك ولكن كما تعلم يكفي أن يتجه فنان واحد إلى شيء ما حتى يلحق به الآخرون» وتضيف عن أسعار البيوت: «الفلل في «الجميرا» عموماً لا تقل عن مبلغ 3.5 مليون درهم وتصل إلى أرقام كبيرة، ولكن المتوسط هو ما بين 6 إلى 15 مليون درهم وفق حجم الفيلا وموقعها».

جدول بأسعار بيوت بعض النجوم في دبي

الإسم السعر الموقع الحجم
ناصر القصبي 2 مليون مارينا شقة متوسطة
حسن عسيري 5 مليون ضاحية مردف فيلا
ميساء مغربي 3 مليون تلال الامارات فيلا
لجين عمران 1 مليون مارينا شقة صغيرة
سمر الإماراتية (غير معروف) الجميرا منزل أهلها
سعود بوسلطان 3 مليون الحدائق شقة
فاطمة القرياني 1 مليون طريق دبي الشارقة شقة
عابد فهد (غير معروف) شارع المكتوم إيجار
رشيد عساف (غير معروف) بر دبي إيجار
جوليا بطرس (غير معروف) الجامعة الاميركية سكن مقدّم من عمل زوجها






:110103_roller_prv::110103_roller_prv:3_roller_prv :
عاشق البوير غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 18-06-08, 12:58 PM   #2
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة {! شهـندا !} الرمزية
 
الدولة: مصر
الافتراضي رد : جدول بأسعار بيوت بعض النجوم :50 مليون درهم ثمن بيت الفنانة أحلام

مشكووووووووووووووووووووووووووور
{! شهـندا !} غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-06-08, 05:39 PM   #3
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 
صورة HrOoOoOoB الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : جدول بأسعار بيوت بعض النجوم :50 مليون درهم ثمن بيت الفنانة أحلام

thaaaaaaaaaaanks
HrOoOoOoB غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-06-08, 08:29 PM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة دلع شوق الرمزية
 
الدولة: المملكة العربية السعودية
الافتراضي رد: جدول بأسعار بيوت بعض النجوم :50 مليون درهم ثمن بيت الفنانة أحلام

دلع شوق غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 19-06-08, 08:38 PM   #5
|[ عـضـو مـشـارك ]|

 
صورة بنوته ستايل الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: جدول بأسعار بيوت بعض النجوم :50 مليون درهم ثمن بيت الفنانة أحلام

يسلمو حبيبتي ع الطله
بنوته ستايل غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 23-06-08, 02:10 PM   #6
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 
صورة بسمةفرح الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: جدول بأسعار بيوت بعض النجوم :50 مليون درهم ثمن بيت الفنانة أحلام

مشكووووور
يسلموووووو
بسمةفرح غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 05-06-09, 12:50 AM   #7
عضو موقوف من الاداره
 
الدولة:
إرسال رسالة عبر MSN إلى رائد فضاء س
الافتراضي رد: جدول بأسعار بيوت بعض النجوم :50 مليون درهم ثمن بيت الفنانة أحلام

لك أجمل التحاااااااااااااااااااااااااايا
رائد فضاء س غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مصري يجبر شقيقه على إعادة مجوهرات سرقها من الإمارات ب 9.5 مليون درهم الصقر الجارح121 منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 17 24-01-11 07:32 PM
«ليلة حمراء » تفقد رجل أعمال عربياً 2.5 مليون درهم جزاي اني وفيت منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 27 15-10-09 07:37 AM
أنفق 65 مليون درهم في شراء أرقام سيارات متميزة!!؟؟ T U R K I منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 8 24-09-08 03:54 PM


الساعة الآن +3: 10:58 PM.