عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي المتنوعة > نقاشات و حوارات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 13-06-08, 11:37 PM   #1
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة خيّال الرمزية
 
الدولة:
هام اجمل فتيات العالم .. عانسات


أجمل فتيات العالم .. عانسات !!




تحقيقات (سبق) :

هذه الحقيقة .. فموضوع العوانس في السعودية التي تحمل نساءها أجمل الصفات في العالم في خطر متزايد.
وكمدخل لتحقيق (سبق) والتي فضلناها في هذه العدد للحديث عن الأرقام المخيفة التي شهدتها السعودية في السنوات السبع السابقة بسبب تزايد الطلاق والعنوسة بين الفتيات السعوديات اللاتي يمتازن إلى جانب جمالهن الخارجي جمال الأخلاق المستمد من الشريعة الإسلامية التي حفظت للمرأة كرامتها بحشمتها وحبها لزوجها وتفهمها لحقوقه حاولنا ونحاول تقصي أسباب الظاهرة التي باتت هاجس للآباء والأمهات والذين هم الوحيدين فقط المتخوفين من أبعاد هذه المشكلة مع تساهل وتجاهل بعض المنظمات الحكومية والخاصة داخل البلاد التي انتهت مهمتها فقط في التحذير ونشر بعض الإحصائيات عن تزايد الظاهرة .

ومع ذلك ورغم بعض العقبات في حصول الشاب على بعض الإعانات من قبل لجان مساعدات الشباب على الزواج وتفاهة المبلغ لا يزال هناك بعض العقليات من قبل ذوي الفتيات يطالبون بمبالغ طائلة كمهر مع اشتراطات لا يتحملها أي شاب يعيش في زمن وصل فيه سعر بترول البرميل إلى 130 دولار وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي فإن غالبية الشباب من متوسطي الدخل صرفوا النظر عن الزواج وبعضهم فضل الأجنبيات وآخرين واصلوا تمديد موعد إقامة الزواج حتى تتهيأ ظروفه .

والخاسرون من هذا هن الفتيات السعوديات اللاتي كون علاقات مع غرفهن التي هي الوحيدة فقط تعلم مدى المعاناة التي تحملها كل أنثى.

ففي دراسة لمختص سعودي كشف عن بعض الأرقام المخيفة حيث وصلت نسبة العانسات في السعودية إلى أكثر من مليون عانس، فيما شهد عام واحد فقط 18 ألف حالة طلاق من أصل 60 ألف عقد زواج. وطالب المختص بالإسراع في إنشاء هيئة عليا للأسرة وذلك لمعالجة مشكلة ارتفاع حالات العنوسة والطلاق بالسعودية.

وأرجع المختص في علم الاجتماع ارتفاع نسبة العنوسة إلى غلاء المهور وإحجام الكثير من الشباب عن الزواج مما أدى لارتفاع معدلات الانحراف الجنسي. وأكد على ضرورة معالجة أزمات الأسرة المعاصر عبر مؤسسة أو هيئة عليا لشؤون الأسرة والطفولة وتيسير سبل الزواج أمام الشباب والشابات.

وقد ذكرت دراسة سابقة أعدتها وزارة التخطيط السعودية أن نسبة الطلاق في المملكة ارتفعت عن الأعوام السابقة بنسبة 20%.كما أن 65 % من الزيجات عن طريق الخاطبة تنتهي بالطلاق حيث سجلت المحاكم والمأذونين أكثر من 70 ألف عقد زواج و 13 ألف صك طلاق في إحدى الأعوام.
وأشارت الدراسة إلى العنوسة من خلال عدد الفتيات اللواتي لم يتزوجن حيث بلغن سن الزواج 1529418 فتاة وكانت مكة المكرمة قد شكلت النسبة الكبرى بوجود 396248 فتاة ثم منطقة الرياض بوجود 327427 فتاة وفي المنطقة الشرقية 228093 فتاة ثم منطقة عسير بوجود 130812 فتاة تليها المدينة المنورة بـ 95542 فتاة ثم جازان 84845 فتاة ثم منطقة القصيم 74209 فتيات ثم الجوف 5219 فتاة وحائل 43275 فتاة ثم تبوك 36689 فتاة والمنطقة الشمالية 21543 فتاة، ويتضح من ذلك ارتفاع نسبة العنوسة في المجتمع السعودي إلى أكثر من مليون ونصف المليون فتاة عانس في السعودية ومثل هذا العدد وأكثر من الشباب عاجزون عن دخول الحياة الزوجية مما دعا إلى ضرورة البحث عن حلول سريعة للشباب والفتيات.

وفي المجتمع السعودي تتضح مشكلة العنوسة للفتيات وعزوف الشباب عن الزواج في قضية اجتماعية مزدوجة مرتبطة بالغلاء في المهور والعادات والتقاليد الاجتماعية البالية وعجرفة أولياء الأمور ومبالغة الفتيات في فتى الأحلام الذي تنتظره حتى يفوتهن قطار الزواج وأيضا مبالغة الشباب في المواصفات والمقاييس دون أن يطالعوا مواصفاتهم أولاً.

وقد أشارت دراسات وإحصاءات سابقة صدرت عام 1999م أن ثلث عدد الفتيات السعوديات بلغن سن الزواج، وأن عدد من تجاوزن سن الزواج بلغ حوالي مليون ونصف مليون فتاة من بين نحو أربعة ملايين فتاة ، وأوضحت دراسة أن عدد البنات اللاتي تجاوزن العام 2006 سن الثلاثين دون زواج قد بلغ مليونا وخمسمائة وأربعة وتسعين ألفا وثماني عشرة بنتا سعودية.






شارك برأيك .. واطرح حلول














*المصدر صحيفة سبق الالكترونيه
خيّال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-08, 01:19 AM   #2
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 
صورة يـمـر طـيـفـك الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: اجمل فتيات العالم .. عانسات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

نسبة العنوسة بأزدياد ..

اسباب العنوسة كثيرة ومنها ..


1) المغالاة بالمهور .

2) طمع بعض الأباء برواتب بناتهم .

3) خوف بعض البنات تجربة الزواج .

4) اجبار الأباء المتقدمين على اخذ البنت الكبرى وليس الصغرى .

5) مبالغة الشباب والبنات بمواصفات الزوج .

6) عدم التعدد بالزوجات .

7) اشتراط البنات الزواج بعد الأنتهاء من الدراسة .

8) عزوف بعض الشباب عن الزواج والتهرب من المسؤولية .

وغيرهااا .. كثير من الأسباب ..


عموما .. الف شكر لك اخووي على الموضوع ..


تقبلني .

يمر طيفك
يـمـر طـيـفـك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-08, 04:08 AM   #3
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة خيّال الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : اجمل فتيات العالم .. عانسات

يعطيك العافيه اخوي مر طيفك على تواجدك وطرحك ..
خيّال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-08, 05:17 AM   #4
|[ عـضـو جـديـد ]|

 
صورة عاشقة المسك الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: اجمل فتيات العالم .. عانسات

[السلام على من اتبع الهدى اخواني واخواتي من اهم اسباب العنوسةفي السعودية
كثرةالشروط من قبل الفتيات وخاصةالجميلات فلةاودوروخادمةاضيفوالى هذااصبحت الفتاةتشترط الموقع لازم يكون حي راقي والوظيفةلازم تكون حكوميةوراتبهامن الخمسةالاف وطالع يعي الشاب اللي فبداية حياته لايحاول يقرب اويفكريتزوج وموظفين الشركات يسافرون للزواج من الخارج اكرم لهم وازيدكم من الشعربيت بعض الفتيات تسال عن نوع سيارةالشاب اللي متقدم لهاوكيف شكله والبيوت تغص بمثل هؤلاء الفتيات ايضاهناك ظاهرةجديدةالاوهي ان بعض العوائل ممن لديهم فتيات صغيرات وعلى قدركبيرمن الجمال يعرضونهن للزواج السري اوالمسيارمقابل مهورضخمةجدا اضيفواعلى ذلك فلةباسمهااومبلغ وقدره يوضع لهابالبنك كل هذاونحن مازلنانتسائل عن اسباب العنوسةبالسعوديةوكلمةاخيرةاقولهالمثل هؤلاء الاباءخافوا الله في بناتكن كمااقول لمثل تلك الفتيات خافواالله في انفسكن وفي شباب هذاالوطن وامكن مابقي من اعماركن افلا تتمنين الاستقراروضم طفل الى احضانكن واخيراهذه كلمات خرجت من اعماق قلب محب وصادق والله ولي التوفيق
عاشقة المسك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-08, 05:07 PM   #5
|[ عـضـو ذهـبــي ]|

 
صورة خيّال الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد : اجمل فتيات العالم .. عانسات

مشكوووره اختي عاشقة المسك

على تسجيلج ودج وتععليقج .. والله يجزاج كل خير ..
خيّال غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 14-06-08, 05:30 PM   #6
|[ عـضـو جـديـد ]|

 
صورة ليـس كل ما يلمع ذهب الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: اجمل فتيات العالم .. عانسات

موضوع رائع اخي هناك فعلا نسبه عنوسه كبيره جدا فاذا حسبناها من العالم كامل فسوف تكون اكبر مشكله؟؟!!ولماذا هي اكبر مشكله لان بعض النساء او الرجال يريدون طلبات فائقه من الصعوبه وبعض الاناث تريد الجمال والمال ولا تبحثت حتي ع الدين والاخلاق وكذالك الرجال بل النساء اكتر منهم واذا اردنا حل هذه المشكله يجب علينا التخفيف من الطلبات الصعبه والمستحيله حتي لا تعرقل مشكله الزواج

واتمني من الله ان يزوج كل من هو عانس يااااارب
ليـس كل ما يلمع ذهب غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are مغلق
Pingbacks are مغلق
Refbacks are مغلق


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اجمل شاب في العالم ❀تـرآهني علـى حُبـگ❥ صور - كاريكاتير 58 25-12-10 06:02 PM
فتيات عانسات بسبب العصبية القبلية ! همس الكون وعيونه منتدى الأخبار المثيرة - عالم الجريمة 27 03-05-10 05:49 PM
اجمل طفل في العالم يطوف الهواء صور - كاريكاتير 22 20-03-09 06:50 PM
آنسات عانسات إبراهيمــ صور - كاريكاتير 14 03-10-08 10:34 PM


الساعة الآن +3: 01:59 AM.