google


روابط إعلانية
عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > عالم حواء العام
اشترك الآن في مجموعة تعب قلبي البريدية ليصلك كل ماهو جديد
 
أقسام منتديات تعب قلبي
اسلاميات عامة صور مواضيع عامة عالم حواء شعر الكرة العربية
رسول الله و أصحابه صور غريبة نقاشات ازياء خواطر الكرة العالمية
اناشيد اسلاميه سياحه وسفر طب مكياج منقولات أدبية عالم السيارات
قصص الانبياء نكت الرجل ( آدم ) عالم الطفل مرئيات أدبية رياضه متنوعة
تحميل برامج العاب أخبار مثيرة ديكور معرض تصاميم الجوال
خلفيات افلام كرتون قصص مطبخ تعب قلبي دروس تصميم رسائل جوال
ماسنجر يوتيوب روايات حلويات أدوات تصميم العاب جوال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 16-05-08, 07:57 PM   #1
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة بوعله المطرف الرمزية
 
الدولة:
إرسال رسالة عبر MSN إلى بوعله المطرف
روابط إعلانية
الافتراضي الشوكولاتة تقلل مخاطر تسمم الحمل


توصلت دراسة طبية إلى أن كثرة تناول الشوكولاتة خلال فترة الحمل قد تساعد في التخفيف من مضاعفات خطيرة تعرف باسم تسمم الحمل.

وقال باحثون من جامعة ييل في نيوهافن بولاية كونيتيكت إن الشوكولاتة خاصة الداكنة غنية بمادة كيميائية تسمى ثيوبروماين.

ويعرف أن الثيوبروماين ينشط القلب ويرخي العضلات ويمدد الأوعية الدموية وهو يستخدم لعلاج آلام الصدر وارتفاع ضغط الدم وتقوية الشرايين.

وقال فريق البحث إن تسمم الحمل وفيه يرتفع ضغط الدم بشدة ويتسرب البروتين الزائد إلى البول له عدة خصائص مشتركة مع مرض القلب.

ولمعرفة فوائد الشوكولاتة للقلب والأوعية ومنع تسمم الحمل، راقب الباحثون ألفين و291 سيدة أنجبت كل منهن مولودا واحدا.

وسئلت سيدات المجموعة عن كمية الشوكولاتة التي تناولنها في أول ثلاثة أشهر وآخر ثلاثة أشهر من الحمل. وقاس الباحثون أيضا مستويات ثيوبروماين في الدم بالحبل السري لدى المواليد.

وبينت النتائج أن الأمهات اللواتي استهلكن أكبر قدر من الشوكولاتة واللواتي سجل أطفالهن أعلى تركيز لمادة ثيوبروماين في الدم بالحبل السري أقل عرضة للإصابة بتسمم الحمل.

وكانت السيدات اللواتي سجلن أعلى نسبة امتصاص لمادة ثيوبروماين في الدم بالحبل السري أقل عرضة بنسبة 69% للإصابة بمضاعفات مقارنة بغيرهن من السيدات اللواتي سجلن مستويات أقل.

وسجلت أيضا السيدات اللواتي تناولن خمس حصص أو أكثر من الشوكولاتة كل أسبوع في الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل تقل لديهن بنسبة 40% احتمالات الإصابة بتسمم الحمل مقارنة بغيرهن ممن يتناولن أقل من حصة واحدة في الأسبوع.

ولوحظ وجود ارتباط في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل حيث كانت السيدات اللواتي يأكلن خمس حصص أو أقل من الشوكولاتة أسبوعيا أقل عرضة بنسبة 19%ٌ للإصابة بنفس المرض عن غيرهن اللواتي يتناولنها بأقل من حصة واحدة في الأسبوع.



شي أكيد منقول


بوعله المطرف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-05-08, 08:20 PM   #2
|[ عـضـو مـشـارك ]|

 
صورة نســ الليل يــم الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: الشوكولاتة تقلل مخاطر تسمم الحمل

خلاص عند ما اتزج ان شاء االله رح اجيب لزوجتي شكلاته واصل

رح تكون وجباتهاالاسياسيه

هههههههه

وعلى فكره الشكلاته تخلي الواحد عاطفي


مكشوووووور


نســ الليل يــم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-05-08, 08:22 PM   #3
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة بوعله المطرف الرمزية
 
الدولة:
إرسال رسالة عبر MSN إلى بوعله المطرف
الافتراضي رد: الشوكولاتة تقلل مخاطر تسمم الحمل

ياسلام عليك ههههههههههههههه


انشالله اتزوج وتييبلها ككاااااو


وتسلم حبيب قلبي عالمشاركه اللطيفه أأاوووي


بوعله المطرف غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-05-08, 09:05 PM   #4
|[ عـضـو فــضــي ]|

 
صورة امارتيه وافتخر الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي رد: الشوكولاتة تقلل مخاطر تسمم الحمل

معقوله ..؟؟؟؟!!!!

معلومه جديدة وغريبه
،تسلم يا خوي بوعله المطرف على هذا النقل المفيد

دايم متميز في النقل او اختيار الموضيع الرائع

تحياتي لك اخوي ...
سؤال هل صحيح ان الفنان الكبير عبد الكريم عبد القادر توفى؟

والله اموووت في اغنيه الجميله هذى الفنان يختار اغانى وكلمات في قمة الروعه
مش مطربين هالعصر ..يختاروا كلمات تافها مالها اي معنى ...ارجو الرد

تحياتي...اماراتيه وافتخر


امارتيه وافتخر غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 16-05-08, 09:22 PM   #5
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة بوعله المطرف الرمزية
 
الدولة:
إرسال رسالة عبر MSN إلى بوعله المطرف
الافتراضي رد: الشوكولاتة تقلل مخاطر تسمم الحمل

عزيزة وغاليه اماراتيه أأشكرج عالمشاركه

وبخصوص عبدالكريم عبدالقادر اتمنى اتدشين هني عالرابط وشووفي


الموضووع اضغطي على كلمة عبدالكريم








خبر وفاة عبدالكريم عبدالقادر أشاعه

بوعله المطرف غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الشوكولاتة تقلل مخاطر تسمم الحمل


الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تقرير: الجيل الجديد من حبوب منع الحمل يزيد مخاطر تشكّل جلطات العالمي 2011 طب و صحة 12 30-10-11 04:41 AM
التغذية الصحية مدة الحمل تقلل تشوهات الجنين همس الكون وعيونه طب و صحة 5 23-10-11 06:45 AM
دراسة ألمانية الشوكولاتة تقلل من مخاطر القلب جمال الرائد طب و صحة 5 05-04-10 02:39 PM
الطماطم تقلل مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين shomoo3 طب و صحة 11 13-03-08 10:03 PM


الساعة الآن +3: 07:38 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0