google


روابط إعلانية
عـودة للخلف   منتديات تعب قلبي > منتديات تعب قلبي لبيت حواء > مطبخ تعب قلبي
اشترك الآن في مجموعة تعب قلبي البريدية ليصلك كل ماهو جديد
 
أقسام منتديات تعب قلبي
اسلاميات عامة صور مواضيع عامة عالم حواء شعر الكرة العربية
رسول الله و أصحابه صور غريبة نقاشات ازياء خواطر الكرة العالمية
اناشيد اسلاميه سياحه وسفر طب مكياج منقولات أدبية عالم السيارات
قصص الانبياء نكت الرجل ( آدم ) عالم الطفل مرئيات أدبية رياضه متنوعة
تحميل برامج العاب أخبار مثيرة ديكور معرض تصاميم الجوال
خلفيات افلام كرتون قصص مطبخ تعب قلبي دروس تصميم رسائل جوال
ماسنجر يوتيوب روايات حلويات أدوات تصميم العاب جوال

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم(ـة) 18-02-06, 09:49 PM   #1
|[ عـضـو مـبــدع ]|

 
صورة سارونه الرمزية
 
الدولة:
روابط إعلانية
الافتراضي وجبة السمك


وجبة السمك أسبوعيا..يأخر الشيخوخة ويفيد الدماغ

توصلت دراسة علمية حديثة، إلى أن تناول السمك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل أمر مفيد وجيد للدماغ، ويبطئ من تأثير الشيخوخة. وتضيف الدراسة إلى أبحاث سابقة مماثلة، أن الحمية الغنية بالسمك تساعد على إبقاء المخ نشطا.
وكانت دراسات سابقة قد كشفت: "إن الأشخاص الذين يتناولون السمك انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بمرض خرف الشيخوخة أو (الزاهايمر)،
فضلا عن الإصابة بالسكتة". كذلك بينت الدراسة: "إن الأسماك من نوع (التونا) و(السلمون) الغنية بأحماض (أوميغا 3) الدهنية .. تمنع الإصابة بأمراض القلب".
وفي الدراسة الحديثة، استعان الباحثون بعينة مؤلفة من 3718 شخص وأخضعوهم لفحص واحد.. يتمثل في تذكّرهم لتفاصيل قصة ما، وقد خضع المشاركون -وجميعهم من المقيمين في شيكاغو، وتبلغ أعمارهم 65 سنة فما فوق– خضعوا للفحص ثلاث مرات خلال ست سنوات، هذا وفق ما نقلته وكالة ( أسوشيتد برس).
كما قام الجميع بتعبئة استمارة تتعلق بما تناولوه من طعام، وبلغت القائمة 139 صنفا. وقالت كلير موريس -من (المركز الطبي) بجامعة (روش) في شيكاغو، وأحد كاتبي الدراسة-:
"وجدنا أن الأفراد الذين تناولوا وجبة من الأسماك في الأسبوع قل لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 10 بالمائة، بينما الذين يتناولون وجبتين من السمك في الأسبوع قلّ لديهم معدل تدهور المخ بنسبة 13 بالمائة".
إلا أنه .. وفي هذا السياق، تحذر (إدارة الغذاء والدواء الأمريكية) الحوامل والأمهات المرضعات والأطفال من تناول أسماك معينة تكون نسبة الزئبق فيها عالية.

إلا أن باحثين قالوا: "لو أن العينة أخضعت لفحوص دم لمعرفة نسبة أحماض
(أوميجا 3 الدهنية)، لكانت أعطت إجابات أكثر تحديدا

سارونه غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-06, 09:59 PM   #2
|[ عـضـو فــضــي ]|

 
صورة كيفي الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

وجبة السمك

كيفي غير متصل  
قديم(ـة) 19-02-06, 02:44 AM   #3
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة سجينة الذكريات الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

الله يعطيك العافيه

على رغم اني ما أحب السمك

ومشكورة

سجينة الذكريات غير متصل  
قديم(ـة) 19-02-06, 02:34 PM   #4
|[ عـضـو مــاسـي ]|

 
صورة اميرة القمر الرمزية
 
الدولة:
الافتراضي

سارونه

يسلمووووو اختي على الطريقة


انتمنى نشوف جديدك


تحياتي لك

اميرة القمر غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-06, 11:19 PM   #5
|[ عـضـو نـشـيـط ]|

 
صورة دانة الدوحة الرمزية
 
الدولة:
Red face

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
يعطيكم الف عافية


دانة الدوحة غير متصل  
موضوع مغلق

وجبة السمك


الإشارات المرجعية
أدوات الموضوع


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وجبة غداء غير شكل βẶЙĎĄṜ مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو 38 18-06-11 04:46 PM
ندبت حظي لين ما قلت.. كفى حلم ولكن شعر و شعراء 21 26-10-10 06:54 PM
وجبت الجنة ..... ** همس ** اسلاميات عامة 4 14-07-08 11:04 AM
ابن عمى وحتة منى Hania خواطر - عذب الكلام 1 23-09-07 04:41 AM
طريقة السمك صياديه السمك بالصور جميلة اسكندريه مطبخ تعب قلبي 7 03-09-06 01:39 AM


الساعة الآن +3: 05:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2012, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0